شتاء قارس بالتزامن مع احتفالات الكريسماس.. ثلوج كثيفة وانخفاض شديد في درجات الحرارة بكوريا الجنوبية.. عواصف ثلجية تجتاح العاصمة الروسية موسكو.. الأرصاد اليابانية تحذر من ثلوج كثيفة غرب البلاد.. والصين تحت الصفر

الأحد، 24 ديسمبر 2023 01:00 ص
شتاء قارس بالتزامن مع احتفالات الكريسماس.. ثلوج كثيفة وانخفاض شديد في درجات الحرارة بكوريا الجنوبية.. عواصف ثلجية تجتاح العاصمة الروسية موسكو.. الأرصاد اليابانية تحذر من ثلوج كثيفة غرب البلاد.. والصين تحت الصفر الثلوج فى موسكو
إيمان حنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يواجه العالم موجات من الطقس البارد ، ففي كوريا الجنوبية حذرت هيئة الأرصاد الجوية من تساقط ثلوج كثيف وسط وغرب البلاد، حيث انخفضت درجات الحرارة في العاصمة "سول" إلى 12.4 درجة مئوية تحت الصفر.

وذكرت "تشانل نيوز آشيا"، اليوم ، أنه تم الإبلاغ عن وقوع 28 حالة تضرر بسبب الرياح الشديدة، من بينها هدم واجهات مباني، وتطاير هياكل الأسطح، بالإضافة إلى تصدعات في نافذة قطار دون وقوع إصابات.

وأثرت موجة البرد أيضًا على نحو 100 رحلة جوية، معظمها من جزيرة "جيجو" جنوب البلاد، بسبب هبوب رياح شديدة وتساقط ثلوج، كما تم إلغاء 14 رحلة جوية.

وفى هذا السياق، شهدت العاصمة الصينية بكين انخفاض درجات الحرارة، فيما سجلت تحت الصفر، وتساقط الثلوج في بكين وأوقفت السلطات المدارس والطرق السريعة وبعض خدمات القطارات في بكين وشمال الصين مع استمرار تساقط الثلوج وانخفاض درجات الحرارة في البلاد، وذلك وفقا لإدارة الأرصاد الجوية الصينية.

 

عواصف ثلجية في روسيا

اجتاحت العواصف الثلجية العاصمة الروسية موسكو، فيما تغيرت ملامح الطرق الرئيسية تحت طبقات الثلوج الكثيفة، فيما قال خبراء الأرصاد الجوية إن هذه العاصفة من أقوى العواصف التى ضربت موسكو منذ ستة عقود

فيما واجه سائقو الشاحنات ظروفًا صعبة حيث تساقطت الثلوج بأكثر من 20 سم والرياح القوية مما أدى إلى تعطيل حركة المرور، وأدت العواصف الثلجية المستمرة في العاصمة الروسية إلى ​​تساقط الثلوج المستمر

وأفادت محطات الأرصاد الجوية في جميع أنحاء المدينة عن تراكم كميات كبيرة من الثلوج، مما خلق مشاهد خلابة وفوضوية في الشوارع، ووجد سائقو السيارات أنفسهم يكافحون من أجل تحرير سياراتهم من أماكن وقوف السيارات المغطاة بالثلوج.

وفقًا لموقع Gismeteo للطقس، من المحتمل أن يصل إجمالي تساقط الثلوج في موسكو في شهر ديسمبر إلى 50 سم، وهو أعلى مستوى يتم تسجيله لذلك الشهر في التاريخ الحديث.

وأشارت تقارير من التلفزيون الروسي إلى أن المدارس في جميع أنحاء البلاد اضطرت إلى إغلاق أبوابها بسبب تساقط الثلوج بكثافة، حدث ازدحام مروري ضخم بطول 10 كيلومترات خلال الليل على الطريق السريع M4، وهو أحد الطرق الرئيسية في روسيا، مما ترك سائقي السيارات عالقين في درجات حرارة متجمدة.

وقد سبق أن ، نشرت وزارة الطوارئ الروسية، تحذيرا من تساقط الثلوج الكثيفة في موسكو  وحذرت أيضًا من تزايد الرياح الجنوبية الشرقية مع هبات تصل سرعتها إلى 17 مترا/ثانية مع عواصف وانجرافات ثلجية في بعض الأماكن، كما توقع الخبراء حدوث اختناقات مرورية.

وكان المدير العلمي لمركز الأرصاد الجوية في روسيا، رومان فيلفاند، قد أعلن أن ارتفاع الثلوج المتساقطة في موسكو سيحطم الأرقام القياسية المسجلة عامي 1919 و1941.

وعانت منطقة كورسك بشدة من الإعصار الثلجي حيث تساقطت 81٪ من معدل الثلوج في ديسمبر. وفي محافظتي  أوريول وبيلغورود الروسيتين شكلت الثلوج المتساقطة ما يزيد قليلا عن نصف المعدل الشهري

 

تحذيرات باليابان

ومن روسيا إلى اليابان تستمر أحوال الطقس السيئة، حيث حذرت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية من الهطول الكثيف للثلوج بغرب البلاد على طول سواحل بحر اليابان الممتد من غرب البلاد إلى شمالها.

وذكرت هيئة الإذاعة اليابانية (إن إتش كيه)، أن البلاد قد تشهد التساقط الأول للثلوج هذا الموسم من الخميس إلى الجمعة، وأن الكتلة الهوائية الباردة المرتقبة قد تكون الأقوى حتى الآن، ومن المتوقع أن تجلب رياحًا شديدة.

ويحذر مسؤولو الأرصاد الجوية من أن تساقط الثلوج وتجمد الطرق قد يتسبب في تعطيل حركة المرور، وحثوا على الحذر من الرياح القوية والأمواج العالية والبرق والأعاصير وانقطاع التيار الكهربائي بسبب الانهيارات الثلجية وتراكم الثلوج على خطوط الكهرباء.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة