قرعة يورو 2024.. ألمانيا تواجه اسكتلندا فى افتتاح البطولة

السبت، 02 ديسمبر 2023 07:57 م
قرعة يورو 2024.. ألمانيا تواجه اسكتلندا فى افتتاح البطولة منتخب ألمانيا
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يواجه منتخب ألمانيا نظيره اسكتلندا في افتتاح بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024"، بعدما قع الثنائي ضمن المجموعة الأولى خلال القرعة المقامة حاليا، في مدينة هامبورج الألمانية.

ووقع المنتخب الألماني على رأس المجموعة الأولى، فيما جاء منتخب اسكتلندا في الوعاء الثالث، لتكون مباراة الافتتاح بين المنتخب الألماني ونظيره الاسكتلندي على ملعب "أليانز أرينا" في ميونخ يوم 14 يونيو عام 2024.

وجاءت قائمة المتأهلين إلى يورو 2024 كالتالي ألمانيا (البلد المضيف) – بلجيكا – فرنسا – البرتغال – إسبانيا – اسكتلندا – تركيا – النمسا – إنجلترا – المجر – سلوفاكيا – ألبانيا – الدنمارك – هولندا – رومانيا – سويسرا – صربيا – إيطاليا – التشيك – سلوفينيا – كرواتيا.

ويحصل كل منتخب مشارك على 9.25 مليون يورو، وسيحصل كل منتخب نظير الفوز على مليون يورو، و500 ألف يورو مقابل التعادل، وستحصل المنتخبات المتأهلة لدور الـ 16 على مكافأة قدرها 1.5 مليون يورو لكل منها، و2.5 مليون يورو لدور الثمانية، و4 ملايين يورو لنصف النهائي.

كما سيحصل وصيف البطولة على مبلغ إضافي قدره 5 ملايين يورو والبطل على 8 ملايين يورو، وسيصل الحد الأقصى للمبلغ الذي يمكن أن يصل إليه الفريق البطل، إذا فاز بالمباريات الـ3 في مجموعته، هو 28.25 مليون يورو.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة