حياة كريمة فى الغربية.. إنشاء وتشطيب مجمع الخدمات الزراعى البيطرى بقرية نهطاى.. يخدم قطاعا كبيرا من المزارعين لمتابعة محاصيلهم وصرف الأسمدة اللازمة.. ورئيس المدينة يؤكد الانتهاء من المشروع بنسبة 100%.. صور

السبت، 16 ديسمبر 2023 05:00 ص
حياة كريمة فى الغربية.. إنشاء وتشطيب مجمع الخدمات الزراعى البيطرى بقرية نهطاى.. يخدم قطاعا كبيرا من المزارعين لمتابعة محاصيلهم وصرف الأسمدة اللازمة.. ورئيس المدينة يؤكد الانتهاء من المشروع بنسبة 100%.. صور مجمع الخدمات البيطرية
الغربية محمد طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يوم بعد الآخر تظهر مشروعات حياة كريمة وتخرج للنور، داخل قرى الريف المصرى لتخدم أهالى تلك القرى التى عانت لسنوات طويلة من نقص الخدمات وطالبوا بها، حتى أن أطلق الرئيس مبادرة حياة كريمة وتوفرت كافة الخدمات العامة والمرافق، لتحقق الأحلام وتوفر الحياة الكريمة للمواطن المصرى داخل الريف.

رصد "اليوم السابع" خلال جولته داخل مركز ومدينة زفتى فى محافظة الغربية، الانتهاء من إنشاء وتشطيب مجمع الخدمات الزراعى البيطرى بقرية نهطاى، وذلك ضمن مشروعات المبادرة التى تتم داخل 54 قرية 88 تابع لها، كمرحلة أولى داخل المحافظة، والتى تم اختيار المركز ضمن 8 مراكز لتنفيذ تلك المشروعات الخدمية العملاقة، وذلك بتكلفة تتخطى 4 مليارات جنيه.

وفى هذا الصدد قال هانى السيد أحد المزارعين بقرية العايشة التابعة لمجلس قروى نهطاى، إنهم أحد أكبر القرى التى تمتلك مساحات مزروعة داخل المركز، والتى كانت تعانى فى السابق من عدم وجود إرشاد زراعى يتابع الزراعات المختلفة التى يتم زراعتها مثل القمح والأرز والذرة وغيرها من الزراعات، فضلا عن عدم توفير الأسمدة اللازمة لهم لعدم وجود وحدة زراعية.

وأضاف: حلمنا لسنوات طويلة وسعينا فى إنشاء وحدة زراعية بها كافة الإمكانيات اللازمة للحفاظ على هذة الزراعات، حتى أن أطلق الرئيس مبادرة حياة كريمة وشاهدنا لجان تعاين أماكن داخل القرية لإنشاء المجمع الزراعى البيطرى، والذى بالفعل حقق أحلامنا وتم إنشاؤه وتشطيبه على أعلى مستوى فضلا عن فرشه بأفضل المعدات الزراعية، مشيراً إلى أنهم كانوا يقطعون مسافة 8 كيلومترات للذهاب إلى الإدارة الزراعية بالمدينة.

فيما قال أحمد عبد المنعم، أحد تجار المواشى داخل القرية، أنهم فى السابق كانوا يعانون من انتشار الأمراض بين المواشى خاصة الحمى القلاعية والوادى المتصدع، والتى كانت تنتشر بين الحيوانات ولا يوجد وحدة بيطرية بالقرية، الأمر الذى كان يشكل خطر كبير على الثروة الحيوانية بالقرية، موضحاً أنهم الآن يوجد لديهم وحدة بيطرية على أعلى مستوى بها كافة الأجهزة الحديثة كالسونار الذى يقوم الطبيب بالكشف الطبى على المواشى به وغيرها من الأجهزة، كما تم توفير كافة التحصينات اللازمة داخل المجمع لخدمة الثروة الحيوانية والحفاظ عليها.

ومن جانبه أكد المحاسب إبراهيم فايد رئيس مركز ومدينة زفتى فى محافظة الغربية، أن قرية نهطاى هى أحد القرى النموذجية داخل مركز زفتى، والتى تم الانتهاء من أكثر من 90% من المشروعات بداخلها، موضحا أن مجمع الخدمات الزراعى البيطرى تم الانتهاء من إنشاءه وتشطيبه بنسبة 100% وأصبح جاهزاً لتقديم خدماته المزارعين ومربى المواشى داخل القرى والقرى والعزب التابعة لها.

ومن جانبه أوضح محافظ الغربية أن المبادرة الرئاسية حياة كريمة جاءت لتحدث طفرة شاملة للبنية التحتية والخدمات كما تدعم المرأة الريفية فى محافظات الجمهورية من خلال توفير مشروعات صغيرة خالية من المخاطر ومبادرات لتطوير الكوادر النسائية المتميزة فى الريف.

ويذكر أن المشروع القومى "حياة كريمة" لتنمية قرى الريف المصرى هو مشروع القرن والذى قام الرئيس عبد الفتاح السيسى بتدشينه كمبادرة رئاسية فى بداية عام 2019 وتحول إلى مشروع قومى فى بداية عام 2021، حيث يتم تنفيذ 1000 مشروع داخل (54) قرية و(88) تابعا فى مركز زفتى بتكلفة إجمالية 4.4 مليار جنيه.

 

الإنتهاء من تشطيب المجمع
الإنتهاء من تشطيب المجمع

 

المجمع من الداخل
المجمع من الداخل

 

المجمع من الداخل
المجمع من الداخل

 

الوحدة البيطرية بالمجمع
الوحدة البيطرية بالمجمع

 

تشطيب مجمع الخدمات الزراعي بقرية نهطاي
تشطيب مجمع الخدمات الزراعي بقرية نهطاي
 
مجمع الخدمات البيطري الزراعي بقرية نهطاي
مجمع الخدمات البيطري الزراعي بقرية نهطاي

 

مجمع الخدمات
مجمع الخدمات

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة