أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف الليل.. إيهود باراك: الجيش الإسرائيلى بعيد عن تحقيق أهداف الحرب.. جنوب إفريقيا تطالب العدل الدولية ببدء إجراءات ضد إسرائيل بسبب الإبادة الجماعية ضد أهل غزة

السبت، 30 ديسمبر 2023 12:00 ص
أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف الليل.. إيهود باراك: الجيش الإسرائيلى بعيد عن تحقيق أهداف الحرب.. جنوب إفريقيا تطالب العدل الدولية ببدء إجراءات ضد إسرائيل بسبب الإبادة الجماعية ضد أهل غزة قوات الاحتلال فى غزة
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يعرض "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية، من خلال نشرة شاملة لأهم الأحداث.

ضابط إسرائيلى أرسل تحية من غزة لقاتل عائلة دوابشة فقتلته المقاومة فى بيت لاهيا

ألقت وسائل إعلام إسرائيلية الضوء على مقتل أحد ضباط الجيش في معارك غزة، مشيرة إلى مقطع فيديو نشره قبل أسابيع قليلة من داخل القطاع وهو يرسل تحية إلى المستوطن الذى قتل عائلة دوابشة عام 2015.

إيهود باراك: الجيش الإسرائيلى بعيد عن تحقيق أهداف الحرب فى قطاع غزة

قال رئيس الوزراء الإسرائيلى السابق إيهود باراك، إن الجيش الإسرائيلى حقق إنجازات مهمة فى قطاع غزة، لكنه بعيد عن تحقيق أهداف الحرب.

الرئيس الأمريكى يحذر من تداعيات العمليات الروسية فى أوكرانيا على أمن أوروبا

حذّر الرئيس الأمريكي، جو بايدن، من إمكانية انخراط بلاده "بشكل مباشر" فيما يتعلق بتداعيات العمليات الروسية فى أوكرانيا على الأمن الأوروبى.

جنوب إفريقيا تطالب العدل الدولية ببدء إجراءات ضد إسرائيل بسبب أعمال إبادة فى غزة

قدمت جنوب إفريقيا طلبًا إلى محكمة العدل الدولية لبدء إجراءات ضد إسرائيل لما وصفته بأنه "أعمال إبادة ضد الشعب الفلسطيني" فى قطاع غزة، على ما أعلنت المحكمة الجمعة.

جوتيريش: خطر اندلاع صراع أوسع نطاقا يبقى قائما ما دامت الحرب مستمرة فى غزة

قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، إن خطر اندلاع صراع أوسع نطاقا يبقى قائما ما دامت الحرب مستمرة في قطاع غزة.

إسرائيل تدمر "قصر الباشا" التاريخى فى قطاع غزة

أدانت وزارة السياحة والآثار الفلسطينية تدمير قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي لموقع قصر الباشا في حي الدرج بالمركز التاريخي لمدينة غزة.

الصحة الفلسطينية: 21507 شهيدا و55915 جريحا جراء العدوان على غزة منذ 7 أكتوبر

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية سقوط 21507 شهيدا و55915 جريحا جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر حتى الان، وفق ما نقلت قناة القاهرة الإخبارية في خبر عاجل.

الشرطة الفرنسية تحظر مظاهرة مؤيدة للفلسطينيين مرتقبة الأحد القادم فى باريس

أكد قائد شرطة باريس، لوران نونيز، حظر مظاهرات داعمة للفلسطينيين كانت مرتقبة /الأحد/ القادم عشية العام الجديد فى جادة الشانزليزيه الشهير فى قلب العاصمة الفرنسية (باريس).

فرنسا تعلن عدم قبول أئمة معارين جدد اعتبارا من أول يناير 2024

أعلن وزير الداخلية الفرنسى جيرالد دارمانين، أن بلاده لن تقبل بعد الآن أئمة معارين جددا اعتبارا من عام 2024.

نتنياهو يمنع حضور رئيسى الشاباك والموساد مناقشة أمنية مع وزير الدفاع

قالت القناة 12 الإسرائيلية إن رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو منع حضور رئيسى الشاباك والموساد مناقشة أمنية حساسة مع وزير الدفاع الإسرائيلى.

الفلبين ترفع حالة التأهب فى المستشفيات لاستقبال مصابى احتفالات العام الجديد

أعلنت وزارة الصحة الفلبينية، رفع حالة التأهب فى المستشفيات حتى 4 يناير المقبل، فى ظل توقعات بتدفق مصابين على المنشآت الطبية جراء الاحتفالات بالعام الجديد.

بريطانيا تزود أوكرانيا بـ200 صاروخ دفاع جوى بعد الضربات الروسية المكثفة

أعلن وزير الدفاع البريطانى جرانت شابس أن بريطانيا سترسل نحو مئتَى صاروخ للدفاع الجوى لأوكرانيا بعد سلسلة من الضربات الروسية المكثفة، بحسب سكاى نيوز.

كوريا الجنوبية.. اتهامات للسيدة الأولى كيم كيون بالاحتيال والتلاعب فى البورصة

صوتت أغلبية المعارضة في مجلس النواب بكوريا الجنوبية لصالح إجراء تحقيق مستقل خاص بسبب السيدة الأولى كيم كيون، المتهمة بالاحتيال والتلاعب فى سوق الأوراق المالية "البورصة"

الحكومة الهندية توقع اتفاق سلام مع "جبهة التحرير بولاية آسام

وقعت الحكومة الهندية اتفاق سلام مع جبهة التحرير الوطنى المتحدة بولاية آسام شمال شرقى الهند، لإنهاء التمرد فى المنطقة.

CNN: قرار ولاية ماين إبعاد ترامب يؤدى إلى فوضى أعمق وارتباك دستورى

قالت شبكة "سى إن إن" الأمريكية، إن قرار ولاية ماين بإزالة دونالد ترامب من بطاقة الاقتراع فى التصويت التمهيدى الجمهورى يرسل سباق الانتخابات الرئاسية الأمريكية إلى فوضى أعمق وارتباك دستورى.

مسئولة بجامعة إدنبره: حرب غزة الأكثر فتكا بالأطفال والأكثر دموية للصحفيين

أكدت رئيسة قسم الصحة العامة فى جامعة إدنبره الأسكتلندية ديفى سريدهار أن صيحات التحذير التي تطلقها منظمات الإغاثة الدولية بشأن الأوضاع فى غزة مرعبة للغاية.

وفاة وزير الدفاع الجزائرى الأسبق عن عمر ناهز 86 عاما

أعلنت وكالة الأنباء الجزائرية، وفاة وزير الدفاع الجزائرى الأسبق، اللواء متقاعد خالد نزار، عن عمر ناهز 86 سنة، بعد مرض عضال.

"لقى الله ساجدا".. لحظة استشهاد مقاوم فلسطينى فى خان يونس بقذيفة إسرائيلية

لقى الله ساجدا ، هكذا تداول وسائل إعلام وحسابات فلسطينية عبر مواقع التواصل الاجتماعي لقطات مصورة، توثق لحظة استشهاد أحد المقاومين الفلسطينيين.

الكويت تطبق "الدوام الجزئى" بديلاً عن العمالة من الخارج بداية من الإثنين المقبل

في إطار خطة تعديل التركيبة السكانية في الكويت والحد من استقدام العمالة من الخارج، وتحقيق الاستفادة القصوى من الأيدي العاملة الماهرة المتواجدة في الكويت.

الإمارات: توقف استخدام أكياس البلاستيك بمنافذ البيع من يناير 2024

أكدت منافذ البيع فى الإمارات أنها ستوقف كلياً طرح واستخدام أكياس التسوق البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد، اعتباراً من الإثنين المقبل الموافق الأول من يناير 2024.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة