مصر "متحدة" في بناء قوتها الناعمة.. استعادة عافية الدراما وإثراء الهوية بأعمال عالية القيمة.. وتوثيق محطات مضيئة من نضال الشعب والدولة.. وضبط العملية الإنتاجية على مستوى المحتوى وتنوع الموضوعات والوجوه

الأحد، 31 ديسمبر 2023 09:32 م
مصر "متحدة" في بناء قوتها الناعمة.. استعادة عافية الدراما وإثراء الهوية بأعمال عالية القيمة.. وتوثيق محطات مضيئة من نضال الشعب والدولة.. وضبط العملية الإنتاجية على مستوى المحتوى وتنوع الموضوعات والوجوه عام التحديات
محمد زكريا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لم يكن الأمر سهلاً، فطوال سنوات تراجعت الدراما المصرية لصالح تجارب إقليمية أخرى، وغابت الرؤية عن كثير من العالمين في المجال، وبدا الأمر نزيفًا مفتوحًا يخصم من قوة مصر الناعمة، ومن حضورها في المنطقة، لكن السنوات الأخيرة حملت تجربة مُغايرة، تصدت لها الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، عبر رؤية شديدة النضج والكفاءة، استهدفت إنعاش الساحة الفنية عبر خريطة أكثر تنوعًا وانضباطًا، وحمولات درامية وفكرية تُناسب كل الأذواق، وتلتزم معايير إثراء الهوية وبناء الشخصية الوطنية بأعمال عالية القيمة.

ونجحت الشركة عبر المواسم الأخيرة، وكان 2023 واحدًا من أبرزها، في ضبط العملية الإنتاجية على مستوى المحتوى وتنوع الموضوعات والوجوه، وامتدت الأعمال على مدار العام كاملاً بدلاً من الاحتباس في مواسم ضيقة، كما استعادت تجارب أكثر حيوية بمسلسلات من خمس عشرة حلقة أو أقل، ونشطت منصة watch it بأعمال حصرية متنوعة، وانعكس ذلك بقية الساحة من منتجين وشركات وفنانين وفنيين، لتشهد السوق انتعاشًا حقيقيًا وتعود الدراما المصرية إلى الواجهة في المنطقة.

وشهر موسم رمضان الماضي عرض 18 مسلسلاً، منها 7 أعمال من فئة 15 حلقة، وعمل 20 وآخر 10 حلقات، وتنوعت الموضوعات بين التاريخي والاجتماعي والكوميديا والحركة والفانتازيا، وشهدت الساحة قبل الموسم عرض عدد كبير من الأعمال المتنوعة وشديدة الإتقان، وبعضها تجارب تمتد في سلاسل متصلة بموضوعات متعددة، كما تلا رمضان عرض تجارب لا تقل قوة وجاذبية، ما يؤكد الفلسفة الجديدة في إبقاء السوق الدرامية نشطة طوال العام، وأن تكون قوة إنتاج مستقرة وقيمة مضافة لا ترتبط بمواسم أو أجواء بعينها، إنما تعمل طوال الوقت كأي نشاط صناعي أو إنتاجي يعزز الاقتصاد ويُثرى قدرات الدولة.

ومنذ رسم ملامح التجربة الجديدة التي خاضتها الشركة المتحدة، شهد الوسط الفني احتفاء واسعًا باستعادة الرؤية والمنهجية في تخطيط العملية الإنتاجية، وضمان أن تكون ناتجة عن فلسفة واعية وناضجة ومهتمة بتنويع المُنتج، وإتاحة الفرصة لكل الأجيال والفئات من الفنانين، وإرضاء كل الأذواق ومُخاطبة نوعيات الجمهور على اختلافها، وقد بدا ذلك واضحًا فى قائمة طويلة من الأعمال التى اهتمت بقضايا المرأة والشباب، وبأمور مثل الأحوال الشخصية والوصاية على الأطفال، فضلا على التبحّر فى التاريخ القديم والحديث، وتوثيق بطولات الشعب ومؤسسات الدولة فى مراحل مفصلية من عُمر مصر الحديث، كما كان فى تجارب الاختيار وهجمة مرتدة سابقا، وتواصل مع مسلسلى "الكتيبة 101" و"حرب"، فضلا على الاهتمام بالترفيه والتسلية بقدرٍ واضح من القيمة والرسالة والاهتمام بإثراء الهوية. لتقدم «المتحدة» تجربة شديدة الإحكام والكفاءة والجاذبية، تُنعش الآمال فى قوة مصر الناعمة، وتؤكد اتحاد المصريين على استعادة ريادتهم الفنية فى المنطقة العربية.

Elkateba-101
 
FrbKL7ZXsAEznkO
 
new_1
 
 
WhatsApp-Image-2023-03-28-at-4.47.08-PM
 
p
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة