"النواب" يوافق على اتفاقية استضافة مصر لمركز تدريب تابع للبريد العالمى

الأربعاء، 20 ديسمبر 2023 01:18 م
"النواب" يوافق على اتفاقية استضافة مصر لمركز تدريب تابع للبريد العالمى    المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب
كتب ـ هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
 
 
وافق مجلس النواب، خلال الجلسة العامة بمجلس النواب اليوم، برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالى، رئيس مجلس النواب، على قرار رئيس جمهورية رئيس مجلس النواب مصر العربية رقم 404 لسنة 2023 بشأن الموافقة على اتفاقية استضافة جمهورية مصر العربية لمركز التدريب الإقليمي التابع لاتحاد البريد العالمي والموقعة بتاريخ 11 مايو 2023.
 
واستعرض النائب أحمد بدوى، رئيس لجنة الاتصالات بمجلس النواب، تقرير اللجنة المشتركة الخاص بالاتفاق، مؤكدا انه يهدف لوضع إطار رسمى لإنشاء وتشغيل مركز تدريب بريدى بمقر البريد المصرى بالقاهرة، لدعم أنشطة التعاون التقنى للاتحاد البريدى العالمى والتى تهدف بدورها إلى تطوير قدرات الموارد البشرية فى إطار برنامج التعاون التقنى للاتحاد البريدى العالمى، وذلك عن طريق تنظيم تدريب مهنى لموظفى الهيئات الحكومية والمستثمرين المعينين بالبلدان أعضاء الاتحاد العالمى للبريد فى إطار برنامج التعاون الفنى للاتحاد البريدى العالمى على سبيل المثال لا الحصر ( المنتديات البريدية، وورش عمل وبرامج تدريبية والمشار إليها مجتمعة بالأنشطة التدريبية بالإضافة إلى الترتيبات اللوجيستية المرتبطة بهذه الأنشطة البريدية والمتضمنة.
 
وأكد بدوى، أن الاتفاقية إضافة وتكليل لجهود القيادة السياسية والدولة المصرية فى الحفاظ على دور مصر الريادى، وتعزيز أوجه التعاون والتقارب مع البلدان الأفريقية والعربية، وأن هذه الاتفاقية ستسهم فى الارتقاء بالخدمات المقدمة للجمهور من خلال تطوير قدرات الموارد البشرية للعاملين بالمؤسسات البريدية فى مصر والبلدان الأعضاء فى الاتحاد البريدى العالمى عن طريق تنظيم منتديات بريدية وورش عمل وبرامج تدريبية فى إطار برنامج التعاون الفنى للاتحاد البريدى العالمى.
 
وهنأت النائبة مرثا محروس، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، الرئيس عبد الفتاح السيسى، على فوزه فى الانتخابات الرئاسية 2024 بمشاركة هى الأعلى فى تاريخ الاستحقاقات الدستورية، وهو ما يعكس التفاف الشعب حول الدولة المصرية وحالة الوعي الكبيرة لدى المصريين.
 
وأكدت محروس، إن البريد المصرى يشهد اهتمام غير مسبوق، لافتة إلى أن البريد حقق معدل نمو غير مسبوق، حيث حقق نمو تقديرى بلغ 5 مليار جنيه، وهذا يؤكد ان هناك جهود مبذولة على الأرض فى هذا الملف على وجه التحديد، ومن ثم تأتي الاتفاقية لمزيد من تبادل الخبرات وهو ما سيعود بمزيد من الثمار على الدولة المصرية خلال الفترة المقبلة.
 
قال النائب أحمد العوضى، رئيس لجنة الدفاع بمجلس النواب، إن هذا الاتفاق يعزز من مكانة مصر الدولية، والقيادة السياسية تستهدف النهوض بمستوى الخدمات فى البريد المصرى، ومن ثم هذا الاتفاق يبحث التعاون فى المجالات المختلفة فى هذا الأمر وتنمية الكوادر البشرية.
 
وقال النائب أحمد إدريس، إن البريد المصرى يشهد طفرة غير مسبوقة، والدولة المصرية بهذا الاتفاق تسعى لمزيد من التطوير وتوطيد العلاقات مع الدول المتقدمة فى هذا الملف، وإعادة العلاقات المصرية الخارجية.
 
وفى سياق متصل، قال النائب عاطف المغاورى، إن استضافة مركز تدريب تأكيد على دور مصر الأفريقى.
 
وقال النائب السعيد عمارة، إن الاتفاق خطوة نحو مزيد من التطوير والتأهيل للكوادر الموجودة فى ملف البريد، مهنئا الرئيس عبد الفتاح السيسى، بفوزه فى الانتخابات الرئاسية 2024.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة