الصحف العالمية: هاريس تدعو بايدن والبيت الأبيض لإبداء تعاطف أكبر مع الفلسطينيين.. سوناك يصطدم مع سفيرة إسرائيل بلندن بسبب حل الدولتين.. بابا الفاتيكان يحذر من مخاطر الذكاء الاصطناعى على السلام

الجمعة، 15 ديسمبر 2023 02:06 م
الصحف العالمية: هاريس تدعو بايدن والبيت الأبيض لإبداء تعاطف أكبر مع الفلسطينيين.. سوناك يصطدم مع سفيرة إسرائيل بلندن بسبب حل الدولتين.. بابا الفاتيكان يحذر من مخاطر الذكاء الاصطناعى على السلام جو بايدن
ريم عبد الحميد و فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رصدت الصحف العالمية الصادرة اليوم، الجمعة، عددا من القضايا والتقارير، فى مقدمتها: هاريس تدعو بايدن والبيت الأبيض لإبداء تعاطف أكبر مع الفلسطينيين..وسوناك يصطدم مع سفيرة إسرائيل بلندن بسبب حل الدولتين

الصحف الأمريكية:

بولتيكو: هاريس تدعو بايدن والبيت الأبيض لإبداء تعاطف أكبر مع الفلسطينيين

قالت مجلة بولتيكو الأمريكية إن كامالا هاريس، نائبة الرئيس الأمريكى، تدفع البيت الأبيض لكى يكون أكثر تعاطفا مع الفلسطينيين، فيما رأت الصحيفة أنه يعكس الخط الرفيع الذى يسير عليه الديمقراطيون فى تعاملهم مع الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

 وأوضحت المجلة أن هاريس كانت تخبر زملائها فى الإدارة إنها تريد أن يبدى البيت الأبيض قلقل أكبر فى العلن إزاء الدمار الإنسانى فى غزة، بحسب ما قالت ثلاثة مصادر مطلعة على تعليقات هاريس.

 وأوضحت المصادر أن الرئيس جو بايدن من بين المسئولين الذين حثتهم هاريس على إبداء حساسية أكبر مع المدنيين الفلسطينيين.

وفى محادثات داخلية حول الحرب على غزة، قالت هاريس إن الوقت قد حان للبدء فى وضع خطط ما بعد الحرب بشأن كيفية التعامل مع الحطام الذى خلفه القتال بعد انتهائه، بحسب مسئول رفيع المستوى بالإداة.

وقال مصدر مقرب من مكتب نائبة الرئيس، إن هاريس تعتقد أن الولايات المتحدة ينبغى أن تكون أكثر صرامة إزاء رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو، ودعت إلى التحلى بقوة أكبر فى السعى إلى سلام على المدى الطويل وحل الدولتين.

وقالت بولتيكو إن مساعى هاريس غير المعلنة لتشكيل رسالة البيت الأبيض بشأن الحرب يعكس مدى صراع الديمقراطيين، حتى أكبر مسئولين فى الولايات المتحدة الرئيس ونائبته، لتبنى نهج حذر فى التعامل مع حرب إسرائيل على غزة، بعد أن عصفت الحرب بالتحالف السياسى الديمقراطى على المستوى المحلى.

كما أنه يسلط الضوء على حساسية الشراكة السياسية الوثيقة التى نشأت بين هاريس وبايدن، على الرغم من الخلافات القائمة بينهما منذ فترة طويلة حول الرؤى المتعلقة بقضايا مختلفة. وطالما كانت هاريس أكثر انسجاما مع الانتقادات القادمة من اليسار مقارنة ببايدن، وأكثر عزما على الانضمام إلى الناخبين الأصغر سنا والتقدميين فى الحزب الديمراطي.

نيويورك تايمز: الديمقراطيون يؤجلون عطلة عيد الميلاد بسبب مساعدات أوكرانيا والهجرة

قالت صحيفة نيويورك تايمز إن الديمقراطيين فى مجلس الشيوخ الأمريكى أعلنوا تأجيل عطلة الأعياد والبقاء فى واشنطن الأسبوع المقبل من أجل الضغط لتمرير قانون يمزج بين تقديم المساعدات لأوكرانيا وتشديد القيود على الهجرة على الحدود الأمريكية مع المكسيك، مع حديث المشرعين من كلا الجانبين عن حدوث تقدم نحو اتفاق فى هذا الشأن.

وأوضحت الصحيفة أن الخطوة التى أعلن عنها زعيم الأغلبية الجمهورية السيناتور تشاك شومر، وكانت جزءا من مساعى الديمقراطيين لزيادة الضغط على الجمهوريين للتخلى عن معارضتهم لتشريع تمويل أوكرانيا، بعدما غادر قادة الجمهوريين فى مجلس النواب واشنطن بدون التحرك فى هذا الشأن.

وقالت الصحيفة إنه يعكس أيضا تفاؤلا جديدا بين المفاوضين بالشيوخ الأمريكى، الذين كانوا يساومون على حزمة تتعلق بالحدود، بأنهم اقتربوا من الاتفاق بشأنها، مع عزم الديمقراطيين أن يثبتوا للرأى العام أنهم يقومون بكل ما بوسعهم للوصول إلى حل وسط.

وقال شومر داخل مجلس الشيوخ: لو أنكم تعتقدون أن هناك شيئا مهما وعاجلا، فينبغى البقاء وإتمام المهمة، داعيا مسئولى البيت الأبيض وأعضاء المجلس من كلا الحزبين للعمل معا خلال عطلة نهاية الأسبوع للتوصل إلى اتفاق بشأن الحدود.

وأضاف أنه سواء تمكنوا من الاتفاق أم لا، فسيكون هناك تصويتا أخر الأسبوع المقبل على حزمة أمنية بقيمة 110.5 مليار دولار. وكان الجمهوريون قد عرقلوا الإجراء الأسبوع الماضى بسبب عدم وجود التغييرات التى أرادوها فى سياسات الهجرة.

لكن الصحيفة تقول إنه حتى لو استطاع الشيوخ التوصل إلى اتفاق خلال أيام حول أحد أكثر القضايا المستعصية التى يواجهها الكونجرس، ومرر تشريع أوكرانيا، فإن الإجراء يظل يواجه معركة حامية. واستبعد رئيس مجلس النواب مايك جونسون، الذى لا يشارك فى محادثات الحدود، الإجراء السريع.

العثور على مراهق بريطانى بفرنسا بعد 6 سنوات على اختفائه بإسبانيا

قالت وكالة أسوشبتدبرس الأمريكية إن مراهقا بريطانيا تم العثور عليه حيا فى جنوب غرب فرنسا، بعد مرور ست سنوات على اختفائه خلال عطلة قضاها مع عائلته فى أسبانيا.

ونقلت الوكالة عن وسائل إعلام فرنسية إعلان مكتب الإدعاء فى تولوز العثور على أليكس باتى، البالغ من العمر 17 عاما، والذى كان صبيا عند اختفائه قبل 6 سنوات.

وقال تلفزيون BFM الفرنسى إن سائق توصيل وجد المراهق يبدو تائها ومنهكا على قارعة الطريق، فاقتاده إلى مركز الشرطة. وتم العثور على باتى يوم الأربعاء.

وفى بريطانيا، قالت شرطة مانشستر الكبرى إن الضباط من مسقط رأس باتى فى أولدهام يجرون اتصالا مع السلطات الفرنسية للتحقق من صدق التقارير. وقالت الشرطة إن والدته ميلانى باتى وجده ديفيد باتى مطلوبين على صلة باختفاء المراهق، ولا يعرف مكان تواجدهم. وكان قد سافر معهم فى رحلة إلى أسبانيا فى عام 2017 عندما كان عمره 11 عاما.

وقالت الشرطة البريطانية إن هذا تحقيق معقد ومستمر منذ فترة طويلة، وعلينا أن نجرى مزيد من التحقق وأيضا وضع إجراءات حماية مناسبة.

من جانبها، قالت سى إن إن إن عائلة باتى أكدت هويته، وأنه من المقرر أن يعود إلى إنجلترا بعد فترة قصيرة. وصرحت جدته سوزان كاروانا وهى الوصية القانونية عليه، لصحيفة الصن البريطانية إنها تحدثت مع إليكس، معربة عن سعادتها الشديدة وصدمتها فى الوقت نفسه.

الصحف البريطانية:

توبيخ علنى نادر لتل أبيب..سوناك يصطدم مع سفيرة إسرائيل بلندن بسبب حل الدولتين

قالت صحيفة التليجراف إن رئيس الوزراء البريطانى ريشى سوناك اصطدم علنا مع سفيرة إسرائيل لدى المملكة المتحدة بشأن معارضتها لإنشاء دولة فلسطينية مستقلة. وأوضح سوناك أنه يختلف مع تعليقات السفيرة تسيبى هوتوفلى هذا الأسبوع مع تأييده حل الدولتين.

ورأت التليجراف أن تصريحات سوناك تمثل توبيخا علنيا نادرا لتل أبيب، وتأتى فى الوقت الذى بدأت فيه العواصم الغربية تعرب عن قلق متزايد إزاء ارتفع أعداد الشهداء الفلسطينيين فى غزة.

وفى الوقت نفسه، كشف وزير الخارجية البريطانى عن عقوبات ضد الأفراد المسئولين عن عنف المستوطنين فى الضفة الغربية.

وكانت سفيرة إسرائيل قد سُئلت فى مقابلة مع سكاى نيوز هذا الأسبوع عما إذا كانت تل أبيب تدعم فكرة إقامة دولة فلسطينية مستقلة. وردت قائلة: "الإجابة بالتأكيد لا. إسرائيل تعرف اليوم وينبغى أن يعرف العالم أن الفلسطينيين لم يرغبوا أبدا بدولة بجوار إسرائيل". وأضافت: " إنهم يريدون دولة من النهر إلى البحر، ويقولون هذا بشكل واضح ومرتفع، بعد شهرين من الحرب".

وردا على سؤال بشأن الكيفية التى يمكن أن يتحقق بها السلام فى هذا الوضع، أجابت قائلة: "لماذا أنتم مهوسون بصيغة لم تنجح أبدا، والتى خلقت المتطرفين على الجانب الآخر".

وخلال زيارته لإحدى المدارس شمال لندن، قال سوناك تعليقا على تصريحات السفيرة الإسرائيلية، إنه لا يتفق مع ذلك. وأضاف أن موقف بريطانيا القائم هو أن حل الدولتين هو النتيجة الصحيحة هنا. وبشكل أكثر إلحاحا، فإن ما يجرى مثير للقلق للغاية، ولقد قلت بشكل ستمر إن عددا كبيرا للغاية من الأبرياء قد فقدوا حياتهم.

وكان وزير الخارجية البريطانى قد أعلن أن بلاده ستسير على درب الولايات المتحدة بفرض عقوبات على الأفراد المسئولين عن عنف المستوطنات فى الضفة الغربية. وقال كاميرون إنه باستهداف وقتل المدنيين الفلسطينيين، فإن المستوطنيين المتطرفين  يقوضون الأمن والاستقرار لكل من الإسرائيليين والفلسطينيين. ودعا كاميرون إسرائيل لتبنى موقف أكثر صرامة إزاء عنف المستوطنيين ومحاسبة الجناة.

 سيناتور أمريكية تطالب "ميتا" بإجابات عن تقييدها لمحتوى فلسطين على منصاتها

قالت صحيفة الجارديان البريطانية إن السيناتور الأمريكية إليزابيث وارن وجهت خطابا، الخميس، إلى مارك زوكربيرج، الرئيس التنفيذى لشركة ميتا، تطالب بمعلومات تتعلق بقمع المحتوى المؤيد للفلسطينيين على منصات الشركة.

واستشهدت وارن فى خطابها ببيان شارك فى توقيعه أكثر من 90 من المنظمات المدنية ومنظمات حقوق الإنسان،  وأدرج قائمة تقارير إعلامية متعددة ومخاوف تتعلق بما تقوم به ميتا من رقابة وإزالة محتوى وترجمة خاطئة للمحتوى المتعلق بالفلسطينيين منذ السابع من أكتوبر.

وقالت وارن فى خطابها، الذى نشره فى البداية موقع ذا إنترسبت، إنه فى ظل  ما أسمته "هجمات الفصائل الفلسطينيينة فى إسرائيل" والكارثة الإنسانية فى غزة بما فى ذاك استشهاد آلاف المدنيين فى غزة، والعشرات من الصحفيين، فقد أصبح من المهم بشكل أكبر من ذى قبل ألا تفرض منصات التواصل الاجتماعى رقابة على المحتوى المحقق منه والنشر، لاسيما وأن الناس حول العالم يتحولون إلى المجتمعات الإلكترونية للنشر وللعثور على المعلومات بشأن التطورات فى المنطقة.

وكان المئات من المستخدمين قد أبلغوا أن المنشورات التى لها صلة بفلسطين على انستجرام يتم تقييدها أو إزالتها دون تفسير واضح، فى حين وجد آخرون أن حساباتهم قد تم وقفها بشكل كامل. وعزت شركة ميتا فى وقت سابق إزالة المحتوى إلى نقاط خلل فى أنظمتها. إلا أن تحليلا مستقل أجرته الشركة فى عام 2021 وجد أنها انتهكت من قبل حقوق الإنسان الفلسطينية بمراقبة المحتوى المتعلق بالهجمات الإسرائيلية السابقة على قطاع غزة.

واستشهد خطاب وارن أيضا بتقرير من صحيفة وول ستريت جورنال كشف أن ميتا طبقت إجراء استجابة للمخاطر مؤثت والذى يقوم بشكل آلى بحظر المنشورات عن فلسطين بمعدل أعلى.

وعادة ما يقوم نظام الشركة بإخفاء أو تقييد المحتوى عندما يكونون متأكدين بنسبة 80% إنه تحريضى. لكن فى الأسابيع التى تلت عملية السابع من أكتوبر، خفضت هذا الحد إلى 25%.

إندبندنت: ديفيد كاميرون يواجه اتهامات بإخفاء مصالحه التجارية

قالت صحيفة إندبندنت إن وزير الخارجية البريطانى ديفيد كاميرون يواجه ضغوطا للإفصاح عن مصادر ثروته بعدمالم تكشف أحدث البيانات الحكومية سوى القليل عن ثروته الشخصية.

وأوضحت الصحيفة أن كاميرون وحكومة ريشى سوناك يواجهون اتهامات بالتستر بعدما أظهرت وثائق شفافية أن وزير الخارجية البريطانى يبقى مصالحه المالية فيما يسمى بـ "الائتمان  الأعمى".

ويضطر كاميرون للإعلان عن مصالحه بعد عودته الصادمة إلى السياسة البريطانية، بعد سبع سنوات من استقالته كرئيس للحكومة فى أعقاب تصويت البريطانيين للخروج من الاتحاد الأوروبى.

وورد ذكر ما يسمى بترتيب الإدارة العمياء فى قائمة محدثة لمصالح الوزراء نشرت الخميس،  وهو نفس الإجراء الذى يستخدمه سوناك.

ويعنى هذا الإجراء أن المستفيدين ليس لديهم معرفة بممتلكاتهم واستثماراتهم. وتم إدراج كاميروان أيضا على أنه مستفيد محتمل من "ائتمان أسرى" لا يخضع للإشراف.

وقال حزب الديمقراطيين الأحرار إن اللورد كاميرون ينبغى أن يكشف عن مزيد من التفاصيل لو لم يكن لديه شيئا يخفيه، بينما قال نشطاء ينتقدون موقفه الإيجابى السابق إزاء الصين، إن الامر بدأ يبدو كتستر.

وتشير قائمة المصالح الوزارية إلى أن كاميرون استقال من كافة الأدوار السابقة مدفوعة الأجر، وعدد من الأدوار غير المدفوعة، عند تعيينه وزيرا للخارجية فى 13 نوفمبر.

وقالت إندبندنت إن الصقور المحافظين فى سياسة الصين، والذين يطالبون باتخاذ موقف أكثر صرامة ضد بكين،  تحدوا كاميرون لشرح صلاته المزعومة بمؤسسة مدعومة من الصين وسط تساؤلات مستمرة حول عمله فى مجال اللوبى بعد مغادرته داوننج ستريت.

ويشعر هؤلاء بالقلق من الخطابات التى ألقاها كاميرون لدعم مشروع ميناء كولومبو الذى تموله الصين فى سريلانكا، لكن المتحدث باسم كامبرون قال إن الأخير لم يتواصل باى شكل من الأشكال مع الحكومة الصينية أو الشركة الصينية المسئولة عن المشروع.

الصحف الإيطالية والإسبانية

بابا الفاتيكان يحذر من مخاطر الذكاء الاصطناعى على السلام وبقاء الإنسان

حذر البابا فرنسيس ، بابا الفاتيكان من المخاطر التي يمكن أن يجلبها سوء استخدام الذكاء الاصطناعي على السلام وبقاء الإنسان، ودعا إلى بذل الجهود حتى يتمكن من المساهمة في حل النزاعات والمظالم، في رسالته بمناسبة يوم الذكاء العالمي الذي نُشر اليوم.

وبمناسبة اليوم العالمي للسلام، الذي تحتفل به الكنيسة الكاثوليكية في الأول من يناير، تحدث البابا عن التقدم التقني العلمي والذكاء الاصطناعي "الذي، من ناحية، قدم علاجا لشرور لا حصر لها أثرت على حياة الإنسان. "وتسبب في معاناة كبيرة، حسبما نقلت صحيفة "كرونيستا" الإيطالية.

وحذر البابا في الوقت نفسه من أن ذلك جعل من الممكن "السيطرة على الواقع، وهو أمر لم يسبق له مثيل حتى الآن، إنهم يضعون مجموعة واسعة من الاحتمالات في أيدي الإنسان، بعضها يمثل خطرا على بقاء الإنسان وخطرا".

ولهذا السبب، سأل، في صلاته لبداية العام الجديد، "أن التطور السريع لأشكال الذكاء الاصطناعي لا يزيد من عدم المساواة والمظالم العديدة الموجودة بالفعل في العالم، بل يساعد على وضع حد لها". إنهاء الحروب والصراعات، وتخفيف العديد من أشكال المعاناة التي تؤثر على الأسرة البشرية.

وحذر البابا فرانسيس في رسالته من أن "التقنيات التي تستخدم عددًا كبيرًا من الخوارزميات يمكن أن تستخرج، من الآثار الرقمية المتبقية على الإنترنت، بيانات تجعل من الممكن التحكم في العادات العقلية والعلائقية للأشخاص لأغراض تجارية أو سياسية، غالبًا دون الحاجة إلى ذلك"، مشيرا إلى  "إنهم يعرفون ذلك، مما يحد من ممارستهم الواعية لحرية الاختيار".

وأشار بابا الفاتيكان إلى أنه يجب علينا أن نتذكر "أن البحث العلمي والابتكارات التكنولوجية، باعتبارها أنشطة إنسانية بالكامل، فإن الاتجاهات التي تتخذها تعكس قرارات مشروطة بالقيم الشخصية والاجتماعية والثقافية لكل عصر".

وشدد البابا على أن الذكاء الاصطناعي "يعد، على سبيل المثال، بتوفير الجهد وإنتاج أكثر كفاءة ونقل أكثر مرونة وأسواق أكثر ديناميكية، بالإضافة إلى ثورة في عمليات جمع البيانات وتنظيمها والتحقق منها".

وفيما يتعلق بقدرة بعض الأجهزة على إنتاج النصوص، أشار إلى أنها "ليست ضمانة للموثوقية، ويمكنها توليد بيانات تبدو للوهلة الأولى معقولة، ولكنها في الواقع لا أساس لها من الصحة أو تكشف عن تحيزات"، مشيرا إلى أن هذا يخلق مشكلة خطيرة عندما يتم استخدام الذكاء الاصطناعي في حملات التضليل التي تنشر أخبارا كاذبة وتؤدي إلى تزايد عدم الثقة في وسائل الإعلام".

علاوة على ذلك، أوضح البابا أن "الكمية الكبيرة من البيانات التي يحللها الذكاء الاصطناعي ليست في حد ذاتها ضمانة للحياد. فعندما تقوم الخوارزميات باستقراء المعلومات، فإنها تتعرض دائمًا لخطر تشويهها، وإعادة إنتاج الظلم والتحيز في البيئات التي توجد فيها".

ومن بين مخاوف البابا الأخرى التأثير الذي يمكن أن تحدثه التكنولوجيات الجديدة في مكان العمل، لأن "الوظائف التي كانت ذات يوم حكرا على العمل البشري يتم استيعابها بسرعة من قبل التطبيقات الصناعية للذكاء الاصطناعي".

 

"

اذهب لتناول القهوة بالخارج".. شولتس يبعد رئيس وزراء المجر عن تصويت أوكرانيا

دعا المستشار الألمانى أولاف شولتس، رئيس وزراء المجر فيكتور أوربان إلى مغادرة القاعة عند تصويت زعماء الاتحاد الأوروبي على بدء المفاوضات بشأن عضوية أوكرانيا، وقالت صحيفة لابانجورديا الإسبانية، إنه وفقا لمصادر فإن المستشار الألمانى شولتس طلب منه التوجه لتناول القهوة.

وأشارت الصحيفة، إلى أن المجر رفضت الموافقة على بدء المفاوضات مع أوكرانيا حول العضوية المستقبلية للاتحاد، ووصلت المناقشات معه حول هذه القضية إلى طريق مسدود، ولذلك فقد تم الاتفاق مع أوربان مسبقا على الخروج من القاعة قبل التصويت.

واقترح شولتس، أنه إذا كان أوربان لا يريد حقا الموافقة على بدء المفاوضات مع أوكرانيا، فعليه أن يفكر في مغادرة القاعة لبعض الوقت. ويعتقد المستشار الألماني، أن ذلك سيسمح لزعماء 26 دولة أوروبية باتخاذ قرار لصالح بدء المفاوضات مع كييف، وسيتمكن الزعيم المجرى من القول إنه لم يصوت لصالحه.

وذكرت الصحيفة، أنه بعد حوالي ثلاث ساعات من توقف المناقشات بين زعماء الاتحاد الأوروبي حول انضمام أوكرانيا إلى الكتلة، اقترح شولتس على أوربان: "ربما من الأفضل، أن تأخذ القهوة وتشربها خارج القاعة".

وتؤكد الصحيفة، أن استراتيجية شولتس أثارت الاستغراب والدهشة في بروكسل وخارجها، لأن أداء المستشار على المسرح الأوروبي منذ تعيينه في عام 2021  تعرض للكثير من الانتقادات، ووصفوه بأنه أقل دبلوماسية من المستشارة السابقة أنجيلا ميركل.

ولفتت الصحيفة، إلى أن الرئيس الأوكرانى فلاديمير زيلينسكي أراد أن يحضر شخصيا قمة مجلس الاتحاد الأوروبي في بروكسل، لكن زيارته ألغيت قبل يوم واحد من بدء الفعالية.

وفي وقت سابق، أفادت الصحيفة، نقلا عن مصادر، بأن بعض السفراء الأوروبيين أعربوا عن مخاوفهم بشأن دعوة زيلينسكي لحضور قمة الاتحاد الأوروبي لأن وجوده سيثير العداء من جانب رئيس الوزراء المجرى.

 

وفاة مغنى برازيلى 30 عاما على المسرح أثناء حفل موسيقى.. فيديو

توفي المغني البرازيلى بيدرو هنريكي عن عمر يناهز 30 عاما بعد سقوطه خلال حفل موسيقى في مدينة باهيا في البرازيل، حسبما قالت صحيفة لا برينسا .

ونشرت شركة التسجيلات الخاصة به تودوه ميوزيك بيانًا على إنستجرام، تأسف فيه لما حدث، ولم يتم الإبلاغ عن سبب الوفاة.

وقالت الشركة في نعيها "هناك مواقف صعبة للغاية في الحياة ليس لدينا تفسير لها، علينا فقط أن نفهم أن إرادة الله تسود! كان بيدرو شابًا سعيدًا وصديقًا للجميع.. فهو ابن وحيد وزوج وأب حديث".

كان بيدرو في مدينة فييرا دي سانتانا، باهيا، للمشاركة في حدث خاص تم تنظيمه في المدينة كما تم  بث العرض مباشرة على شبكات التواصل الاجتماعي.

وكان توفى مغنى برازيلي آخرى في نوفمبر الماضى ، وهو دارلين مورايس ، بسبب تعرضه للدغة عنكبوت مميتة تسببت فى نقله إلى مستشفى بالماس العام، فى توكانتينز، منذ يوم الأحد الماضى، الخامس من الشهر الجارى، عن عمر ناهز الـ28 عاما، وصرحت زوجته جوليانى ليسبوا سيلفا عن الوفاة قائلة: "أصيب دارلين بلدغة عنكبوت فى وجهه، وبدأت الأعراض بظهور البقع الداكنة على وجه المغني، حيث إنه كان يعاني من رد فعل تحسسي، ما تسبب فى نقلة إلى المستشفى، مع تعرض ابنتى التى تبلغ من العمر 18 لـ نفس المشكلة".

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة