مخطوطات عائلة برونتى وإرنست هيمنجواى للبيع فى مزادات الولايات المتحدة

الإثنين، 04 ديسمبر 2023 02:00 م
مخطوطات عائلة برونتى وإرنست هيمنجواى للبيع فى مزادات الولايات المتحدة شارلوت برونتى
كتب عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعرض دار مزادات سوثبى الخميس المقبل بالولايات المتحدة 127 من الكتب والمخطوطات النادرة، بما في ذلك الطبعة الأولى من رواية مرتفعات ويذرنج التي تعود إلى عام 1847 لإميلي وآن برونتي، في مجلدات مختلطة، تقدر قيمتها بما يتراوح بين 120 ألفًا و180 ألف دولار.

ومن ضمن المعروضات برادلي مارتن من الطبعة الأولى من رواية جين آير لشارلوت برونتي الصادرة عام 1847 ونسخة من رواية تشارلز ديكنز الآمال العظيمة (1861) فضلا عن الكثير من الأعمال النادرة.

كما تعرض دار مزادات سوثبى نيويورك يوم الجمعة 8 ديسمبر مخطوطات مختلفة من الأدب الحديث من مكتبة صانع أفلام أمريكي في سوثبي نيويورك، تقدر بحوالي 87 مخطوطة أما الأغلى بين هذه المخطوطات فيتراوح سعرها بين 300.000 إلى 500.000 دولار وهى المخطوطة الموقعة لقصة إرنست همنجواي "الحياة القصيرة السعيدة لفرانسيس ماكومبر" والمسودة الأولى لكتاب "دارما بومز" لجاك كيرواك بينما تقدر قيمة النسخة المطبوعة الأولى لما سيصبح رواية "مدار السرطان"  لهنري ميلر ما يتراوح بين 100.000 إلى 150.000 دولار.

وقد نشرت رواية جين آير للكاتبة شارلوت برونتي فى أكتوبر 1847 حيث استخدمت اسمًا مستعارًا هو Currer Bell، والرواية نشرها سميث وإيلدر وشركاه، وحققت الرواية التى تدور حول كفاح فتاة يتيمة تكبر لتصبح مربية، نجاحًا شعبيًا بشكل سريع. 

وتتبع الرواية أحداث حياة جين آير منذ طفولتها في بيت زوجة خالها السيدة ريد مرورًا بالظروف القاسية التي عاشتها في مدرسة داخلية (مدرسة لووود) وصولاً إلى حياتها في قصر ثورنفيلد حيث عملت مدرّسة لابنة السيد روتشستر الذي تقع في حبه.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة