التليفزيون هذا المساء: زكى القاضى: الخارجية اتخذت إجراءات عظيمة لدعم فلسطين

الإثنين، 25 ديسمبر 2023 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء: زكى القاضى: الخارجية اتخذت إجراءات عظيمة لدعم فلسطين زكى القاضى
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الأحد، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.

زكى القاضى لـ"إكسترا نيوز": الخارجية اتخذت إجراءات عظيمة لدعم القضية الفلسطينية

أشاد الكاتب الصحفي زكي القاضي، مدير تحرير "اليوم السابع"، بأداء الدبلوماسية المصرية ووزارة الخارجية خلال عام 2023 وخاصة في ملف الحرب على غزة، متابعا: "الخارجية لديها سجل فاخر للغاية في هذا العام لما قدمته في ملف غزة والقضية الفلسطينية في إطار الجهود الدبلوماسية والخارجية المصرية على مستوي كل الدرجات تعمل عن كيفية تمثيل جمهورية مصر العربية أمام العالم ومن هذه الإجراءات نجاح الدبلوماسية المصرية في تمرير فقرات مهمة بقرار أممي بشأن قطاع غزة". 

وأضاف خلال حواره في برنامج "هذا الصباح"، الذي يعرض على قناة "اكسترا نيوز": "الدولة المصرية تدعم بشكل كبير تقدم المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة بشكل مستدام خاصة في ظل ما يعاني منه سكان القطاع من نقص الطعام والشراب والوقود والخدمات الطبية.. والخارجية المصرية تعبر عن الرؤية الوطنية أمام العالم واتخذت إجراءات عظيمة خلال الفترة الماضية من أجل دعم القضية الفلسطينية وإجبار كيان الاحتلال الإسرائيلي علي ضخ مساعدات إنسانية كبيرة بجهود مصرية وعربية وهو الأهم من أجل الأشقاء داخل فلسطين".

وتابع الكاتب الصحفي زكي القاضي: "أرقام الشهداء في قطاع غزة منذ بدء العدوان تتخطي الـ 20 ألف ولكن علينا أيضا الحديث عن خسائر الاحتلال على الأرض داخل قطاع غزة من خلال المواجهات مع الفصائل الفلسطينية والتي تؤدي إلى سقوط قتلي يوميا.. وجيش الاحتلال لم يفرض السيطرة على أي منطقة داخل قطاع غزة".

ويُواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه المُكثف وغير المسبوق على قطاع غزة، جوًا وبرًا وبحرًا، لليوم التاسع والسبعين على التوالي، مُخلفًا آلاف الشهداء والجرحى، معظمهم من الأطفال والنساء، فيما لا يزال آلاف الشهداء والجرحى لم يتم انتشالهم من تحت الأنقاض؛ بسبب تواصل القصف وخطورة الأوضاع الميدانية، وذلك في ظل حصار خانق للقطاع وقيود مُشددة على دخول الوقود والمساعدات الحيوية العاجلة للتخفيف من الأوضاع الإنسانية الكارثية.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى أكثر من 20 ألف شهيد وأكثر من 53 ألف جريح منذ السابع من أكتوبر الماضي، وحسب الإحصاءات الفلسطينية، لا يزال هناك أكثر من 6700 مفقود تحت الأنقاض، فضلًا عن تدمير 70% من الوحدات السكنية في غزة.

 

علي عبد الرحمن: مبادرة حياة كريمة مشروع القرن وتستهدف 60 مليون مواطن

قال الكاتب الصحفي علي عبد الرحمن، رئيس قسم المحافظات في "اليوم السابع"، إن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي "حياة كريمة"، التي أطلقها في يناير من عام 2019، مشروع القرن، لأنها تعمل على تحسين جودة الحياة والمعيشة لنحو 60 مليون مواطن مصري في شتى القرى والنجوع، بما يقارب من 5 آلاف قرية في 20 محافظة.

وأضاف خلال حواره في برنامج "8 الصبح"، الذي يعرض على قناة dmc وتقدمه الإعلامية أسماء يوسف، أن مبادرة الرئيس حياة كريمة، نفذت آلاف المشروعات القومية والخدمية، التي استطاعت تغيير وجه القرى وخاصة في الصعيد، الذي كان مهمشا لعقود طويلة.

ولفت رئيس قسم المحافظات باليوم السابع، إلى أن مبادرة حياة كريمة، تعمل وفق آلية لم تسبقها أي مبادرة من قبل وهي جعل أبناء القرى يختارون أولويات المشروعات التي تحتاجها قراهم من خلال جلسات الحوار المجتمعي.

 

الشيخ رمضان عبد المعز: يجب أن تبجل وتوقر هؤلاء الثلاثة

أشاد الشيخ رمضان عبد المعز الداعية الإسلامية، باحتواء المصريين لأهل القرآن الكريم وأهل التلاوة، مشددا على ضرورة أن نبجل وتوقر ثلاثة أشخاص، هم الإمام العادل، أو ولى الأمر، وحافظ القرآن، له وقار وهيبة، بأنه يحمل كلام الله عز وجل، والثالث إكرام ذى الشيبة المسلم تقديرا لسنّه.

وأضاف خلال تقديمه برنامج "لعلهم يفقهون"، عبر قناة "DMC": "لما كنا صغيرين كنا ندخل المسابقات القرآنية، وكل سنة يكون هناك مسابقة داخل مصر وأخرى عالمية، وكانت تقام احتفالية في ليلة القدر تنظمها وزارة الأوقاف".

وواصل الشيخ رمضان عبد المعز: "طول عمرها مصر مليئة بالخيرات والبركات، صحيح نزل القرآن في الحجاز ولكنه قُرئ في مصر".

 

عمرو عبد العزيز: الحياة الزوجية قائمة على الطرفين والنكد مصدره الست والراجل

أكد الفنان عمرو عبد العزيز، أن الحياة الزوجية قائمة على الشراكة بين الطرفين والخلاف وسبب المشاكل لا يأتي دائما من طرف واحد، قائلا: "النكد بيجي من الست والراجل وهما الاثنين شركاء حياة ومفيش نكد بيجي من عنصر لوحده".

وأوضح عمرو عبد العزيز، خلال حواره ببرنامج "الستات ميعرفوش يكدبوا"، المذاع على قناة سي بي سي، أن سبب كثرة الخلافات بين الزوجين يعود لضغوط الحياة وعدم الحصول على إجازات والروتين اليومي، مضيفا: "اللي يجيب النكد ضغط الحياة البيت والمذاكرة ولازم الست تأخذ إجازة من روتين حياتها عشان يبقى عندها طاقة تكمل".

 

وتابع: "الجواز مسئولية كبيرة واكتر جملة غلط لما واحد يقول اتجوز ولو مرتحتش اطلق وده كلام غلط لأن الزوجة دي برضو بنت ناس وكل راجل إذا مكنتش قادر تأخذ الخطوة وقادر على الجواز ماديا ونفسيا ومعنويا بلاش"، لافتا إلى أن له تجربة ارتباط ويسير في مشوار الزواج.

 

محلل سياسي: إسرائيل هي الولاية الـ51 لأمريكا وليست شريكا وحليفا فقط

قال الدكتور ماك شرقاوى المحلل السياسى، إن هناك حديثا عن أن الرئيس الأمريكى بايدن وفقا للحالة الصحية والأخطاء الكثيرة التى قالها مؤخرا وتم تصحيحها من البيت الأبيض فى أكثر من محفل على مدار الثلاث سنوات الأخيرة، فإن إدارة البيت الأبيض ترى وقف العمليات العسكرية فى غزة قبل نهاية العام.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم"، عبر قناة "الحياة"، مع الإعلامى محمد مصطفى شردى، أنه كان هناك تصريح بأن البيت الأبيض يدرس مستقبل بنيامين نتنياهو السياسى، وعلى اتصال مع المعارضة، وهذا لا يتفق أبدا مع تصريح بايدن أمام الصحفيين قال: لم أطلب من نتنياهو وقف إطلاق النار، موضحا: "أعتقد إنها زلة من زلات لسان الرئيس بايدن". 

وأوضح أن بايدن أرسل الوزير أوستن ومسؤول الأمن القومى جايك سوليفان إلى إسرائيل الأسبوع الماضى، وكان المحور أن تنتهى العمليات خلال شهر، وهو ديسمبر، ونتنياهو صرح باحتياجه لشهرين، مما يؤكد أنه كان هناك حديث فى الغرف المغلقة أن تنتهى خلال شهر، مما يؤكد صحة التصريحات بأن الإدارة الأمريكية كانت تطالب نتنياهو بإنهاء العمليات العسكرية خلال شهر. 

ولفت الدكتور ماك شرقاوى، إلى أن إسرائيل هى الولاية الـ51 لأمريكا وليست شريك وحليف فقط، ووجودها له ضرورة كبيرة لمثلث الشر أمريكا وبريطانيا وفرنسا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة