مشاركة آسيوية مميزة فى إيديكس 2023.. كبرى الشركات الصينية تستعرض أحدث منتجاتها.. صواريخ هندية أسرع من الصوت وتكنولوجيا كورية بين أبرز المعروضات.. وعارضون لليوم السابع: تواجدنا فرصة لنا لفتح أسواق جديدة بالمنطقة

الثلاثاء، 05 ديسمبر 2023 06:30 م
مشاركة آسيوية مميزة فى إيديكس 2023.. كبرى الشركات الصينية تستعرض أحدث منتجاتها.. صواريخ هندية أسرع من الصوت وتكنولوجيا كورية بين أبرز المعروضات.. وعارضون لليوم السابع: تواجدنا فرصة لنا لفتح أسواق جديدة بالمنطقة جانب من المعرض
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت فعاليات اليوم الثانى من معرض إيديكس للصناعات الدفاعية مشاركة آسيوية مميزة حيث عرضت كبرى الشركات العالمية فى مجال الصناعات العسكرية أحدث منتجاتها العسكرية واستعرضت كيف تستخدم التكنولوجيا الحديثة فى المنتجات الجديدة.

 

وكان لجمهورية الصين الشعبية مشاركة واسعة فى معرض هذا العام حيث حرصت كبرى الشركات العسكرية على استعراض منتجاتها، مثل شركة كاتيك CATIC الصينية العالمية، التى تصنع طائرة التدريب K8E. 

 

وشاركت China North Industries Group Corporation Limited) NORINCO Group)، وهى المنصة الرئيسية المسؤولة عن تطوير المعدات الميكانيكية والرقمية والفكرية للجيش، فى المعرض للمرة الثالثة.

 

وتعرض الشركة الصينية، مجموعة متنوعة من الأسلحة وأنظمة المعدات المتطورة، التى تغطى مجالات متعددة مثل الذخيرة الذكية وأنظمة الدفاع الجوى والدفاع الصاروخى والتعاون التكنولوجى العسكرى والأمن غير التقليدي.

 

وكذلك شاركت شركة "Poly Defence" الصينية بالمعرض لاستعراض معروضات الشركة وأحدث ما توصلت إليه من تكنولوجيات التصنيع فى مجال الصناعات الدفاعية المختلفة.

 

وتأسست الشركة عام 1984 وتتخصص فى مجال إنتاج المعدات والحلول الدفاعية المتقدمة لمختلف القطاعات العسكرية.

 

ومن ناحية أخرى، قال جيون هون كيم، نائب مدير بشركة كوريا الجنوبية لصناعات الطيران والفضاء (KAI) المختصة بإنتاج طائرات تدريب نفاثة ومقاتلات خفيفة، إن المشاركة فى معرض إيديكس فرصة لفتح أسواق جديدة فى منطقة الشرق الأوسط.

 

وأضاف فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" على هامش المشاركة فى معرض إيديكس للصناعات الدفاعية فى القاهرة أن الشركة تسعى لاستخدام التكنولوجيا الحديثة فى منتجاتها لتقليل انبعاثات الكربون الضارة بالبيئة موضحا أن معروضات الشركة تستخدم فى الأغراض العسكرية ولكن يمكن لكل عميل استخدامها فى الأغراض السلمية التى يريدونها.

 

وأشار إلى أن طائرة من طائراتهم شاركت فى العروض الجوية الكورية فوق الأهرامات فى مصر كأول فريق أجنبي.

 

وشارك فريق "النسور السوداء" فى العرض الجوى الكورى الجنوبى - المصرى فى 2022 الذى أقيم بالقرب من أهرامات الجيزة فى مصر فى يوم 3 أغسطس وقدم عروضا جوية مشتركة مع فريق "النجوم الفضية" التابع للقوات الجوية المصرية.

 

ومن جانبه، قال دايون كانج، مدير قسم تصدير منتجات الدفاع فى شركة بونجسان الكورية الجنوبية، إن الشركة تسعد بالتعاون مع مصر حيث تتعاون معها فى خط انتاج مشترك.

 

وقال فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" إن شركة "بونجسان" الكورية تنتج مجموعة متنوعة من الذخيرة للأغراض العسكرية - من ذخيرة 5.56 ملم إلى مقذوفات بحجم 8 بوصات لمدافع الهاوتزر.

 

كما تنتج صفائح وشرائط وقضبان مصنعة من النحاس - شرائط الفولاذ المقاوم للصدأ.

 

وحول عدد الشركات الكورية الجنوبية المشاركة فى معرض إيديكس هذا العام، قال أن هناك حوالى 5 شركات كبرى فى مجال الدفاع.

 

وأوضح أن هذه المرة الثالثة الذى تشارك فيها الشركة فى معرض إيديكس فى القاهرة.

 

ومن جانبه، استعرض ممثل شركة حكومية فى الجناح الهندى الصاروخ "براهموس" الأسرع من الصوت، والذى يمكن إطلاقه من الغواصات أو السفن أو الطائرات أو المنصات الأرضية.

 

وقال الممثل فى تصريح لليوم السابع، إن ما يميز الصاروخ هو بالطبع سرعته وقدرته على الطيران فى مسارات مختلفة بسرعة عالية مما يجعله ذو فاعلية كبيرة لأنه من الصعب استهدافه مشيرا إلى أنه يمكن يصيب أهدافا على مسافة حوالى 300 كيلومتر.

 

وأوضح أن هذه المرة الثالثة التى تشارك فيها شركة براهموس فى معرض إيديكس المقام فى مصر.

 

وتشارك منظمة البحث والتطوير الدفاعى (DRDO)، والتى تعد جناح البحث والتطوير بوزارة الدفاع الهندية،فى هذه معرض إيديكس والذى يقدم فرصة فريدة لمختبرات منظمة البحث والتطوير الدفاعى لعرض أحدث تقنياتها ومعداتها وانظمتها المستخدمة فى البر والبحر والجو، وفقا لبيان صادر من السفارة الهندية بالقاهرة اليوم.

 

وتحت مظلة جناح الهند المتكامل، تشارك منظمةالبحث والتطوير الدفاعى فى عرض براعة الصادرات الدفاعية الهندية التى تتراوح بين التصميم والإنتاج ثم التطوير.

 

وتعمل منظمة البحث والتطوير الدفاعى فى المقام الأول فى مجال تصميم وتطوير العديد من الأنظمة والتقنيات الحديثة مثل: الصواريخ ونظم الدفاع الجوى القائمة على الصواريخ والطائرات القتالية الخفيفة ودبابات القتال الرئيسية ونظام الأسلحة والطائرات بدون طيار ومضادات الطائرات بدون طيار وقاذفات الصواريخ متعددة الأسطوانات والرإدارات والأنظمة البحرية والمنتجات المتعلقة بعلوم الحياة ودعم الجنود.

 

وتم استخدام العديد من الأنظمة والتقنيات التى طورتهامنظمة البحث والتطوير الدفاعى من قبل القوات المسلحة الهندية بعد إجراء تجارب ميدانية واسعة النطاق. ومن خلال هذه العملية، استطاعت هذه الأنظمة الوصول إلى المعايير الدولية وتم تصدير بعضها أيضًا. لقد مكنت منظمة البحث والتطوير الدفاعى الصناعات الهندية من إنتاج أنظمة دفاعية عالية الجودة للتصدير، مما يساعد فى إقامة ورعاية علاقات طويلة الأمد مع الدول الصديقة إلى جانب تعزيز قدرات قوات الدفاع والأمن الداخلي.

 

ومن خلال معرض الصناعات الدفاعية والعسكرية EDEX 2023، ستعرض منظمة البحث والتطوير الدفاعى التقنيات الرئيسية التالية.

1) نظام الإنذار المبكر والتحكم المحمول جوًا (AEW&C).

2) صاروخ جو-جوأسترا

3) نظام سلاح بيناكا

4) نظام مدفعى مقطور متقدم (ATAGS)

5) دبابة قتالية أرجون Mk 1A

6) نظام أكاش الصاروخي

7) نظام سونار الغواصات (SMS-X)

8) سونار كشف الحركة المحمول (PDDS-X)

9) نظام السونار المدمج المثبت على هيكل السفينة (HMS-X2)

10) نظام التعرف على الصديق أو العدو (IFF).

وبفضل امتلاكها لنطاق شامل من التقنيات والأنظمة التى تفى بمجموعة كاملة من متطلبات الدفاع، تعدمنظمة البحث والتطوير الدفاعيالقوة الدافعة للاعتماد على الذات فى قطاع الدفاع الهندي. وتمثل مشاركةمنظمة البحث والتطوير الدفاعى فى هذه الفاعلية الضخمة التى تقام مرة كل سنتين فرصة للاستفادة من المنتجات والتقنيات والأنظمة العالمية "المصنوعة فى الهند" من قبل جميع البلدان الصديقة.

 

ويتمنى الدكتور سمير كامات، سكرتير البحث والتطوير بوزارة الدفاع ورئيس منظمة البحث والتطوير الدفاعى كل النجاح لمعرض الصناعات الدفاعية والعسكرية EDEX 2023 ومواصلة إرث العلاقات الدفاعية بين الهند ومصر، وتعزيز العلاقات بين البلدين، وفتح آفاق جديدة للتعاون المستقبلى، وإيجاد أسواق جديدة لمنتجات منظمة البحث والتطوير الدفاعى على النحو الذى تنشده حكومة الهند.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة