بايدن في مأزق والسبب نتنياهو.. العدوان على غزة يضع الرئيس الأمريكي فى ورطة

السبت، 16 ديسمبر 2023 04:59 ص
بايدن في مأزق والسبب نتنياهو.. العدوان على غزة يضع الرئيس الأمريكي فى ورطة بايدن ونتنياهو

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة حول، المأزق الذى ورط الرئيس الأمريكي جو بايدن نفسه فيه بسبب بنيامين نتنياهو رئيس وزراء إسرائيل، مع استمرار العدوان على غزة .

 

واستعرضت التغطية أنه منذ تصريحات الرئيس الأمريكي جو بايدن الأخيرة عن إسرائيل، وبداية فقدانها الدعم في العالم، انتشرت التقارير التحليلية في منصات الإعلام العالمية عن الخلاف الذي ظهر على السطح بين بايدن ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

وبدأت الخلافات تظر في أكثر من صورة، بعد تصريحات بايدن، تعرضت الجهود الأميركية (لإظهار احتفاظها بنفوذ كبير على الحكومة الإسرائيلية) لضربة مزدوجة يوم الخميس، عندما قال وزير الدفاع الإسرائيلي إن "الأمر سيستغرق شهورا لاستكمال مهمة استئصال حماس".

 

وكشف تقييم استخباراتي أمريكي مسرب أن ما يصل إلى 45% من 29 ألف ذخيرة جو-أرض أسقطتها إسرائيل على غزة منذ 7 أكتوبر، كانت عبارة عن "قنابل غبية" غير موجهة لأي أهداف حقيقية، بحسب تقرير لصحيفة الجارديان.

 

والتصريحات الإسرائيلية عن استمرار العداون لشهور ينافي تصريحات أمريكية حول محاولات إنهاء الهجمات الغاشمة الإسرائيلية على غزة في أقرب وقت، خاصة بعد قول رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن "إسرائيل لن تتوقف حتى النصر الكامل".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة