الأهلى ينتظر الميدالية البرونزية الرابعة فى مونديال الأندية الجمعة المقبل

الإثنين، 18 ديسمبر 2023 11:35 م
الأهلى ينتظر الميدالية البرونزية الرابعة فى مونديال الأندية الجمعة المقبل الأهلى و فلومينينسي
كتب حاتم رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يترقب فريق الأهلي تحديد الخاسر من مباراة مانشستر سيتي الإنجليزي وأوراوا الياناني، والتي ستقام غدا الثلاثاء في نصف نهائي كأس العالم للأندية، قبل مواجهته في مباراة تحديد المركز الثالث والميدالية البرونزية في مونديال الأندية.

وفى حالة فوز الأهلى في مباراة الجمعة وحصد المركز الثالث سيتوج بالميدالية البرونزية الرابعة في تاريخه بالبطولة، حيث سبق فاز الأهلى بهذه الميدالية 3 مرات من قبل أعوام 2006 فى اليابان، و2020 فى قطر، و2021 فى الإمارات.

ويشارك الأهلي للمرة التاسعة في بطولة كأس العالم للأندية، ليعزز مكانته كثاني أكثر الأندية مشاركة في تاريخ البطولة، بعد أوكلاند سيتي النيوزيلندي.

بدأ الأهلي مشواره في بطولة كأس العالم للأندية عام 2005، وحينها لعب مباراتين، الأولى في ربع النهائي أمام الاتحاد السعودي، وخسرها بهدف نظيف، ثم أمام سيدني الأسترالي وخسر أيضًا بنتيجة 2-1، ليحتل المركز السادس.

وعاد الأهلي إلى البطولة في العام التالي، وهذه المرة نجح في تسجيل أفضل مشاركة له في تاريخه بالبطولة، حين حصد المركز الثالث.

وبدأ الفريق الأحمر مشواره في نسخة 2006 من كأس العالم للأندية بالفوز على أوكلاند سيتي بهدفين دون رد، ثم خسر أمام إنترناسيونال البرازيلي في نصف النهائي بنتيجة 2-1، ونجح في مباراة المركز الثالث في الفوز على أمريكا المكسيكي بهدفين لهدف ليتوج بالميدالية البرونزية.

وبعد الغياب لمدة عام، شارك الأهلي في نسخة 2008 من مونديال الأندية، لكنها كانت مشاركة مخيبة، بعد أن احتل المركز السادس، حيث خسر أمام باتشوكا المكسيكي بنتيجة 4-2 في ربع النهائي، ثم أمام أديلايد يونايتد الأسترالي بهدف نظيف في مباراة تحديد المركز الخامس.

غاب الأهلي عن المشاركة في كأس العالم للأندية حتى عام 2012، وحينها تمكن من الفوز على هيروشيما الياباني في ربع النهائي بنتيجة 2-1، لكنه خسر في نصف النهائي ضد كورينثيانز البرازيلي بهدف نظيف، وسقط أمام مونتيري المكسيكي في مباراة تحديد المركز الثالث بهدفين دون رد.

الأهلي عاد إلى كأس العالم للأندية في نسخة 2013، لكنها كانت مشاركة للنسيان، بعد أن خسر في ربع النهائي أمام جوانجزو الصيني بهدفين دون رد، ثم في مباراة تحديد المركز الخامس خسر أمام مونتيري المكسيكي بنتيجة 5-1.

تواجد الأهلي في مونديال الأندية في 2020، وحينها فاز على الدحيل القطري بهدف دون رد في ربع النهائي، لكنه سقط أمام بايرن ميونخ الألماني بنتيجة 2-0 في المربع الذهبي، ونجح في حصد الميدالية البرونزية بالفوز على بالميراس البرازيلي في ركلات الترجيح بنتيجة 3-2، بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي.

وفي 2021، نجح الأهلي فى تكرار إنجاز البرونزية وذلك بعد الفوز على مونتيري في المباراة الأولى ثم الخسارة من بالميراس بثنائية نظيفة، وفاز على الهلال برباعية نظيفة ليحصد الميدالية البرونزية.

أما مشاركة الأهلي في 2022 فانتهت بحصده المركز الرابع وذلك بعد فوزه على أوكلاند سيتي بثلاثية ثم الانتصار ضد سياتل الأمريكي بهدف دون رد، وخسر برباعية لهدف أمام ريال مدريد ثم برباعية لهدفين ضد فلامنجو.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة