حلمي النمنم: الأزمة الاقتصادية كانت محتدمة في 2023

الأربعاء، 27 ديسمبر 2023 11:29 م
حلمي النمنم: الأزمة الاقتصادية كانت محتدمة في 2023 حلمي النمنم
رامى محيى الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال حلمي النمنم ، وزير الثقافة الأسبق، إن الأزمة الاقتصادية كانت محتدمة في 2023، وبدأت هذه الأزمة مع  أزمة كورونا، ولكن الدولة استطاعت أن تتعامل مع الأزمة الاقتصادية بشكل إيجابي، ولكن في النهاية المواطن لديه معاناة اقتصادية. 
 
 وتابع "النمنم" خلال  حواره مع الإعلامي نشأت الديهي، ببرنامج "المشهد"، المذاع على فضائية "ten"، مساء الأربعاء، أن هناك بعض الإيجابيات التي تحققت في عام 2023 منها حماية الدولة من الصراعات الموجودة في المنطقة، فالبعض كان لديه لإصرار على توريط مصر في صراع قطاع غزة ، إما من خلال تهجير الشعب الفلسطيني إلى قطاع غزة، وإما من خلال  المطالبة بفتح الحدود أما المليشيات للذهاب إلى فلسطين مثل حدث من بعض العوام العربية. 
 
 وأضاف أن الرئيس عبد الفتاح السيسي لم يسمح بتورط الدولة المصرية في ابتلاع طعم الصراع في قطاع غزة مثلما حدث في 1967، كما أن  البعض في الأيام الأولى في الصراع في السودان، حاول الزج بمصر في هذا الصراع ، ولكن الدولة تعاملت بحكمة شديدة، وتمكنت من تجنب الصراع.
 
 ولفت إلى أن المنطقة تمر بموجة من الاضطرابات، ولكن مصر استطاعت الدولة بالحفاظ على السلام الداخلي، وفي نفس الوقت قامت الدولة بإعداد الحوار الوطني، والانتخابات الرئاسية، واستطاعت أن تنجز هذه الامور بنجاح كبير.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة