شرايين الخير فى مصر.. تفاصيل إنشاء محور المحمودية بالبحيرة.. يمر بمراكز دمنهور وكفر الدوار وأبو حمص بطول 56 كيلو مترا.. يستهدف تطورا عمرانيا وتوفير فرص العمل.. ويخفف الضغط على طريق القاهرة الإسكندرية الزراعى

الخميس، 28 ديسمبر 2023 06:00 م
شرايين الخير فى مصر.. تفاصيل إنشاء محور المحمودية بالبحيرة.. يمر بمراكز دمنهور وكفر الدوار وأبو حمص بطول 56 كيلو مترا.. يستهدف تطورا عمرانيا وتوفير فرص العمل.. ويخفف الضغط على طريق القاهرة الإسكندرية الزراعى أعمال إنشاء محور المحمودية
البحيرة - ناصر جودة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت محافظة البحيرة جهودا مكثفة من قبل الأجهزة التنفيذية لتنفيذ المشروعات التنموية والخدمية الجديدة خاصة مشروعات البنية التحتية والمرافق التى تؤثر بشكل مباشر على حياة المواطنين وظروف حياتهم المعيشية .

ويعتبر مشروع محور المحمودية الذى يمتد بطول أكثر من 56 كيلو متر بمحافظة البحيرة من أهم محاور الطرق المرورية التى تستهدف تحقيق تطور عمرانى بالمناطق المار بها، إضافة إلى تيسير الحركة المرورية عبر محافظات الدلتا.

كما يستهدف مشروع محور المحمودية أن يكون بديلاً  لتخفيف الضغط عن طريق القاهرة الإسكندرية الزراعي،  وربط  محافظة البحيرة بمحافظتى الإسكندرية وكفر الشيخ

"اليوم السابع" حاول الاقتراب من هذا المشهد التنموى لرصد تفاصيل مشروع محور المحمودية أهم المحاور المرورية بمحافظة البحيرة والذى يأتى إستكمالا   لمشروع محور المحمودية الذى بدأ بمحافظة الإسكندرية.

 وتواصل الأجهزة التنفيذية  تنفيذ محور المحمودية الذى يمر بثلاثة مراكز بمحافظة البحيرة وهى كفر الدوار وأبو حمص ودمنهور وذلك  للإنتهاء من أعماله فى مواعيده المقررة 

كما تواصل الأجهزة التنفيذية بالبحيرة من جهودها لإزالة كافة التعديات التى تعيق إستكمال المشروع الحيوي وكذلك صرف التعويضات اللازمة للمواطنين المتضررين من إزالة التعديات غير القانونية.

ويعد مشروع محور المحمودية من أهم المشروعات القومية بالبحيرة والذى سيسهم بشكل كبير في تعظيم الاستفادة من الأراضي الواقعة على جانبي المحور، وذلك من خلال إقامة العديد من المناطق الخدمية والاستثمارية، وتوفير الآلاف من فرص العمل، وما ستتيحه تلك المناطق من أنشطة مختلفة تسهم في تلبية المتطلبات التنموية والإستثمارية وتحقيق الرواج الإقتصادي والتنمية بالمنطقة بالكامل.

يذكر أن عدد المشروعات التى تنفيذها فى قطاع الطرق والكبارى بالبحيرة بلغ 56 طريق بطول 560 كيلو متر بتكلفة أكثر من 3 مليارات جنيه، كما تم تسليم 8 كبارى بطول 5.5 كيلو بتكلفة 929 مليون جنيه .

ويبلغ عدد مشروعات الطرق والكبارى الجارى تنفيذها بالبحيرة 10 طرق بتكلفة 3.4 مليار جنيه بطول 10.9كيلو متر، إضافة إلى تنفيذ 17 كوبرى بطول 11.5 كيلو متر بتكلفة 4 مليارات جنيه.

كما تشهد محافظة البحيرة إنشاء محور يربط بين الطرق الزراعى بالطريق الصحراوى لأول مرة بطول 48 كيلو متر  بتكلفة 4 مليارات جنيه، ويمتد هذا المحور من مركز فوة بمحافظة كفر الشيخ حتى طريق القاهرة الإسكندرية الصحراوى مرورا بمنطقة لمنطقة جانكليس التابعة لمركز أبو المطامير.

ويبلغ إجمالي عدد المشروعات التى تم تنفيذها خلال السنوات الماضية بمحافظة البحيرة، أكثر من 4000 مشروعًا فى كافة المجالات بتكلفة إجمالية بلغت قيمتها ما يربو على 80 مليار جنيه.

كما يبلغ عدد المشروعات الجارى تنفيذها بمبادرة "حياة كريمة" بمراكز محافظة البحيرة المختلفة 8344 مشروعا فى شتى القطاعات بتكلفة تتجاوز 44 مليار جنيه.

وتشهد محافظة البحيرة تشهد أكبر المشروعات التنموية والخدمية منها المشروع القومى لتنمية وتطوير مدينة رشيد  الذى يستهدف تحويل هذه المدينة العريقة إلى منطقة سياحية عالمية بتكلفة أكثر من 2 مليار جنيه.

كما شهدت المناطق الصناعية بوادى النطرون وحوش عيسى، إقامة مشروعات عديدة بلغت 335 مشروعًا بالمنطقة الصناعية بوادى النطرون و85 مشروعًا بالمنطقة الصناعية بحوش عيسى.

أعمال إنشاء محور المحمودية بالبحيرة (1)
أعمال إنشاء محور المحمودية بالبحيرة (1)

 

أعمال إنشاء محور المحمودية بالبحيرة (2)
أعمال إنشاء محور المحمودية بالبحيرة (2)

 

أعمال إنشاء محور المحمودية بالبحيرة (3)
أعمال إنشاء محور المحمودية بالبحيرة (3)

 

أعمال إنشاء محور المحمودية بالبحيرة (4)
أعمال إنشاء محور المحمودية بالبحيرة (4)

 

أعمال إنشاء محور المحمودية بالبحيرة (5)
أعمال إنشاء محور المحمودية بالبحيرة (5)

 

أعمال إنشاء محور المحمودية بالبحيرة (6)
أعمال إنشاء محور المحمودية بالبحيرة (6)

 

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة