حياة كريمة بسوهاج.. حقائق وإنجازات على أرض الواقع.. 3142 مشروعا منها 101 مشروع لتبطين الترع و18 كوبرى على الترع و183 برج محمول لتحسين خدمة الاتصالات و158 مشروع للبريد و60 مجمعا زراعيا وتكنولوجيا

الأحد، 31 ديسمبر 2023 01:30 م
حياة كريمة بسوهاج.. حقائق وإنجازات على أرض الواقع.. 3142 مشروعا منها 101 مشروع لتبطين الترع و18 كوبرى على الترع و183 برج محمول لتحسين خدمة الاتصالات و158 مشروع للبريد و60 مجمعا زراعيا وتكنولوجيا مشروعات حياة كريمة بسوهاج
سوهاج محمود مقبول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
من محافظة سوهاج، في جنوب صعيد مصر يسطر التاريخ أروع صفحاته، لتظل خالدة وشاهدة على حجم الإنجاز الذى يصل في بعض الأحيان إلى حد الإعجاز، من خلال مبادرة " حياة كريمة" التي أطلقها رئيسا يعشق الخير لأهل هذا الوطن، وحددت ملامح تنفيذها بتوجيهات منه عقولا تعرف معنى الإبداع، ونفذتها سواعد تعرف معنى الإتقان في العمل، وفى النهاية كانت المخرجات لوحة فنية متكاملة بالتشابك بين كافة قطاعات البنية التحتية لخدمة مواطنين عاشوا سنوات من التهميش.
 
من هنا من محافظة سوهاج، أنطلقت مبادرة تطوير الريف المصرى" حياة الكريمة" لتعيد للمواطن حقه في الحياة الكريمة، وحقه في السكن، وحقة في بيئة نظيفة، وحقه في التعليم، وحقه في الصحة، وحقه في السير على الطرق الممهدة، وحقة في كوب مياه نظيف، وحقه في الحصول على الخدمات اللوجستية، حيث إخترقت المبادرة 7 مراكز و30 وحدة محلية، و181 قرية و1123 نجع، بعدد مشروعات وصل إلى 3142 مشروعا، أستفاد من تلك المشروعات 4 ملايين مواطن من إجمالي عدد سكان المحافظة الذى تجاوز الخمسة ملايين مواطن بقليل.
 
اليوم السابع، من خلال هذا التقرير يستعرض أهم الأرقام الخاصة بمشروعات المبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصرى حياة كريمة، والتي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسى على أرض محافظة سوهاج لخدمة المواطنين.
 
ومن أهم الأرقم يأتي رقم يأتي مششروع تبطين الترع بإجمالى 101 مشروع يتم تنفيذها عن طريق وزارة الرى والموارد الماية حيث تم الإنتهاء من 72 مشروع بشكل نهائي ومتبقى 29 مشروع جار الإنتهاء منها قريبا و المشروع القومى لتبطين الترع  يعد نقلة حضارية ونوعية، تأتى ضمن خطط واستراتيجيات الدولة المصرية لتحسين عملية إدارة وتوزيع المياه، بما يضمن وصول مياه الرى بسهولة للأراضى الزراعية، إضافة إلى حل مشاكل توصيل المياه فى نهايات الترع وزيادة الإنتاجية الزراعية، فضلاً عن التغلب على المشكلات الصحية والبيئية.
 
وعن اخر المستجدات حول المشروع القومى لتبطين الترع  بمحافظة سوهاج قال اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج،  في تصريحات خاصة لليوم السابع أنه تم الانتهاء من تبطين 122 ترعة بطول 488 كيلومتر بنسبة تنفيذ أطوال 83.74%، من إجمالي أطوال الترع المستهدف تبطينها بنطاق المحافظة، ويبلغ عددها 196 ترعة بطول 582 كيلو متر، بتكلفة إجمالية مليار و854 مليون جنيه، وذلك ضمن أعمال المشروع القومي لتبطين الترع.
 
وأوضح محافظ سوهاج، أنه جاري العمل في 74 ترعة مع مراعاة الاشتراطات الفنية والمواصفات القياسية في التنفيذ، والمتابعة المستمرة للأعمال التي يجرى تنفيذها، مؤكدا: أهمية المشروع القومي لتأهيل وتبطين الترع لما يمثله من نقلة حضارية لحماية البيئة وتقليل الفاقد من المياه وضمان وصول المياه لنهاية المصارف المائية دون عوائق .
 
وإستكمالا لمنظومة الرى هناك 18 مشروعا للكبارى على الترع والمصارف تم الإنتهاء منها جميعا وأستفاد منها المواطن السوهاجى في حركة النقل من الشرق للغرب ومن الجنوب للشمال حسب خط سير الترعه وتقاطها مع الطرق الرئيسية والفرعية بكل أنحاء المحافظة.
 
ويستمر الإنجاز في قطاعات أخرى مهمة للمواطن بمحافظة سوهاج، منها 183 برج محمول لتحسين جودة الخدمة المقدمة في قطاع الاتصالات والإنترنت الهوائى ونقل الملعومات والبيانات حيث تم الإنتهاء من 122 مشروع ومتبقى منها 24 مشروع جار العمل عليها وهناك أيضا قطاع البريد هذا القطاع الأهم والأشمل الذى يمس القطاع الأكبر من المواطنين على مستوى المحافظة وفى مقدمتهم أصحاب المعاشات بالإضافة إلى الخدمات الأخرى التي يتم إنجازها عن طريق البريد والتي ترتبط بمؤسسات الدولة المختلفة ففي سوهاج بلغ عدد المشروعات 158 مشروعا تم تنفيذ 154 مشروع على مستوى المحافظة ومتبقى منها 2 مشروع جار العمل بها و4 مشروعات لم يتم البدء بها وهناك أيضا 32 مشروعا للتضامن الإجتماعى تم تنفيذ 30 مشروعا منها حتى الان تنفيذ بشكل نهائي ومتبقى منها مشروعين جارى العمل بهما.
 
ومن اهم المشروعات الذى تم تمفيذها بالمبادرة الرئاسية حياة كريمة مشروع المجمعات الزراعية المتكاملة للمزارعين من خلال توافر الخدمات لهم بالمجمع في مقدمتها الخدمات البيطرية وخدمات الجمعيات الزراعية وخدمات الإرشاد الزراعى ومراكز لتجميع الألبان هذه المجمعات بدورها خلقت فرص عمل مباشرة وغير مباشرة للشباب من خلال أعمال الإنشاءات والتشطيبات وفرص عمل أخرى من خلال مشروعات زراعية وحيوانية ومنافذ لتجميع وبيع وإعادة تصنيع منتجات الألبان.
 
المجمعات الزراعية بسوهاج منها 4 مجمعات زراعية بمركز دار السلام، و4 مجمعات زراعية بمركز البلينا، وعدد 5 مجمعات زراعية بمركز طما، و5 مجمعات بمركز المراغة، ومجمعان زراعيان بمركز ساقلته، وعدد 5 مجمعات زراعية بمركز المنشاة، و5 مجمعات زراعية بمركز جرجا.
 
ولم تنسى مبادرة حياة كريمة بعد أن قامت بتطوير الحجر  قامت يتطوير البشر من فكرة إنشاء المجمعات الخدمية الحكومية بقرى حياة كريمة بواقع 30 مجمعا خدميا حكوميا منها 4 مجمعات بمركز ومدينة البلينا، و5 مجمعات بمركز ومدينة المراغة، و5 مجمعات بمركز ومدينة المنشاه، و5 مجمعات بمركز ومدينة جرجا، و4 مجمعات بمركز ومدينة دار السلام، و5 مجمعات بالوحدة المحلية لمركز ومدينة طما، ومجمعان بمركز ومدينة ساقلته تلك المجمعات في تقديم الخدمات الحكومية للمواطنين في سهولة ويسر، من خلال التحول الرقمي الذي تسعى الدولة لتطبيقه في كافة المجالات، والخدمات الحكومية، لافتا إلى أن نموذج مجمع خدمات المواطنين موحد ويتكون كل مجمع من ثلاث طوابق، حيث يشمل الطابق الأرضي " مركز تكنولوجي لخدمة المواطنين"، ويشمل الدور الأول علوي " السجل المدني، الشهر العقاري، البريد، التموين "، فيما يشمل الدور الثاني علوي " الوحدة المحلية ـ المجلس المحلي ـ التضامن الاجتماعي ".
 
حياة كريمة بسوهاج (1)
 

حياة كريمة بسوهاج (1)
 

حياة كريمة بسوهاج (2)
 

حياة كريمة بسوهاج (2)
 

حياة كريمة بسوهاج (3)
 

حياة كريمة بسوهاج (3)
 

حياة كريمة بسوهاج (4)
 

حياة كريمة بسوهاج (4)
 

حياة كريمة بسوهاج (5)
 

حياة كريمة بسوهاج (5)
 

حياة كريمة بسوهاج (6)
 

حياة كريمة بسوهاج (6)
 

حياة كريمة بسوهاج (7)
 

حياة كريمة بسوهاج (7)
 

حياة كريمة بسوهاج (8)
 

حياة كريمة بسوهاج (9)
 

حياة كريمة بسوهاج (10)
 

حياة كريمة بسوهاج (11)
 

حياة كريمة بسوهاج (12)
 

حياة كريمة بسوهاج (13)
 

حياة كريمة بسوهاج (14)
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة