البابا تواضروس: التاريخ سيقف طويلا أمام انتخابات الرئاسة لخروجها بصورة مشرفة

السبت، 30 ديسمبر 2023 09:57 م
البابا تواضروس: التاريخ سيقف طويلا أمام انتخابات الرئاسة لخروجها بصورة مشرفة البابا تواضروس الثانى
كتب الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تحدث البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، حول الإنتخابات الرئاسية فى مصر ومشاركة المصريين فى هذا العرس الإنتخابى قائلا:" إن المشهد المفرح فى 2023 هو العرس الانتخابى للانتخابات الرئاسية "كان عندنا فرح" وما تم فيها من خطوات كانت بشفافية كاملة ومشاركة واسعة".
 
وأضاف البابا تواضروس الثانى خلال حوار خاص له ببرنامج "فى المساء مع قصواء" الذى تقدمه الإعلامية قصواء الخلالى على قناة cbc، التاريخ سيقف أمام انتخابات 2023 وقت طويل، لأنه لم يتوقع الكثير أن تكون بهذه الصورة الجميلة.
 
تابع، عندما شاركت بصوتى فى الانتخابات الرئاسية رأيت أعدادا كبيرة على غير العادة والأمر مفرح، مشيرا إلى أن الشعب منح شهادة للرئيس السيسى على نجاحه خلال العشر سنوات الماضية وهى أكبر حافز له كإنسان وقائد ومايسترو للعمل كله بان الخط الذى تسير فيه كمله ونحن نريده.
 
وأكد أن الانتخابات دفعة قوية وتحفيز، والشعب كله شارك فى هذه الشهادة، وأرى أن العام المقبل سيكون فيه العمل أكبر والإنجاز أكثر وأتوقع خيرا.
 
وقال البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، مراجعة النفس تشمل 3 نقاط أولها شكر الله على الأشياء التى تمت، وثانيها أن هناك أخطاء أتوب عنها، وثالثها أحلم بالمستقبل وأعطى أحلامى أمامى كى تستكمل.
 
وأضاف البابا تواضروس الثانى نواجه فى مصر تحديات غير عادية، والمواقف المحيطة بنا مؤلمة، لكن لدينا رجاء باستمرار.
 
ولفت البابا تواضروس إلى أن جلد الذات يعتبر "إحباط" ومراجعة النفس تحتاج شكر الله والتوبة على الأخطاء والحلم بالمستقبل.
 
تابع، الجملة التى قالها الرئيس السيسى "نحن نبنى دولة" هى 3 كلمات لكنها واسعة المعنى، ونحن كى نبنى دولة يجب أن تكون أركانها قوية وأحد الأركان المهمة فيها قوة العسكرية المصرية، والدولة ملتفتة لذلك، ونحن فى عالم لا يحترم إلا القوى عسكريا واقتصاديا واجتماعيا.
 
أوضح، أن مقومات قوة المجتمع المصرى التنوع الكبير مع الحضارة الغنية فى تاريخنا مما يعطينا نوعا من الأصالة، نحن شعب له جذور وأصالة ومصر لها مكانتها فضلا عن تراكم الحضارات.
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة