مصر على الطريق الصحيح للديمقراطية.. مرشحو الرئاسة يعلنون تقبلهم نتيجة الانتخابات ويهنئون الفائز.. عبد السند يمامة: أتقبل اختيار الشعب المصرى.. حازم عمر: أظهرنا قوة الحزب.. وحملة زهران: مصر هي الفائز

الإثنين، 18 ديسمبر 2023 05:30 م
مصر على الطريق الصحيح للديمقراطية.. مرشحو الرئاسة يعلنون تقبلهم نتيجة الانتخابات ويهنئون الفائز.. عبد السند يمامة: أتقبل اختيار الشعب المصرى.. حازم عمر: أظهرنا قوة الحزب.. وحملة زهران: مصر هي الفائز مرشحو الرئاسة
كتب أمين صالح - كامل كامل - إيمان على - سمر سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وجه مرشحو الرئاسة التهنئة للرئيس السيسى بمناسبة فوزه بانتخابات الرئاسة معلنين تقبلهم لنتيجة الهيئة الوطنية للانتخابات، واحترامهم لإرادة المصريين، وتقبلهم للخسارة في معركة انتخابات الرئاسة.

المرشح الرئاسي حازم عمر عن حزب الشعب الجمهورى، هنأ الرئيس عبد الفتاح السيسى الفائز فى انتخابات الرئاسة.

وقال عمر، "إنه على مدار أكثر من ثلاثين يوما جرت خلالها الانتخابات الرئاسية 2024، وتشرفت بتكليفي من حزب الشعب الجمهوري بخوضها مرشحاً عنه، وعملنا بكل جد وإخلاص لعرض برنامجنا الرئاسي، واستطعنا أن نصل لجموع المواطنين، وكان طموحنا الفوز بالانتخابات من أجل تطبيق رؤيتنا وبرنامجنا".

وأضاف: " وبعد نتيجة الانتخابات فإننا نحترم ونقدر اختيارات الناخبين، ونعتز بما حققناه في الانتخابات الرئاسية 2024، وبالرغم من كونها التجربة الأولى للحزب في الانتخابات الرئاسية إلا أنها ستظل علامة مضيئة أظهرت قوة الحزب وتماسكه، وظهرت جليا على الأرض، لذا سنعمل على الاستمرار في تدعيم الحزب والبناء على ما تحقق استعداداً للاستحقاقات الدستورية المقبلة، ونؤكد أن منهجنا هو المشاركة الفاعلة وخوض الاستحقاقات الدستورية سعيا لتطبيق رؤية الحزب وبرنامجه".

ووجه "عمر" الشكر للشعب المصري، قائلا :"كل الشكر لجموع المواطنين الذين سطروا مشهدا وطنيا وحضاريا، ونقول لهم إن ما منحتموه لنا من ثقة تدفعنا لمزيد من العمل في خدمتكم والتعبير عن شواغلكم".

ووجه رسالة إلى حملته الانتخابية، قائلا:"إلى أعضاء الحملة الرئاسية وجميع أعضاء وقيادات حزب الشعب الجمهوري التنظيمية والنيابية  وقواعده الشعبية الذين واصلوا الليل بالنهار في العمل المتواصل وبذلوا أقصى جهدهم، تطوعا من دون مقابل ولأشهر طويلة من منطلق إيمانهم العميق بقيمة رسالتنا وأهدافنا الوطنية، أقول لكم إنني أكن لكم كل الشكر والتقدير، وأؤكد لكم بأننا وأن لم يحالفنا الحظ في تجربتنا الأولى في الانتخابات الرئاسية ٢٠٢٤ فإننا منذ اليوم سنبدأ مرحلة الإعداد للعودة وبقوة للمنافسة على كافة الاستحقاقات الانتخابية المقبلة بشكل أفضل وأكثر انتشارا ولن نستثني من ذلك انتخابات الرئاسة القادمة 2030، والتي سيسعي الحزب إلى تكليف مرشحا يُحدد في حينها من قبل هيئته العليا

واختتم حديثه قائلا:"نهنئ الرئيس المنتخب عبد الفتاح السيسي لحصوله علي ولاية جديدة من 2024 إلى 2030، داعين الله عز وجل أن يوفقه لما فيه مصلحة البلاد والمواطنين، وفي هذا الصدد يسعدنا ويشرفنا ان نقدم لسيادته برنامجنا ورؤيتنا، مؤكدين استمرار حزب الشعب الجمهوري في العمل على كل ما في صالح الوطن والمواطنين.

من جانبه، أكد الدكتور عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد والمرشح الرئاسي ، قبوله نتيجة الانتخابات الرئاسية، موضحا أنهم يتقبلون اختيار الشعب المصرى بصدر رحب، والخسارة بدون أية مشكلة، وفي النهاية على الجميع احترام إرادة المصريين.

وأضاف يمامة : بالتأكيد كنا نتمنى الفوز لكن هذه هي الانتخابات والكل يجب أن يحترم اختيار المصريين، هذه الانتخابات كانت الأفضل من حيث المشاركة والإقبال من المصريين، وهذه نقطة إيجابية للغاية بالطبع نتمنى الوفد أن يكون هو الفائز لكن لعل الوطن هو الفائز بهذه الانتخابات.

بدوره، توجه عبد العزيز الشناوى، الأمين العام لحزب العدل، وعضو حملة المرشح الرئاسي فريد زهران، بالتهنئة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي لفوزه في السباق الانتخابي بنسبة٨٩٪؜، مشيرا إلى أن السباق الانتخابي كان منافسة بين جميع المرشحين من أجل المصحة الوطنية التى كانت هي المحرك  الأساسي لجميع التيارات المشاركة في الانتخابات، مؤكدا أن المكسب الأكبر هو مشاركة الشعب المصري بفاعلية حيث اصطف المصريون من جميع افئات والأطياف أمام صناديق الاقتراع للتعبير عن رأيهم بشأن اختيار رئيس مصر القادم.

 

وقال "الشناوي"، إن معدن الشعب المصري الأصيل يظهر في أوقات الأزمات والتحديات، متمنيا التوفيق للرئيس عبد  الفتاح السيسي في فترة ولايته الجديدة المليئة بالتحديات، مشيرا إلى أن مصر نجحت في تثبيت دعائم الديمقراطية في هذه التجربة الانتخابية المميزة التى لم يتم رصد أي مخالفات أو خروقات تؤثر على نزاهتها، حيث وقفت فيها مؤسسات الدوة على مسافة واحدة من جميع المرشحين، وأتيحت الفرصة للجميع بشكل متساوي للتعبير عن أفكاره وبرامجه الانتخابية.

 

ودعا أمين عام حزب العدل إلى ضرورة استكمال الدولة المصرية ما بدأته من إجراءات لإجراء إصلاح سياسي شامل، واستكمال حالة الحوار الوطني  التى خلقت حالة من الزخم السياسي والتواصل بين الأحزاب والسلطة، والعمل على تعزيز التعددية الحزبية، واتخاذ خطوات جادة لدعم الأحزاب وتقويتها، حتى تتمكن من خوض الاستحقاقات الانتخابية القادمة بفاعلية.

 

من الجدير بالذكر أن حزب العدل كان جزءًا من الحملة الرسمية للمرشح الرئاسي فريد زهران.

كانت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار حازم بدوي،أعلنت عن انتخاب الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيسا للجمهورية فى ولاية رئاسية جديدة، بعد إعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية الرسمية اليوم الإثنين.

 

وتسلمت الهيئة الوطنية للانتخابات جميع نتائج المحافظات عقب انتهاء الفرز وفتحت باب الطعن على قرارات اللجان العامة يوم الخميس الماضى، وأعلنت عدم تلقيها أية طعون من المرشحين على نتائج اللجان العامة.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة