محكمة العدل الأوروبية تقر بشرعية السوبر ليج وتتهم يويفا وفيفا بإساءة استخدام السلطة

الخميس، 21 ديسمبر 2023 11:39 ص
محكمة العدل الأوروبية تقر بشرعية السوبر ليج وتتهم يويفا وفيفا بإساءة استخدام السلطة جيان انفانتينو
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

أقرت محكمة العدل الأوروبية اليوم الخميس بشرعية إقامة بطولة دوري السوبر الأوروبى " السوبرليج "، بعدما منع الاتحاد الدولي لكرة القدم ونظيره الاتحاد الأوروبي إقامة الدوري الأوروبي الممتاز في عام 2021.

وأصدرت المحكمة قرارها لمصلحة أندية السوبرليج وهذا يعني بإمكان إنشاء البطولة من الان بشكل قانوني.

واتهمت محكمة العدل الأوروبية في حكمها الصادر اليوم بأن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (UEFA) والاتحاد الدولي لكرة القدم (FIFA) قد تصرفا بما يخالف قانون المنافسة من خلال منع تشكيل الدوري الأوروبي الممتاز في عام 2021.

واعلنت المحكمة أن هناك إساءة إستخدام للسلطة من قبل الفيفا و الإتحاد الأوروبي.

وأذنت محكمة العدل بالاتحاد الأوروبي بإنشاء السوبر ليج حيث أكدت المحكمة أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم والفيفا يسيئان إستخدام سلطتهما المهيمنة وبالتالي "لا يستطيع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ولا الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا فرض عقوبات على الأندية المشاركة في المسابقات البديلة".

وجاء في ملخص الحكم الصادر عن محكمة العدل بالاتحاد الأوروبي"لا يملك الاتحاد الأوروبي لكرة القدم سيطرة حصرية على كرة القدم ويمكن تنظيم مسابقة للأندية ولا يمكن التمييز ضد السوبر ليج بأي شكل من الأشكال. الأندية يمكنها أن تقرر مستقبلها".

وقال بيرند رايشارت الرئيس التنفيذي لشركة A22 : لقد فزنا بالحق في المنافسة لقد إنتهى إحتكار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم كرة القدم أصبحت مجانية الآن لن تعاني الأندية من التهديدات والعقوبات بعد الآن وهم أحرار في تقرير مستقبلهم.

ووجه رسالة للجماهير : سنقوم ببث جميع مباريات السوبر ليج مجاناً وللأندية دخل النادي والمدفوعات التضامنية مع كرة القدم مضمونة.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة