من إسكندرية لأسوان خدمات الكهرباء "أونلاين"... الوزارة تنجح فى تنفيذ 90% من خطة التحول الرقمى.. تتلقى شكاوى المواطنين وتقدم 26 خدمة إليكترونية.. وتلغى طباعة الفواتير وتسجيل القراءة ومراجعتها آليا قبل تحصيلها

الأحد، 03 ديسمبر 2023 03:00 م
من إسكندرية لأسوان خدمات الكهرباء "أونلاين"... الوزارة تنجح فى تنفيذ 90% من خطة التحول الرقمى.. تتلقى شكاوى المواطنين وتقدم 26 خدمة إليكترونية.. وتلغى طباعة الفواتير وتسجيل القراءة ومراجعتها آليا قبل تحصيلها مهندس جابر دسوقى رئيس الشركة القابضة للكهرباء
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نجحت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة ممثلة فى الشركة القابضة لكهرباء مصر، في تنفيذ خطة التحول الرقمى بنسبة تجاوزت الـ90% بجميع شركات التوزيع الـ9 على مستوى الجمهورية التابعة لها، وذلك فى كافة المجالات سواء الفنية أو التجارية من خلال تقديم كافة الخدمات اليكترونيا و تلقى كافة الشكاوى والإستفسارات أيضا اليكترونيا علاوة على الاعتماد على أحدث الآليات الحديثة فى إصدار ومراجعة فواتير استهلاك الكهرباء للقضاء على أخطاء الفواتير.
 
وأكد مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن التحول الرقمى الذى يشهده قطاع الكهرباء حاليا في مصر يجعل المشترك سواء كان مستثمر أو مستهلك يحصل على كافة طلباته من الإسكندرية إلى أسوان من منزله أو من مكتبه دون الحاجة إلى التوجه لشركة الكهرباء.
 
 
وأوضح المصدر، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الشركة القابضة لكهرباء مصر انتهت من اطلاق كافة خدمات المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء الالكترونيه التى يبلغ عددهم من 26 خدمة أصبح المواطن ليس فى حاجة للذهاب لشركات توزيع الكهرباء تماما ، لافتا إلى أن المنصة الموحدة يمكن من خلالها تقديم الطلبات و سداد الرسوم و عمل كافة الإجراءات.
 
وتابع المصدر، أن الوزارة لديها العديد من التطبيقات الخاصة بشحن العدادات مسبوقة الدفع ومنها  تطبيق "سهل" والذى تم تطويره ليشمل جميع انواع العدادات مسبوقة الدفع بالإضافة إلى تطبيق كهربا خالص وفورى، ويتم تحميلهم مجانا من (App Store - Play Store) بجميع شركات توزيع الكهرباء الـ9 على مستوى الجمهورية لشحن العدادات مسبقة الدفع ويدعمون خاصية الـ (NFC) فى أى وقت و من أى مكان.
 
وأوضح المصدر، أن كل ما يحتاجه مستخدم العداد مسبوق الدفع لتفعيل خدمة الـnfc هو التوجه لشركة توزيع الكهرباء التابع لها لاستبدال كروت الشحن القديمة بكروت تدعم خاصية الـ NFC من خلال شركة التوزيع ، موضحا أن الكروت الجديدة  متاحة بجميع الشركات.
 
وتابع المصدر أن الشركة القابضة لكهرباء مصر ، تمكنت من تطبيق نظام التحصيل المميكن من خلال أجهزة التحصيل الالكتروني التى تم توزيعها على جميع المحصلين بشركات توزيع الكهرباء الـ 9 على مستوى الجمهورية بنسبة تنفيذ بلغت 90% بواقع 35 مليون 100 ألف مشترك من إجمالى 39 مليون مشترك تقريبا.
 
وأوضح المصدر أن من بين أهم الأهداف الرئيسية من تطبيق نظام التحصيل المميكن هو إتاحة شحن رصيد بعداد الكهرباء مسبوق الدفع بواسطة محصل شركة الكهرباء من خلال مكينة التحصيل المميكن التى بحوزته بالإضافة إلى إمكانية سداد فاتورة استهلاك الكهرباء عن طريق بطاقة الائتمان.
 
وقال المصدر، أن من أهم المشاكل التي كانت تواجه شركات توزيع الكهرباء هى حساب الفاتورة لضمان عدم وجود أي خطأ بها، لافتا إلى أنه تم الانتهاء من تطبيق برنامج الاصدار الموحد بشركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء الذى يعتمد على حساب قيمة الاستهلاك بناء على الشرائح المحددة بشكل اليكتروني بدون أى تدخل للعنصر البشرى، وهو ما يضمن اصدار الفاتورة بنظام الكترونى شامل بدأ من تصوير القراءة بواسطه شركة شعاع المسئولة عن تسجيل قراءة عدادات الكهرباء مرورا بالمراجعة الحسابية انتهاء بالاصدار الموحد.
 
وأضاف المصدر، إلى أن الشركة القابضة لكهرباء مصر برئاسة المهندس جابر دسوقى، بصدد تعميم برنامج الاصدار الموحد بشركات توزيع الكهرباء الـ9 على مستوى الجمهورية لضمان اصدار فاتورة تتمتع باعلى معايير الدقة.
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة