أستاذ مناعة لقناة الناس: "شوربة المواسير" تريح المعدة وترفع كفاءة المخ والعقل

الثلاثاء، 26 ديسمبر 2023 06:37 م
أستاذ مناعة لقناة الناس: "شوربة المواسير" تريح المعدة وترفع كفاءة المخ والعقل الدكتورة أماني الشريف
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت الدكتورة أماني الشريف، أستاذ المناعة والميكروبيولوجي بجامعة الأزهر الشريف، إن شوربة العظام (المواسير)، هى الفضيلة الغائبة فى البيوت المصرية، لأنها غذاء فيه كل احتياجات الجسم من المعادن والكالسيوم والفيتامينات والأملاح الأمينية. 
 
 
وأوضحت أستاذ المناعة والميكروبيولوجي بجامعة الأزهر الشريف، خلال حوارها مع الإعلامية سالي سالم، ببرنامج "البيت"، المذاع على فضائية "الناس"، اليوم الثلاثاء: "دراسات علمية كثيرة أجريت على شوربة المواسير، وأثبتت فوائدها العظيمة التى تريح المعدة وتقدم الكولاجين والأملاح والمعادن، وتساعد على علاج التهابات القناة الهضمية، وتزيد من كفاءة العقل، لأنها تريح المعدة وتفيد الجسم بكل احتياجاته".
 
 
وأضاف: "لازم لما تتسلق تأخذ 4 ساعات على النار، حتى تذيب كل المكونات المفيدة فى العضم، ويمكن عمل شوربة عدس بها مع إضافة بعض الخضروات، فهذا يرفع المناعة ويريح المعدة وترفع كفاءة العقل والمخ".
 
 
وكانت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، قد أطلقت قناة الناس في شكلها الجديد، باستعراض مجموعة برامجها وخريطة الجديدة التي تبث على شاشتها خلال 2023.
 
 
وقالت الدكتورة أماني الشريف، أستاذ المناعة والميكروبيولوجي بجامعة الأزهر الشريف، إن فترة الامتحانات تحتاج إلى أن يكون العقل نشيط، لافتة إلى أن هناك أغذية معينة يجب أن تحرص الأمهات عليها لأبنائهم فى هذه الفترة. 
 
وأوضحت أستاذ المناعة والميكروبيولوجي بجامعة الأزهر الشريف: "لابد أن تكون الأمهات حريصة على نوم أبناءهم جيدا، وتقديم مجموعات من الغذاء التى يسميها العلم (غذاء المخ)، وهو 7 مجموعات تتناسب مع القدرة الشرائية للفرد أو مزاج التذوق".
 
وأضافت: "القرنبيط من أهم الخضراوت التى تعمل على تغذية المخ، وهو يشبه المخ فى شكله، زكذلك البروكلى والبنجر الذى يعمل على تنشيط الذاكرة، ويقلل الإحساس بالإرهاق، وكذلك الخضروات الكرافس والخس، أو مطبوخ مثل الملوخية والسبانخ وكلها تقلل شيخوخة خلايا المخ، وكذلك الخيار والجرجير".
 
واستكملت: "الفواكة مهمة فى الفطار والغذاء منها الافاكادتو الذى يحمى المخ من الإرهاق، وكذلك التفاح أو الفراولة التى تعمل على تنظيف خلايا المخ، مما يقلل الشعور بالإرهاق الذهنى، وكذلك الرمان الذى يعلى الذاكرة والتركيز".
 
وكانت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، قد أطلقت قناة الناس في شكلها الجديد، باستعراض مجموعة برامجها وخريطة الجديدة التي تبث على شاشتها خلال 2023.
 
وتبث قناة الناس عبر تردد 12054رأسي، عدة برامج للمرأة والطفل وبرامج دينية وشبابية وثقافية وتغطي كل مجالات الحياة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة