إعلاميون يهاجمون عمرو أديب وسمير غطاس.. محمد شردى: لا تضر بمصلحة بلدك لجذب المشاهد.. وأسامة كمال: عليك الاعتذار عن ما قاله ضيفك.. ويوسف الحسينى: لديه إصرار شديد على ضرب المجتمع المصرى

الأربعاء، 06 ديسمبر 2023 12:10 ص
إعلاميون يهاجمون عمرو أديب وسمير غطاس.. محمد شردى: لا تضر بمصلحة بلدك لجذب المشاهد.. وأسامة كمال: عليك الاعتذار عن ما قاله ضيفك.. ويوسف الحسينى: لديه إصرار شديد على ضرب المجتمع المصرى الإعلامى أسامة كمال
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

 

 

شن إعلاميون هجوما عنيفا على عمرو أديب، حيث قال الإعلامى محمد مصطفى شردى، مقدم برنامج الحياة اليوم، المذاع على قناة الحياة، إن "الموقف المصرى واضح في عدم السماح بتهجير أهالى غزة ثم انضمت له الأردن، ولولا ذلك لكنا فى مكان آخر، وإسرائيل ما زالت تحاول وتتحايل على القانون الدولى والإنسانيات، وما يحدث من إسرائيل الآن هو تحد للبشرية بالكامل".

 

وشن شردى هجوما عنيفا على عمرو أديب قائلا: "لا أحب الحديث عن برامج الزملاء، خاصة عمرو أديب، لأنى كنت زميلا له على مدار سنوات، وكنت أقدم مع عمرو أديب البرنامج، وهو صديق، ولا أعتب على أى أحد من أصدقائى في وجهة نظرهم، ورؤيتهم، وكل واحد له الحق في أن يكون لديه الرؤية ويقدم الطريقة التي يراها ويجذب المشاهد بالحدوتة بتاعته، ولا أريد أن أخوض في تفاصيل ونحن نعرف أيضا تفاصيل لا يصح أن نتحدث عنها ولا يجب أن نخوض فيها".

 

وتابع الإعلامي محمد مصطفي شردي: "عندما يتحدث عمرو أديب عن الشأن المصرى ماشى، ولكن هناك أساسيات نحن نراعيها على رأسها الأمن القومى المصرى، يعنى علشان أطلع بمعلومة جديدة أو أقول شيء يجذب المشاهد أضرب في الأمن القومى المصري وألعب في الحتة الحدودية بتاعتى.. وعبر عن رأيك دون أن تضر بمصلحة بلدك"، متسائلا: "هل تأتى في توقيت مصر تسعى فيه للتهدئة والهدنة فى قطاع غزة ونرى هذا الكلام يقال عن الدولة المصرية؟!

و تساءل الإعلامي محمد مصطفي شردي عن لقاء سمير غطاس مع الإعلامي عمرو أديب، قائلا: "عمرو أديب عارف حجم الضغوط على الدولة المصرية.. ويطلع سمير غطاس وأنت لا ترد عليه.. ويقولك أصل المصريين الذين يعيشون في غزة عشان يغادروا غزة لازم تتبعت فين ويوافق عليها الأمن الإسرائيلى عشان يرجعوا بلدهم".

 

وأضاف خلال برنامج "الحياة اليوم" على قناة "الحياة": "طب أنا هرد على سمير غطاس هو مين يعرف حماس أكتر.. مصر التي كانت تواجههم وأنت كان مطلوب رقابتك منهم وأنا معاك..  مصر اللى هتعرف ولا هتبعت لإسرائيل تسألهم.. ما هو لو إسرائيل تعرف يا عمرو فأنت بتعترف أنت وسمير غطاس أن إسرائيل تعرف حماس فين، وكل اللى دخلوا دول مين يا دكتور سمير".

 

وأضاف :"من حقى أنى اختلف مع عمرو أديب وكنت بختلف معاك في برنامج القاهرة اليوم، أنت أجمد واحد فينا وأفضل برنامج.. ولكن ما ترسله من معلومات وما تسمح بإذاعته من معلومات في القناة اللى عندك يؤخذ ويتم تداوله وهذا عيب ولا يصح أن يطلع معاك سمير غطاس تاني وتقوله أيه رأيك في السوشيال ميديا والناس ونشوف الرد بتاعه ده وكله هجوم".

و استنكر الإعلامى أسامة كمال، مقدم برنامج مساء دي إم سى، المذاع على قناة دي إم سى، ما فعله الإعلامى عمرو أديب مع ضيفه سمير غطاس، قائلا :"طوال مسيرتى الإعلامية لم أتحدث عن زميل إلا بدفاع عنه، وهناك زميل التقيت به مرة واحدة في حياتى أو مرتين أقربهم من 17 سنة ولا يوجد مصالح موجودة ، ويكون معاك ضيف ويطلع يقولك كلام هو مش مسئول عنه ولا ينفع يكون مسئول عنه فلا أسمح له أن يكمل ولابد أن اتأكد منه".

 

وأضاف أسامة كمال خلال البرنامج :"لما يطلع الدكتور سمير غطاس وله كل الاحترام وقابلته عدة مرات ويقولك أصل المصريين الذين يريدون العودة لغزة لابد أن تأخذوا موافقة إسرائيل الطبيعى يا أستاذ عمرو أديب أن تطلب منه أيه اللى عرفك وأيه اللى دخلك من أعطاك الحق في ذلك وخروج المتحدث باسم الخارجية ليكذبك ويكذب ضيفك وهذا شئ ليس جيدا

 

وتابع :"أن تتعرض لهجوم ليس مشكلة فأحيانا نتعرض لهجوم سواء بالحق أو بالباطل ولكن هذه المرة بالحق لأنك دخلت ضيف يتحدث بمعلومات لا يعرف عنها شيء وأنا بصدق وزارة الخارجية المصرية لأن هناك بيان رسمي وهذا يؤكد أن معلومات سمير غطاس غلط والاسنادات غلط.. واطالب عمرو أديب وضيفه عن الاعتذار والاعتذار شيم الكبار".

و شن الإعلامى يوسف الحسينى، مقدم برنامج التاسعة، المذاع على قناة الأولى، هجوما على عمرو أديب قائلا: "أنت بنى أدم نفسك سوية لا تدمر شرا ولا عداءا وكمواطن مصري أولا ، لدى كل الفخر أنى مصري وليس لدي جنسية لأمريكا أو كندا أو أسعى للهجرة، أمنا أن نقترب ونخبط في مصر".

 

وأضاف يوسف الحسينى خلال البرنامج: "لا أحب أن أكتب على السوشيال ميديا و أنا كاره للسوشيال، وفي ظل إن العالم مقدر الجهود التي تقدمها من أجل دعم القضية الفلسطينية وآمان المنطقة العربية، لكن الأستاذ عمرو أديب لا يريد أن يرى هذا الأمر.. وعمرو أديب هو صاحب الخبرة الأكبر سواء حبينا أو لم نحب هذا وليس بينى وبين عمرو أديب أي خصومة بل العكس ، وعند فرح ابنه الدكتور خالد قلت له ألف مبروك، وأنا لا أتدخل في عمله ولا أعلق عليه مثل أنا أحب لا أحد يتدخل في شغلى أو يعلق عليه.. ومنذ عام وأرى فيديوهات عمرو أديب وأرى أن هناك إصرار شديد على ضرب المجتمع المصرى من الداخل والتشكيك في المؤسسات المصرية والتشكيك في أي إنجاز عندما يصف العالم أنها خطوة جيدة يشكك فيها عمرو أديب، والدولار انخفض الأستاذ عمرو زعلان والدولار ارتفع الأستاذ عمرو زعلان".

 

وتابع يوسف الحسيني: "الحلقة الخاصة بلقاء عمرو أديب وسمير غطاس، سمير غطاس ليس حاصلا على شهادة الدكتوراه في العلوم السياسية ولديه ادعاء عظيم أنه كان كادر ومقاوم في حركة فتح وأنا أقول أن أوراق فتح لدى أنا ويعرفون أن يوسف الشخص المأمون.

 

وتساءل يوسف الحسينى :"أستاذ عمرو هل بين وبين المجتمع المصرى خصومة وهل بينك وبين الدولة المصرية خصومة ولا استطيع أن اتحدث عن وطنية أحد، هل هناك جرح ما أو حد داس لك على طرف ، فأنت تصول وتجول كيفما تشاء ولا أحد يحدثك، ,لكن تصر طوال الوقت أن تشرح ، فماذا تريد يا أستاذ عمرو أديب؟ وفي لقاء له مع الإعلامية وفاء الكيلانى قال إن مبارك يحبه ولا يوجد لديه خطوط حمراء في برنامجه ، وبعد ثورة يناير شن هجوما كبيرا على مبارك واحيانا أستاذ عمرو أديب يستخدم مصطلحات لا تليق بالأسرة المصرية"

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة