أغرب تقاليد الزفاف حول العالم.. منها سرقة حذاء العريس والبصق على الفستان

السبت، 02 ديسمبر 2023 10:00 م
أغرب تقاليد الزفاف حول العالم.. منها سرقة حذاء العريس والبصق على الفستان الزفاف في الهند
كتبت: سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تختلف مراسم الزواج فى مختلف دول العالم حسب العقائد الدينية والعادات والتقاليد، ولكن هناك من يحتفلون بطرق مختلفة ويتسم بعضها بالغرابة، فبغض النظر عن مكان تواجدك في العالم، فإن حفلات الزفاف دائما ما تكون مناسبة خاصة جداً، إلا أن القاسم المشترك هو فكرة نشر الحب والسعادة، وعلى الرغم من أن بعض العادات قد تزعجك، إلا أن البعض الآخر قد يجعلك تقف في حالة ذهول، وهذا ما نستعرضه فى التقرير، من تقاليد زفاف غريبة حول العالم، وفقا لما نشره موقع "khushmag".

اختطاف العروس في رومانيا

وفي رومانيا، إذا اختفت العرائس قبل الزفاف، فهذا لا يعني أنها هربت، بل هذه تقاليد تتبعها العائلات الكبيرة قبل الزفاف، وهنا يجب على العريس أن يدفع فدية لهم، وتعتبر هذه لفتة رومانسية.

رومانيا
رومانيا

تقديم المكسرات للعروسين في إيطاليا

في إيطاليا لا يقوم العروسان أو عائلتهم بتقديم الحلوى للضيف، فهناك متخصص يقدم الحلوى وخاصة المكسرات للعروسين.

ايطاليا
ايطاليا

بصق الأب على فستان العروس في كينيا

إذا ذهبت إلى حفل زفاف في كينيا، فلا تصدم إذا رأيت الأب يبصق على فستان زفاف ابنته حيث تعتبر عادة يعتقد إنها تجلب الحظ السعيد، فبالنسبة لشعب الماساي في كينيا، يعتبر البصق على شخص ما بمثابة إظهار للإحترام له.

كينيا
كينيا

سرقة حذاء العريس في الهند

في حفلات الزفاف الهندية من المعتاد أن يقوم العريس بخلع حذائه قبل الجلوس في حفل الزفاف، وخلال هذا الوقت تتم طقوس حيث تقوم وصيفات العروس وأبناء عمومتها غالبا بالخداع عليه بسرقة الحذاء وإخفائه، ومن أجل استعادة حذائه، يجب على العريس رشوة النساء بالمال لإعادته قبل انتهاء الحفل.

الهند
الهند

بكاء العروس في الصين

في حين أن ذرف بعض الدموع في حفل الزفاف أمر شائع في كل مكان، إلا أنه في بعض الأماكن في الصين، يطلب من العروس التدرب على البكاء، فقبل شهر من الحفل، من المتوقع أن تجتمع العروس مع والدتها وجدتها ليبكين سويا، وتعود هذه الطقوس، المعروفة باسم زو تانج في مقاطعة سيتشوان الغربية، إلى عصر الممالك المتحاربة في الصين عندما انهارت والدة أميرة تشاو بالبكاء في حفل زفافها.

الصين
الصين

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة