قبل ما تسافر.. 5 طرق يمكنك من خلالها العناية بعينيك

الجمعة، 29 ديسمبر 2023 11:00 م
قبل ما تسافر.. 5 طرق يمكنك من خلالها العناية بعينيك صحة العين
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عندما تخطط لرحلة، أول شيء يجب فعله هو إعداد قائمة بالعناصر الأساسية اللازمة لك، عادةً ما نأخذ الكثير من الملابس وأدوات العناية بالبشرة ومستلزمات النظافة والأدوية، ومع ذلك، غالبًا ما ننسى شيئًا واحدًا، وهو أعيننا.
 
ووفقًا لموقع "all about vision"، فإن العين حساسة للغاية وأثناء السفر تتعرض للكثير من الأتربة والسموم الأخرى، لذا، تأكد من أنك تحمل مجموعة العناية بالعين مع الضروريات الأخرى.

نظارة شمسية

النظارات الشمسية يمكن أن تساعد في حماية عينيك من الأشعة فوق البنفسجية والغبار والملوثات، وعندما تسافر، قد تدخل الأوساخ والتلوث إلى عينيك وتسبب التهيج والحساسية.

قطرات العين للحساسية

أثناء سفرك تزور أماكن ومناطق جديدة وقد لا يناسبك المناخ، فقد يصاب الأشخاص الذين يعانون من حساسية حبوب اللقاح بتهيج أعينهم، كما أن رياح الشتاء الجافة القاسية يمكن أن تهيج عينيك أيضًا، لذا يجب أن تحمل قطرة عين خفيفة، لأنها ستوفر الحماية اللازمة، تعمل قطرات العين أيضًا كمواد تشحيم للعيون الجافة.

حافظ على رطوبتك

يمكن أن تتسبب الرياح والأوساخ والجفاف ودرجة الحرارة الباردة في جفاف عينيك. حافظ على رطوبتهم عن طريق شرب الكثير من الماء.  

لا تفرك عينيك

فرك عينيك عندما تشعر بالحكة أو التهيج أمر سيء. يمكن أن يؤدي الفرك إلى تمزق الأوعية الدموية مما يؤدي بدوره إلى احمرار العين.

احصل على قسط كافٍ من النوم

قد تواجه أعراض جفاف العين أثناء السفر والطريقة الوحيدة لعلاجها أو الوقاية منها هي الحصول على قسط كافٍ من النوم لمدة 7-8 ساعات. 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة