هينقلك من الصحراوى الغربى للشرقى فى 10 دقائق..

وداعا معديات الموت.. محور الفشن شريان تنمية جديد فى الصعيد.. لايف

الإثنين، 25 ديسمبر 2023 02:10 م
وداعا معديات الموت.. محور الفشن شريان تنمية جديد فى الصعيد.. لايف محور الفشن
بنى سويف هانى فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشهد محافظة بنى سويف، تنفيذ محور الفشن الحر على النيل، والذى يعد شريان التنمية فى صعيد مصر، ويربط الطريق الصحراوى الغربى للشرقى فى 10 دقائق.

ويعد المحور من أهم المشروعات القومية فى مجال الطرق والكبارى، والذى سيقضى على أزمة المعديات النيلية التى تنقل المواطنين بين ضفتى النهر فى مراكز ببا وسمسطا والفشن.

 

ويعد محور الفشن الحر على النيل بمحافظة بنى سويف، احد الكبارى التى ربط المحاور المرورية الطولية، وزيادة فرص العبور بين شرق وغرب النيل كل 25 كم، ويتوسط محورى بنى سويف شمالا ومحور بنى مزار جنوبا.

وقال الدكتور محمد هانى غنيم، محافظ بنى سويف، إن المحور يضم 2 حارة مرورية لكل اتجاه بعرض 22 متر،، مشيرا إلى أن المحور ويتضمن 25 عملا صناعيا لحل التقاطعات مع الطرق الفرعية والترع والمصارف.

وأكد محافظ بنى سويف، أن المحور يشمل 19 كوبرى منها 5 كبارى رئيسية وهى ( كوبرى على الطريق الصحراوى الشرقى، كوبرى أعلى نهر النيل، كوبرى على ترعة الإبراهيمية وسكك حديد مصر القاهرة / أسوان الزراعى الغربى، كوبرى بحر يوسف، كوبرى على الطريق الصحراوى الغربى، بجانب 5 أنفاق على مدقات زراعية.

وأكد الدكتور محمد هانى، على المتابعة المستمرة الميدانية لمتابعة مستجدات وسير الأعمال بمشروع محور الفشن الحر على النيل، وذلك ضمن برنامجه الميدانى لمتابعة المشروعات الخدمية المنفذة على أرض المحافظة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة