أحمد المسلمانى: عجائب الدنيا 30 منها 20 فى مصر

الثلاثاء، 05 ديسمبر 2023 09:15 م
أحمد المسلمانى: عجائب الدنيا 30 منها 20 فى مصر أحمد المسلمانى
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الإعلامى أحمد المسلمانى، إن عجائب الدنيا 30 منها 20 في مصر، موضحًا أن من تحدثوا عن الحضارة المصرية وخاصة الأهرامات، نجد أن المتنبي كتب شعر بيتين تحدث عن هرمي خوفو وخفرع.

وذكر خلال تقديمه برنامج "الطبعة الأولى"، عبر قناة "الحياة"، أن الأهرامات والأقصر نالوا اهتمام الأدب والثقافة عبر التاريخ، على مستوى العالم، سواء التاريخ الإسلامي أو الأدب الغربي أو الادب العربي المعاصر أو الأدب العالمي المعاصر، مشيرا إلى أن جلال الدين السيوطي في كتابه الشهير "حسن المحاضرة" يتحدث عن الأهرامات والآثار الفرعونية المصرية، كما تحدث المسعودي في كتابه الشهير "مروج الذهب" عن الآثار المصرية الفرعونية وعظمة البناء للأهرامات والمعابد في الأقصر وسائر المحروسة.

ولفت إلى أن في الأدب الغربي، هوميروس تحدث عن الأهرامات والآثار الفرعونية في الإلياذة، كما أن الشاعر الإنجليزي بايرون تحدث عن الأهرامات والأقصر و الآثار التاريخية الكبيرة.

وأوضح أن في الأدب الحديث والمعاصر، نجد أمير الشعراء أحمد شوقي كتبر عن أبو الهول والأهرامات والآثار المصرية العريقة، والأدب العالمي المعاصر فيه كثير من الروايات والاعمال الأدبية لم تترك شيئا عن الآثار المصرية العظيمة إلا وتحدثت عنه، بخلاف أفلام ومسلسلات تحدثت عن الأهرامات والأقصر.

وأشار المسلماني، إلى أن الجاحظ قال إن الآثار اللافتة للنظر في العالم كثيرة، ولكن التي مكن أن نقول عليها عجائب الدنيا 30، عشرون منها في مصر وعشرة في باقي أقطار العالم، كما تحدث عن هرمي خوفو وخفرع، واستغرب وقال: جبلين عظيمين وأعلى مبنيين على مستوى الأرض، وتكلم بانبهار كيف المصريون القدماء العظام بنوا هذا البناء الضخم المرتفع والذي لا يوجد مثيل له على سطح المعمورة؟.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة