جهود إنسانية لا تتوقف على مدار الساعة لفرق الهلال الأحمر المصري لمساعدة أهالى غزة.. الانتهاء من إنشاء مخيم إيواء بخان يونس كمرحلة أولى.. ومواصلة استقبال شحنات الإغاثة وتجهيزها وتوصيلها من معبر رفح.. صور

السبت، 30 ديسمبر 2023 06:00 م
جهود إنسانية لا تتوقف على مدار الساعة لفرق الهلال الأحمر المصري لمساعدة أهالى غزة.. الانتهاء من إنشاء مخيم إيواء بخان يونس كمرحلة أولى.. ومواصلة استقبال شحنات الإغاثة وتجهيزها وتوصيلها من معبر رفح.. صور الهلال الاحمر المصرى خلال التجهيز لنقل المساعدات العريش
رفح ـ محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

جهود إنسانية لا تتوقف تبذلها فرق الهلال الأحمر المصري لمساعدة الأشقاء في قطاع غزة، امتدت هذه الجهود خلال الساعات الماضية  لتنتهي من إنشاء أول مراحل مخيم إيواء للنازحين في منطقة خان يونس جنوب قطاع غزة، إلى جانب تواصل العمل على مدار الساعة في إدخال المساعدات من معبر رفح، واستقبال شحنات الإغاثة القادمة من مصر ودول العالم وتجهيزها فضلا عن استقبال المصابين والجرحى وخدمة العالقين ممن يتعذر سفرهم إلى غزة ويوجَدون في مدينة العريش.

وأعلن الهلال الأحمر المصري، أنه تم بالتعاون مع الهلال الأحمر الفلسطيني، الانتهاء من تجهيز مخيم إيواء النازحين بجنوب غرب خان يونس، ليخدم 6000 شخص بقطاع غزة استجابة للهلال الأحمر الفلسطيني وعمل المتطوعين  بجمعية الهلال الأحمر المصري والفلسطيني سويا في إتمام مراحل إقامة الخيام تجهيزها بكافة الخدمات الإغاثية والطبية، بجانب توفير الاحتياجات الأساسية من المواد الغذائية والمياه بشكل يومي للمقيمين بالمخيم.

وأعلن الهلال الأحمر الفلسطيني، أن المخيم ‎يحتوي المخيم كمرحلة أولى على 300 خيمة ستأوي النازحين من عائلات الطواقم الطبية والإسعافية والإغاثية في الهلال الأحمر وستُوَسَّع القدرة الاستيعابية لاحقا لتصل إلى 1000 خيمة، لاستيعاب مئات العائلات النازحة في جنوب القطاع.

ووجه عبد العزيز ابوعيشة، مسؤول الطوارئ  بالهلال الأحمر الفلسطيني الشكر للجانب المصرى، وقال إن العمل تم بالشراكة مع الهلال الأحمر المصرى، لافتا أن المخيم أُمِدّ بكل مصادر الطاقة والوقود والتغذية والحمامات.

 من جانبه قال الدكتور خالد زايد مسؤول فرع الهلال الأحمر المصري بشمال سيناء، إن فرق الهلال الأحمر تواصل عملها على مدار الساعة في استقبال المساعدات الموجهة لقطاع غزة التي تصل لمدينة العريش عبر مطار العريش وميناء العريش وبرا من القاهرة والمحافظات عبر الطرق البرية.

وأوضح أنه ارتفع إجمالي عدد الطائرات التي نقلت مساعدات دولية لسكان قطاع غزة عن طريق مطار العريش بشمال سيناء  منذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة حتى إلى 356 طائرة.

وأشار أنه استقبل المطار خلال الساعات القليلة الماضية طائرتين شحن مساعدات من بولندا والإمارات ، ونقلت الطائرة البولندية 33,352 طن مساعدات طبية، الطائرة الإمارتية 36 طن مواد غذائية وأدوية.

وأوضح أن المنظمات الدولية الإغاثية التي وصلت منها طائرات المساعدات وصلت من منظمة الغذاء العالمي، واليونسيف، منظمة الصحة العالمية، الصليب الأحمر، طائرة من منظمة أطباء بلا حدود، اتحاد الأوروبي، والأمم المتحدة.

والدول التي وصلت منها طائرات نقل مساعدات لغزة وهبطت بمطار العريش هي: الكويت، تركيا، قطر، الإمارات العربية المتحدة، روسيا، الجزائر، الأردن، العراق، إندونيسيا، فرنسا، المغرب، السعودية، باكستان، البحرين، إنجلترا، البرازيل، تونس، فنزويلا، الهند، كينيا، كولومبيا، ماليزيا، اليونان، ليبيا، تركمنستان، بولندا، الدنمارك، سلطنة عمان، الشيشان، بلجيكا، كينيا، ألمانيا،  الأرجنتين،  سنغافورا، أمريكا، كازاخستان.

 وتابع أن متطوعي الهلال الأحمر يقومون بدورهم الإنساني في مرافقة الشاحنات حتى تصل معبر رفح واستكمال مرافقتها حتى تسلم للجانب الفلسطيني في قطاع غزة، واستقبال المصابين والجرحى وحملة الجوازات الأجنبية في حركة مسار عمل يقوم عليه المتطوعون الذي وصل عددهم لنحو 790  شابا من الجنسين مشيرا أن متطوعي الهلال الأحمر المصري بشمال سيناء يستقبلون الشحنات يعيدون تفريغها وإعادة تجهيزها  داخل 7 مخازن لوجستية موزعة في مدينة العريش خرج منها عن طريق معبر رفح .

أضاف أنه إلى جانب دور المتطوعين في نقل وتجهيز المساعدات، تقوم فرق الهلال الأحمر، باستقبال وتقديم الدعم النفسي للجرحى والمصابين القادمين من غزة لحظة وصولهم إلى حين تسكينهم بالمستشفيات، وتقديم الدعم النفسي وتوفير الاحتياجات لعدد 70 أسرة من قطاع غزة عالقة بالعريش في موقع وفرته لهم الدولة للإقامة إلى حين عودتهم بمساكن حي السبيل غرب العريش، وتقديم الدعم النفسي  لعدد 30  حالة مريض من قطاع غزة شُفُوا ويقيمون بمركز الاستشفاء الذي خصصته لهم الدولة بمدينة العريش بمقر نادي سيناء الرياضي.

 

الهلال الاحمر المصرى خلال التجهيز لنقل المساعدات العريش
الهلال الاحمر المصرى خلال التجهيز لنقل المساعدات العريش

 

الهلال الاحمر المصرى ينشئ المخيم
الهلال الاحمر المصرى ينشئ المخيم

 

الهلال الاحمر ينشئ مخيم بغزة
الهلال الاحمر ينشئ مخيم بغزة

 

تجهيز المساعدات بالعريش لنقلها لغزة
تجهيز المساعدات بالعريش لنقلها لغزة

 

مخيم الهلال الاحمر المصرى بغزة
مخيم الهلال الاحمر المصرى بغزة

 

من مراحل انشاء المخيم بغزة
من مراحل انشاء المخيم بغزة

 

 

 

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة