أبرز الاكتشافات الاستثنائية 2023.. نصب تذكاري ضخم عمره 3000 عام

الأحد، 31 ديسمبر 2023 11:00 م
أبرز الاكتشافات الاستثنائية 2023.. نصب تذكاري ضخم عمره 3000 عام النصب التذكارى
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اكتشف علماء الآثار خلال عام 2023، مبنىً ضخمًا من العصر البرونزي، يُعتقد أنه قاعة الاجتماعات الأسطورية للملك هينز، وهو شخصية أسطورية يُزعم أنها دُفنت فى تابوت ذهبى.

النصب التذكارى
النصب التذكارى

وأكدت ولاية براندنبورج، أن العثور على القاعة بالقرب من القبر الملكي في سدين، أثار التكهنات والإثارة حول علاقتها بالحاكم الغامض، جاء ذلك بحسب ما ذكر موقع ancient orgnins.

يعد هذا الهيكل جوهرة معمارية نادرة من العصر البرونزي الشمالي، ويعود تاريخه إلى ما يقرب من 3000 عام، ولا يُعرف سوى اثنين آخرين في المنطقة الممتدة من الدنمارك إلى جنوب ألمانيا.

وقد انبهر الباحثون بأبعاد القاعة، مما يشير إلى أنها كانت بمثابة مسكن فخم، تتحدث تقنيات البناء عن الكثير من الحرف اليدوية في ذلك العصر، مع جدران من الألواح الخشبية، والجص الطيني، ويعلوها سقف من القش. في الداخل، تضيف المدفأة المركزية والسفينة المصغرة المكتشفة، والتي من المحتمل استخدامها في الطقوس، إلى هالة الغموض والأهمية التاريخية للقاعة.

وتلقي أعمال التنقيب في هذه القاعة الضوء على عظمة ملوك العصر البرونزي، ويشير وجود مثل هذا الهيكل الضخم، إلى جانب القبر الملكي، إلى أن المنطقة كانت ذات يوم مركزًا مهمًا للطاقة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة