أرتيتا يفلت من عقوبات الاتحاد الإنجليزى بعد الهجوم على حكام مباراة نيوكاسل

الخميس، 14 ديسمبر 2023 07:30 م
أرتيتا يفلت من عقوبات الاتحاد الإنجليزى بعد الهجوم على حكام مباراة نيوكاسل ميكيل أرتيتا
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أفلت الإسباني ميكيل أرتيتا المدير الفني لفريق أرسنال من العقاب بسبب تصريحاته الهجومية من الحكام بعد هزيمة ناديه أمام نيوكاسل يونايتد الشهر الماضي.

واتهم الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم أرتيتا بعد أن قال: "إن قرار السماح بتسجيل هدف الفوز لأنطوني جوردون كان "محرجًا" و"وصمة عار".

وعقد جلسة استماع شخصية في الاتحاد الإنجليزي يوم الخميس من الأسبوع الماضي، ووجدت لجنة تنظيمية مستقلة الآن أن التهمة الموجهة إلى مدير أرسنال لم يتم إثباتها.

وقال متحدث باسم الاتحاد الإنجليزي في بيان: "وجدت لجنة تنظيمية مستقلة أن التهمة الموجهة ضد ميكيل أرتيتا بسبب الانتهاك المزعوم لقاعدة الاتحاد الإنجليزي E3.1 لم يتم إثباتها".

أضاف البيان: "تم توجيه الاتهام إلى المدير الفني بعد تعليقات مختلفة في مقابلات إعلامية بعد مباراة أرسنال في الدوري الإنجليزي الممتاز ضد نيوكاسل يونايتد يوم السبت 4 نوفمبر".

وشدد: "لقد زعم أن تعليقاته تشكل سوء سلوك من حيث أنها كانت إهانة لحكام المباراة و/أو أضرت بالمباراة و/أو أضرت بسمعة اللعبة".

وذكرت صحيفة تليجراف في نوفمبر، كان الاتحاد الإنجليزي يشعر بقلق بالغ إزاء تعليقات أرتيتا وبيان الدعم اللاحق من قبل أرسنال ، الذي دعم مديرهم علنًا.

‌وقضت لجنة حوادث المباريات الرئيسية المستقلة في الدوري الإنجليزي الممتاز بأن الحكم وفار كانا على حق في منح هدف الفوز لجوردون. ومع ذلك، قضت اللجنة أيضًا بأن الحكام أهدروا مخالفتين للبطاقة الحمراء – ارتكبهما لاعب أرسنال كاي هافرتز وبرونو جيمارايش لاعب نيوكاسل في المباراة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة