استمرار مظاهرات دعم فلسطين في أوروبا بالتزامن مع الكريسماس.. رفع لافتات "اوقفوا الإبادة الجماعية"فى برلين.. تظاهرات فى إيطاليا تردد "إسرائيل إرهابية".. ونشر 8 آلاف حذاء للأطفال فى هولندا للتضامن مع أطفال غزة

الإثنين، 25 ديسمبر 2023 01:00 م
استمرار مظاهرات دعم فلسطين في أوروبا بالتزامن مع الكريسماس.. رفع لافتات "اوقفوا الإبادة الجماعية"فى برلين.. تظاهرات فى إيطاليا تردد "إسرائيل إرهابية".. ونشر 8 آلاف حذاء للأطفال فى هولندا للتضامن مع أطفال غزة مظاهرات لدعم فلسطين بالتزامن مع الكريسماس
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستمر مظاهرات دعم فلسطين فى العديد من المدن والعواصم الأوروبية، للتنديد بالمجازر الإسرائيلية على قطاع غزة، وشارك الآلاف فى مظاهرات نظمت فى ألمانيا وإيطاليا وأوترخت الهولندية، للمطالبة بوقف عدوان الاحتلال الاسرائيلى.

مظاهرات فلسط
مظاهرات دعم فلسطين

وكانت آخر هذه المظاهرات فى برلين، حيث تجمع المتظاهرون لدعم فلسطين والاحتجاج على الحكومة الإسرائيلية ضمن "مسيرة التضامن مع فلسطين"، وحمل النشطاء أعلاما فلسطينية ولافتات كتب عليها "أوقفوا الإبادة الجماعية" و"الحرية لفلسطين" و"غزة، لا تبكي، لن نسمح لك بالموت أبدا" و"يدي ألمانيا ملطخة بالدماء". كما رددوا شعارات مثل "إسرائيل تقتل" و"الحرية لغزة" و"أوقفوا الإبادة الجماعية"، وشارك فى تلك المظاهرات حوالى 2000 شخص.

كما شهدت إيطاليا مظاهرات، أمام قصر لوجيا الإيطالى، للتعبير عن تضامنهم مع فلسطين ضد الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، مرددين شعارات مثل "فلسطين الحرة"، و"إسرائيل دولة إرهابية".

مسيرات تأييد فلسطين فى أوتاوا
مسيرات تأييد فلسطين

وأشارت صحيفة "بريشيا" الإيطالية، إلى أن جمعية الصداقة الإيطالية الفلسطينية والمنظمات الآخرى قامت بتنظيم هذه المظاهرات فى مدينة بريشيا من أجل إظهار الدعم للفلسطنيين الذين يتعرضون للمزيد من المجازر والهجمات من قبل إسرائيل.

كما احتج عدد من الناشطين الداعمين لفلسطين في محطة "سان لازار" بالعاصمة الفرنسية باريس، مطالبين بوقف الحرب على القطاع، ووقف التواطؤ الفرنسي الإسرائيلي تجاه "الإبادة الجماعية" في غزة.

وفى هولندا، وضع عدد من منظمات حقوق الإنسان فى هولندا، 8 آلاف حذاء للأطفال فى الساحات العامة بهولندا، كنوع من إعلان التضامن مع شهداء حرب غزة من الأطفال الفلسطينيين الأبرياء.

وفى بلجيكا، ذكرت الشرطة أن نحو 21 ألف شخص شاركوا في مسيرة سلمية مؤيدة للفلسطينيين في أنحاء العاصمة بروكسل، وردد كثير منهم شعارات مثل "فلسطين حرة"، وطالبوا بوقف إطلاق النار في قطاع غزة، وقال أحد المتظاهرين وهو يحمل لافتة كتب عليها "أوقفوا إطلاق النار الآن": "إن ما يحدث الآن في غزة يفوق التدمير".

وفي باريس، سار عدة آلاف من المتظاهرين، ومنهم بعض المشرعين اليساريين، حاملين الأعلام الفلسطينية واللافتات للمطالبة بوقف إطلاق النار فى غزة، وعدة مسئولين منتخبين في حزب "فرنسا الأبية" شاركوا في المظاهرة أيضًا، بما في ذلك منسق الحزب، مانويل بومبار، والذي شدد على ضرورة اتخاذ باريس لـ "موقف لفرض عقوبات تستهدف إسرائيل".

وتظاهر الآلاف في العاصمة الفرنسية باريس للمطالبة بوقف فوري لإطلاق النار فى قطاع غزة، وانطلق الموكب، الذي ضم 4400 شخص بحسب الشرطة، و20 ألفاً حسب المنظمين، بناء على دعوة "التجمع الوطني من أجل سلام عادل ودائم بين الفلسطينيين والإسرائيليين"، وبمشاركة جمعيات ونقابات وأحزاب سياسية ذات توجهات يسارية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة