حصاد الأحداث الصعبة فى عالم كرة القدم 2023.. ناشئ بصفوف فاركو يرحل بسبب السرطان.. وفاة مدرب وحارس مرمى وإصابة 8 بفريق جزائرى.. رحيل أسامة فلوح إثر حادث سير يدمى قلوب جماهير الوداد..و"بالوتيلى" ينجو من حادث كبير

الجمعة، 29 ديسمبر 2023 04:30 م
حصاد الأحداث الصعبة فى عالم كرة القدم 2023.. ناشئ بصفوف فاركو يرحل بسبب السرطان.. وفاة مدرب وحارس مرمى وإصابة 8 بفريق جزائرى.. رحيل أسامة فلوح إثر حادث سير يدمى قلوب جماهير الوداد..و"بالوتيلى" ينجو من حادث كبير حوادث كبرى للاعبي كره القدم
كتب إيهاب محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يمتلئ عالم كرة القدم بالمتعة والإثارة التى تلهب حماس الجماهير لما يقدمه نجوم اللعبة من لمسات سحرية وأهداف مشوقة داخل المستطيل الأخضر، لكن هذا العالم الذى يحمل عنوانه الرئيسى الفرحة والسعادة باللقطات المميزة والمهارات الفريدة لنجومه، لم يخل من بعض المواقف الصعبة التي تعرض لها عدد من نجوم الساحرة المستديرة داخل وخارج الملعب على مدار العام 2023.

وفاة مدرب وحارس مرمى وإصابة 8 من فريق مولودية البيّض فى حادث سير بالجزائر

وفى هذا التقرير نستعرض بعض من المواقف الصعبة التى تعرض لها نجوم في عالم كرة القدم، والتى انتهى بعضها بالوفاة، وفى هذا الصدد يأتى أكثر الأحداث ألمًا عندما تعرضت حافلة فريق مولودية البيّض الجزائري إلى حادث سير مروري مروع خلال شهر ديسمبر الجارى، في بلدية السوقر بولاية تيارت، بعدما كانت متوجهة إلى تيزي وزو لمواجهة فريق شبيبة القبائل، في إطار الجولة 11 من عمر بطولة الدوري الجزائري.

قائد الحافلة
قائد الحافلة

ووفقا لصحيفة الشروق الجزائرية، أسفر الحادث عن وفاة 3 أشخاص هم المدرب المساعد خالد مفتاح، حارس المرمى زكريا بوزياني، وحارس الحافلة، بالإضافة إلى إصابة بعض اللاعبين بِجروح مُتفاوتة الخطورة.

الاتوبيس الخاص بهم
الاتوبيس الخاص بهم

بالوتيلى نجم إيطاليا السابق يتعرض لحادث سير كبير بمسقط رأسه

وفى حادث آخر، تعرض ماريو بالوتيلى لاعب منتخب إيطاليا السابق، لحادث سير كبير فى إيطاليا، خلال شهر نوفمبر الماضى، نجا منه اللاعب دون إصابات، بينما وثقت الكاميرات الحادث حيث تم مساعدته للخروج من سيارته المحطمة التي تبلغ قيمتها 100 ألف جنيه إسترليني.

وبدا أن المهاجم الإيطالي السابق، البالغ من العمر 33 عامًا، يكافح من أجل المشي، واضطر المسعفون إلى مساعدته في سيارة إسعاف بعد الحادث الذي وقع في منطقة أورزينوفي بمسقط رأسه.

السيارة بعد الحادث
السيارة بعد الحادث

وذكرت شبكة سكاي إيطاليا أن بالوتيلي، لاعب مانشستر سيتي السابق، الذي يلعب الآن لنادي أضنة ديميرسبور التركي، رفض إجراء اختبار الكحول بعد الحادث، مما دفع الشرطة إلى مصادرة رخصة قيادته، فيما يُزعم أن اللاعب السابق، فقد السيطرة على سيارته، التي اصطدمت بجدار، مما تسبب في أضرار جسيمة للقسم الأمامي وواحدة من العجلات على الأقل.

وبعد أن أدت قوة الاصطدام إلى إطلاق الوسائد الهوائية للسيارة، ورد أن بالوتيلي خرج من السيارة واستلقى على الأرض بينما كان المسعفون يعالجونه، وعاد بالوتيلي إلى منزله في إيطاليا حيث يتعافى من الإصابة، وبدا أنه يتحرك بحذر شديد حيث ساعده المسعفون.

بالوتيلي
بالوتيلي

رحيل أسامه فلوح لاعب الوداد المغربي

فى أول أيام شهر نوفمبر الماضى، أعلن نادي الوداد المغربي عن وفاة مدافعه أسامة فلوح، الذى سيطر اسمه على التريندات حينها، حيث رحل بعد حادث السير الذى تعرض له خلال شهر أكتوبر الماضى، وقال بيان النادي المغربي - آنذاك - "بأسى وأسف عميقين، تلقى المكتب المديري لنادي الوداد الرياضي، نبأ وفاة اللاعب الخلوق أسامة فلوح".

وأضاف البيان: "وبهذه المناسبة الحزينة، يتقدم سعيد الناصيري، أصالة عن نفسه ونيابة عن جميع أعضاء مكتبه، واللاعبين والأطقم والإداريين، وجميع المستخدمين إلى عائلة المرحوم وأهله وأقاربه، وإلى جميع مكونات نادي الوداد، بأحر التعازي وأصدق المواساة، داعين المولي عز وجل، أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته، ويسكنه فسيح جناته".

بيان الوداد
بيان الوداد

وتعرض فلوح لحادث سير خطيرة خلال شهر أكتوبر الماضي، تسبب له في كسور عديدة وأضرار جسدية، جعلته يدخل قسم العناية المركزة، وكان نادي الوداد الرياضي تعاقد مع أسامة فلوح، خريج أكاديمية محمد السادس، قادما من نادي ستراسبورج الفرنسي.

أسامة فلوح
أسامة فلوح

وفاة لاعب منتخب غانا على أرض الملعب

ويبدو أن شهر نوفمبر هو شهر الحوادث الكبرى في عالم كرة القدم، حيث شهدت الملاعب واقعة أخرى حزينة، تمثلت فى وفاة اللاعب الغاني رافايل دوامينا، خلال مباراة بالدوري الألباني لكرة القدم.

وأعلن الاتحاد الغاني لكرة القدم أن رافائيل دوامينا، لاعب منتخب غانا، توفي عن عمر يناهز 28 عاما بعد سقوطه مغشيا عليه خلال إحدى المباريات، وسقط اللاعب في الدقيقة 24 من مباراة في دورى الدرجة الأولى الألبانى بين فريق دوامينا كيه إف إجناتيا وبارتيزاني.

لحظة سقوط اللاعب
لحظة سقوط اللاعب

رحيل لاعب مصري شاب بسبب السرطان

وعلى الصعيد المصرى، شهدت ملاعب الكرة المصرية رحيل لاعب نادى فاركو الشاب البدراوى ناجح، بعد صراع مع المرض، حيث أصيب بسرطان الدم "اللوكيميا" في شهر مايو الماضى، ويعد البدراوى، واحد من أشهر لاعبى فاركو على مستوى قطاع الناشئين، والذى سبق وقدم مستويات مميزة مع نادية الفترة السابقة.

الراحل البدراوي ناجح
الراحل البدراوي ناجح

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة