حصاد المنتخبات الوطنية فى 2023.. الفراعنة يبدعون بالوصول لأمم أفريقيا وتصفيات المونديال.. والأولمبى يكتب التاريخ مع ميكالى.. الشباب يفشل فى انتزاع الأميرة الأفريقية بملعبه.. والشاطئية يتأهل لكأس العالم لأول مرة

الأحد، 31 ديسمبر 2023 11:00 ص
حصاد المنتخبات الوطنية فى 2023.. الفراعنة يبدعون بالوصول لأمم أفريقيا وتصفيات المونديال.. والأولمبى يكتب التاريخ مع ميكالى.. الشباب يفشل فى انتزاع الأميرة الأفريقية بملعبه.. والشاطئية يتأهل لكأس العالم لأول مرة منتخب مصر
حاتم رضا - حسن السعدني

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مع نهاية 2023 الذى كان مليئًا بالأحداث المهمة على صعيد القطاع الرياضي ككل، وفي مشوار المنتخبات بصفة خاصة، كانت المسيرة القارية والدولية لمنتخباتنا مشرفة، وهو ما نستعرضه فى التقرير التالي..

المنتخب الأول

قدم منتخب مصر فى عام 2023 مستويات مبهرة ونجح فى حصد بطاقة العبور لنهائيات كأس الأمم الأفريقية 2023، كما بدأ رحلة الصعود والتأهل لكأس العالم 2026 بطريقة مميزة.

في عام 2023، لعب منتخب مصر تحت قيادة روي فيتوريا 10 مباريات، بين لقاءات ودية ومواجهات ضمن تصفيات بطولة كأس أمم أفريقيا وتصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2026.
 
لعب منتخب مصر 4 مباريات ودية، حقق الفوز على جنوب السودان بثلاثية دون رد، وعلى زامبيا بهدف وحيد، وتعادل أمام الجزائر بهدف لمثله، لكنه خسر أمام تونس بثلاثية مقابل هدف.
 
على صعيد تصفيات قارة أفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2026، لعب المنتخب أمام جيبوتي وسيراليون، فاز على الأول بسداسية دون رد، وعلى الثاني بثنائية دون رد.
 
أما على صعيد تصفيات كأس أمم أفريقيا "كوت ديفوار 2023" فنجح المنتخب المصري في حصد بطاقة العبور، بعدما تصدر ترتيب مجموعته التي ضمت إثيوبيا ومالاوي وغينيا.

المنتخب الأولمبى

تأهل منتخب مصر لكرة القدم الأوليمبى إلى باريس 2024 بعد تحقيق المركز الثانى والميدالية الفضية فى بطولة الأمم الأفريقية تحت 23 سنة التى أقيمت فى المغرب.

 

منتخبات الكرة النسائية 

امتلك منتخب مصر للكرة للنسائية فريقين هما الفريق الأول ومنتخب الناشئات، المنتخب الأول قدم مستويات مشرفة وخسر في المرحلة الأخيرة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة الأمم الأفريقية، بينما أبدع منتخب الناشئات فى تصفيات كأس العالم وتنتظره مواجهتان حاسمتان للتأهل أمام الكاميرون الشهر المقبل.

منتخبات الشباب والشاطئية والصالات

وعلى مستوى منتخب الشباب، أخفق منتخب مصر للشباب بقيادة محمود جابر في بطولة أمم أفريقيا التي أقيمت على أرضه ووسط جماهيره في فبراير 2023 ليغادر البطولة من الدور الأول بعد خسارتين أمام نيجيريا والسنغال وتعادل مع موزمبيق، ليفشل فى انتزاع تذكرة التأهل إلى كأس العالم للشباب أيضا.

أما منتخب الشاطئية فكان عام 2023 مميزاً بالنسبة له، وحقق خلاله المنتخب بقيادة مصطفى لطفى إنجازا تاريخيا وتأهل لأول مرة لبطولة كأس العالم التي تحتضنها الإمارات.
 
وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا إقامة بطولة كأس العالم للكرة الشاطئية بالإمارات في الفترة من 15 إلى 25 فبراير 2024 بمشاركة منتخب مصر بطل أمم أفريقيا.
 
وفيما يتعلق بكرة الصالات، تأهل منتخب مصر رسميًا إلى بطولة أفريقيا لكرة الصالات 2024 برفقة المغرب وأنجولا.
 
وتأهل منتخب مصر لكرة الصالات، وفقا لتصنيف أحسن ثلاثة منتخبات فى آخر بطولة كأس أمم أفريقيا.
 
وتخوض باقي المنتخبات مرحلة التصفيات وهي: «الجزائر، ليبيا، موريتانيا، الكاميرون، كوت ديفوار، زامبيا، تنزانيا، ناميبيا، غانا، وموزمبيق»، ويتبقى الإعلان عن البلد المنظم الذى يستضيف فعاليات البطولة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة