هنا غزة.. الأونروا تحذر من تفشى الأوبئة بالقطاع وارتفاع عدد الشهداء إلى 18787

الجمعة، 15 ديسمبر 2023 12:00 ص
هنا غزة.. الأونروا تحذر من تفشى الأوبئة بالقطاع وارتفاع عدد الشهداء إلى 18787 الزميل محمد جمال
كتب محمود رضا الزاملى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى جولة إخبارية جديدة من "هنا غزة" ، نقل الزميل محمد جمال تغطية إخبارية حول أهم الأخبار عن تطورات الوضع فى غزة.

واستعرضت التغطية أهم الأخبار حول قطاع غزة، وجاء أبرزها، إعلان الجيش الإسرائيلى شن أكثر من 500 غارة على قطاع غزة فى أسبوع، وارتفاع حصيلة قتلى العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 18.787شهيد.

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلى، أنه شن أكثر من 500 غارة على قطاع غزة فى أسبوع.

هذا ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عملياته العسكرية برا وبحرا وجوا في محاور القتال المختلفة سواء في شمال أو وسط أو جنوب غزة، وذلك فى محاولة لتحقيق نصراستراتيجى وذلك بعد مرور 69 يوما على العدوان الإسرائيلى المستمر على القطاع.

من ناحية أخرى، أعلنت الأمم المتحدة أن ضخ إسرائيل المياه بأنفاق غزة قد يؤدى لأضرار بيئية.

هذا، وقالت صحيفة "وول ستريت جورنال" نقلا عن مسؤولين أميركيين، إن الجيش الإسرائيلي بدأ بالفعل في ضخ مياه البحر في الأنفاق التابعة لحركة حماس فى غزة.

وعلى صعيد متصل، قال المتحدث باسم وكالة "أونروا" إن الوكالة لا تستطيع تقديم الخدمة بالشكل الطبيعى فى قطاع غزة، فى ظل نفاد المياه والمستلزمات الطبية والأدوية والأغذية، مُحذرًا من كارثة فعلية قد تدفع إلى تفشى الأوبئة.

وأكد المتحدث باسم الأونروا إن من دون وقف إطلاق النار لا يمكن تقديم الإغاثة الإنسانية، مشيرا إلى أن ما يحدث في غزة هو الأسوأ فى تاريخ فلسطين.

بدورها، أعلنت وزارة الصحة فى غزة، "ارتفاع حصيلة قتلى العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 18.787 بالإضافة إلى إصابة 50.897 منذ السابع من أكتوبر الماضي".

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة أشرف القدرة في مؤتمر صحفي، إنه "خلال الساعات الماضية ارتكبت القوات الإسرائيلية 18 مجزرة وجرائم إبادة جماعية في كافة مناطق قطاع غزة، حيث وصل إلى المستشفيات، 179 شهيد و303 إصابة خلال الساعات الماضية ولا زال عدد كبير من الضحايا تحت الانقاض وفي الطرقات".

بدورها، أعلنت شركة الاتصالات الفلسطينية انقطاع الاتصالات عبر الهاتف والإنترنت فى عموم قطاع غزة، بينما يواصل الجيش الإسرائيلي عملياته جنوب القطاع.

وقالت الشركة في بيان “نأسف للإعلان عن انقطاع كامل لكافة خدمات الاتصالات والإنترنت مع قطاع غزة، بسبب العدوان المستمر".

من ناحية أخرى، اقتحم جنود إسرائيليون مسجدا فى مدينة جنين ، وقام جنود الاحتلال باعتلاء منبر المسجد والاستهزاء بقدسيته، كما قام جنود الاحتلال بتشغيل الأغانى العبرية، والقيام بصلوات تلمودية داخل المسجد.

هذا وأدان وزير الأوقاف الفلسطينى، اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي على المساجد في جنين وتدنيسها، مؤكدا أن "تدنيس المساجد مُخالف للأعراف الدولية ومن شأنه زيادة الاحتقان، وجر المنطقة إلى ما لا يُحمد عقباه.

أيضا، نفذت القوات المسلحة الأردنية، عملية إنزال جوى خامسة، لمواد ومستلزمات طبية عاجلة بواسطة مظلات للمستشفى الميداني الأردني/ غزة 76.

وتمكن طاقم الطائرة من إنزال الصناديق التي تحوي مستلزمات طبية وعلاجية لاستمرارية وديمومة عمل المستشفى.

وأكدت القوات المسلحة الأردنية، أنها مستمرة بتقديم مختلف أشكال الدعم والمساندة لقطاع غزة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة