كامل كامل

انتخابات الرئاسة في الخارج.. أبناء البلد يوجهون رسائلهم للعالم

السبت، 02 ديسمبر 2023 12:00 ص

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

في مشهد رائع، وبوتيرة منتظمة، وبحالة حب وبانتماء وطني، بث أبناء البلد – المصريين في الخارج – مجموعة كبيرة من الرسائل خلال مشاركتهم في الخارج بالانتخابات الرئاسية 2024.

اصطحب المصريون في الخارج بعضهم البعض في كل دولة على حدة نحو السفارات والبعثات المصرية ليلبوا نداء الوطن، ليختاروا من يريدون من ضمن قائمة تضم 4 مرشحين من مدارس مختلفة وأيديولوجيات متنوعة، وبرامج متغيرة، ومرجعيات مختلفة.

مشهد تواجد المصريين في الخارج أمام السفارات والبعثات في اليوم الأول للانتخابات الرئاسية في الخارج، وجه رسائل للخارج قبل الداخل، تحتوي تلك الرسائل على أن المصريين في الخارج يلبون نداء الوطن حيثما يكونون، وأن انتماءهم لبلادهم لم ولن يتغير رغم بعد المسافات وطول الزمان.

تقترب مشاهد انتخابات المصريين في الخارج، وكأن العالم كله دولة واحدة أمام المصريين، فأبناء البلد من المصريين في أمريكا يشبهون أخواتهم في إيطاليا وأبناء أعمامهم في دول الخليج، فجميعهم يرفعون الأعلام المصرية ويصطحبون بعضهم كوفود إزاء السفارات والبعثات المصرية، وكانت جميع طقوسهم أثناء الاقتراع واحدة.

ورغم أن أول يوم لانتخابات الرئاسة للمصريين في الخارج، كان أمس الجمعة، والتي تمت في 137 لجنة فرعية موزعة بمقر البعثات الدبلوماسية في دول العالم، وهو ليس عطلة أسبوعية إلا أن أبناء البلد حرصوا على الانحياز التام للمصلحة العامة وتنحية أي مصالح أخرى زائلة، وذهبوا إلى السفارات والبعثات ليدلوا بأصواتهم الانتخابية وسط الأغاني الوطنية ليسطروا في الخارج يومًا من الطراز المصري الأصيل في كل أنحاء العالم.

 

مشاهد المصريين في الخارج أمام صناديق الاقتراع توحي بأن أبناء مصر في الخارج ينتظرون هذا اليوم، ليقربوا المسافات من وطنهم بوعي وطني وبنضج شديد ويعيشون في الخارج "يوم في حب مصر" ويشاركون في الانتخابات الرئاسية التي تجري في ظروف استثنائية ليس لبلدنا فقط بل للعالم أجمع بسبب الحروب القائمة بين روسيا وأوكرانيا وعدوان الكيان الإسرائيلي علي فلسطين وهو ما انعكس علي جميع اقتصاديات العالم.

المصريون في الخارج سطروا ملحمة وطنية في اليوم الأول للانتخابات في جميع بلدان العالم والقارات المختلفة، وأظهروا حضاراتهم ورقيهم وضربوا أروع النماذج في التفاني والوفاء لمصر.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة