منافسة شريفة وانتخابات نزيهة.. شهادات حملات مرشحى الرئاسة عن العملية الانتخابية.. حملة السيسي: إقبال غير مسبوق.. حازم عمر: لم تشهد مشاحنات.. فريد زهران: لا مخالفات وراضون بالنتيجة.. عبد السند يمامة: تمت بحيادية

الثلاثاء، 12 ديسمبر 2023 08:00 م
منافسة شريفة وانتخابات نزيهة.. شهادات حملات مرشحى الرئاسة عن العملية الانتخابية.. حملة السيسي: إقبال غير مسبوق.. حازم عمر: لم تشهد مشاحنات.. فريد زهران: لا مخالفات وراضون بالنتيجة.. عبد السند يمامة: تمت بحيادية انتخابات رئاسة الجمهورية 2024
كتب ـ أمين صالح – كامل كامل – هند عادل – إيمان على – سمر سلامة – ندى سليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

منذ بدأت الانتخابات الرئاسية المصرية 2024 أول أمس الأحد وحتى وصلت إلى يومها الثالث والأخير اليوم الموافق الثلاثاء 12 ديسمبر لفتت الأنظار فى مصر والعالم بمستوى عال من الشفافية والنزاهة وكثافة المشاركة، وهو ما أكده المرشحون المتنافسون وحملاتهم فى العديد من التصريحات التى تثبت أن هذه الانتخابات تراعى أدق معايير المنافسة الشريفة وتكافوء الفرص بين الفرصة كل مرشحى الرئاسة المتنافسين، حيث يخوض هذه الانتخابات أربعة مرشحين وهم: المرشح الرئاسى عبد الفتاح السيسى رمز النجمة، والمرشح الرئاسى فريد زهران رئيس الحزب المصرى الديمقراطى رمز الشمس، والمرشح الرئاسى عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد رمز النخلة، والمرشح الرئاسى حازم عمر رمز السلم.

ومع اليوم الثالث والأخير لهذه الانتخابات اليوم الثلاثاء كثفت حملات مرشحو الرئاسة جهودها لحث المواطنين على المشاركة الإيجابية فى الانتخابات، ومتابعة ورصد سير التصويت على مدار اليوم وما تشهده اللجان من توافد مستمر للمواطنين من مختلف الأعمار والفئات.

وقال المستشار محمود فوزى رئيس حملة المرشح عبد الفتاح السيسى، إن الإقبال على لجان الاقتراع غير مسبوق، مراهنا على وعى الشعب المصرى، ومشيدا بالإقبال الكثيف خاصة من السيدات، جاء ذلك خلال الإدلاء بصوته الانتخابى بمقر لجنته الانتخابية فى فيصل بالجيزة فى اليوم الثانى من الانتخابات الرئاسية.

وأوضح فوزى فى تصريحات خاصة لليوم السابع قائلًا : "ما شاهدناه من كثافة تواجد المواطنين يثبت وعى الشعب المصرى، وإدراكه للتحديات الإقليمية التى تحيط بنا"

ووجه المستشار محمود فوزى، رسالة إلى الشعب المصرى بضرورة الاصطفاف الوطنى، مشيرًا إلى أن غرفة العمليات المركزية للحملة تتابع عن كثب كافة عملية الاقتراع فى كل أنحاء الجمهورية وكان المظهر مشرفًا جدًا"، مشيرًا إلى أن الانتخابات تجرى تحت إشراف قضائى كامل، وإشراف الهيئة الوطنية الانتخابات، وهى هيئة مستقلة ويشرف على الانتخابات 15 ألف قاض، مؤكدًا أن الإشراف القضائى أهم الضمانات التى يمكن أن تحيط بالعملية الانتخابية.

وقال مسئول حملة المرشح عبد الفتاح السيسي: "لدينا متابعة للعملية الانتخابية من جميع وسائل الإعلام الدولية والمحلية بجانب متابعين ومراقبين دوليين ومنظمات أجنبية من دول صديقة من السفارات"، مؤكدًا أن كل الأمور التى تحيط بالانتخابات تسير بشفافية كاملة.

وأكد المستشار محمود فوزى، أن المصريين استطاعوا أن يعيدوا روح الابتهاج والاحتفال مرة أخرى لانتخاباتهم، مضيفا: "رأينا أطفالا وأعلام وسيدات وهناك حضور لافتا للغاية من الشباب".

وتابع: "سعداء جدًا بذلك، بجانب الحضور اللافت للمرأة وذوى الهمم الذين شاركوا بقوة، وكل الشعب المصرى يشارك بفعالية"، مشيدًا بسهولة وسلاسة إجراءات التصويت بالانتخابات الرئاسية.

فيما نظمت خطة حملة المرشح الرئاسى حازم عمر، فى اليوم الثالث للتصويت فى الانتخابات الرئاسية 2024، جولات ميدانية بـ 4 محافظات وذلك بالقليوبية، المنوفية، الغربية، والبحيرة، وتابعت غرفة عمليات الحملة سير تصويت المصريين فى الانتخابات الرئاسية لليوم الثالث على التوالي. 

وقال المرشح الرئاسى المهندس حازم عمر، رئيس حزب الشعب الجمهورى، خلال جولة بمدرسة الثانوية بنات لمتابعة سير العملية الانتخابية والتصويت بانتخابات الرئاسة 2024، بحضور النائب ابو سريع أمام عضو مجلس الشيوخ عن الحزب، وأعضاء حملة المرشح الرئاسى، بمشاركة الشباب، إن مشهد تصدر الشباب للمشهد الانتخابى ووقوفهم فى طوابير طويلة أمام اللجان الانتخابية غير مسبوق ولم نشهده من قبل وخصوصا للشباب أقل من 30 سنة، وهو مشهد نشاهده لأول مرة، مشيرا إلى أن اللافت للنظر أن مشاركة الشباب بهذه الكثافة تؤكد أننا على الطريق الصحيح على بناء وعى الشباب الذى أكد بتواجده أمام اللجان الانتخابية أن هذا بداية المشوار الصحيح نحو الديمقراطية السليمة"

فيما أشادت حملة المرشح الرئاسى حازم عمر، بمسار انتخابات الرئاسة 2024، مؤكدة أن انتخابات الرئاسة الحالية هى أول انتخابات مصرية لم تشهد أى مشاحنات بين الحملات الانتخابية.

وقال الدكتور زاهر الشقنقيرى المتحدث باسم الحملة، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" إن الحملات تتابع سير العملية الانتخابية بدقة بالغة وفى جميع المحافظات، وعلى مدار جميع أيام الانتخابات، مشيرا إلى أن الحملة الانتخابية للمرشح الرئاسى حازم عمر تفاجئت بنسبة الإقبال وأن نسبة الإقبال على التصويت فاقت جميع التوقعات.

وأكدت حملة المرشح الرئاسى حازم عمر، أن نسبة الإقبال بداية من اليوم الثالث فى الانتخابات الرئاسية جيدة جدا، وأن الشباب تصدورا طوابير الناخبين أمام اللجان، وقال الدكتور الشقنقيرى أن الحملة الانتخابية للمرشح حازم عمر لاحظت من خلال المتابعة على أرض الواقع تزايد نسب الإقبال، وأن أعلى نسبة من المشاركين فى عملية التصويت الشباب المصرى الذى تصدر الطوابير".

وأوضح الشقنقيرى، أن الحملة الانتخابية للمرشح الرئاسى حازم عمر تواصل متابعتها الدقيقة للانتخابات الرئاسية، مشيرا إلى استمرار التواصل من الحملة المركزية إلى الوحدات الحزبية لرصد أدق تفاصيل العملية الانتخابية.

ووجه الشقنقيرى، الشكر إلى الهيئة الوطنية للانتخابات الرئاسية على إدراتها الحرفية للانتخابات الرئاسية، مؤكدا أن جميع المعوقات التى كانت من الممكن أن تواجه الناخب تم إزالتها ليس هذا فحسب بل اتخذت إجراءات جيدة لتسهيل عملية التصويت".

من جهة أخرى قال النائب ياسر الهضيبى المتحدث الرسمى للحملة الانتخابية للدكتور عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد، إن غرفة العمليات المركزية للحملة تواصل متابعة ورصد سير العملية الانتخابية على مدار اليوم الثالث على التوالى، وسيتم بعد انتهاء اليوم وغلق اللجان أمام الناخبين متابعة عمليات الفرز والوقوف على النتائج الأولية.

وأوضح الهضيبى، خلال تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الحملة الانتخابية للمرشح الرئاسى الدكتور عبدالسند يمامة، وغرفة عمليات الوفد لم ترصد أى خروقات فى الانتخابات الرئاسية، وأن نسب الإقبال فى تزايد وهو مارصدته الغرفة خلال متابعتها للانتخابات على مدار الأيام الثلاثة، حيث توافد المواطنين من الصباح الباكر أمام المقار واللجان الانتخابية للمشاركة فى العملية الانتخابية.

ولفتت الحملة، إلى تواجد مندوبيها أمام مقار اللجان الانتخابية لمتابعة سير العملية الانتخابية.

وأوضحت أن العملية الانتخابية تسير بشكل سلس، ولم تكن هناك أى عوائق أو خروقات تشوب العملية الانتخابية ولم يكن هناك أى مخالفات واضحة تؤثر على إرادة الناخبين

وأكد الهضيبى، أن غرفة العمليات المركزية للحملة تتابع سير العملية الانتخابية منذ انطلاق التصويت للناخبين على مستوى محافظات الجمهورية، ومن خلال التنسيق مع المندوبين بمختلف اللجان الانتخابية، مؤكدا أنه لم يتم رصد أية مخالفات تعرقل من سير العملية الانتخابية.

فيما أشار المتحدث الرسمى باسم حملة الدكتور عبدالسند يمامة، إلى أن الحملة لمست إقبال كبير من مختلف الفئات العمرية، لكن تظل المرأة المصرية تتصدر المشهد لتكون أكثر الفئات المشاركة فى هذا الاستحقاق الانتخابى يليها كبار السن والشباب، قائلا: "لم نرصد أى مخالفات أو سلبيات فى غرفة العمليات فى كل مكاتبنا بجميع المحافظات، وكان هناك إقبال جيد فى جميع المحافظات بشكل منتظم".

 

وأوضح الهضيبى، أن الشباب شاركوا بقوة فى هذا الاستحقاق الانتخابى الهام، مقارنة بالاستحقاقات الماضية، مما يؤكد على إدراك ووعى الشعب المصرى بمختلف أطيافه لأهمية تقرير مصير وطنه واختيار رئيسه القادم.

 

 فيما أكد عبد العزيز الشناوى، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، عن حزب العدل، وعضو الحملة المركزية للمرشح الرئاسى فريد زهران أن هناك زيادة ملحوظة فى أعداد الناخبين فى اليوم الثالث للانتخابات الرئاسية، مشيرا إلى أن الحملة لم ترصد أى مخالفات تشكك فى نزاهة العملية الانتخابية وإنما مخالفات بسيطة من جانب بعض الأحزاب التى تمارس الدعاية أمام اللجان الانتخابية

وقال "الشناوي"، إن نزول المواطنين للإدلاء بأصواتهم هو الضامن الحقيقى لنزاهة العملية الانتخابية، مطالبا جموع المصريين بالنزول خلال الساعات القادمة لتسجيل حضور تاريخى فى هذا الاستحقاق الانتخابي.

وأضاف أن الانتخابات تجرى فى مناخ من الديمقراطية والنزاهة فى ظل وقوف مؤسسات الدولة على مسافة واحدة من جميع المرشحين.

وأكد الشناوى أنه تلاحظ لهم ولكل المصريين تزايد أعداد المصوتين فى الانتخابات الرئاسية، وهو ما يعكس حرص المصريين على المشاركة وتأكيد على إلتفاف الشعب خلف مصر وخلف حمايتها وصورتها ومصر التى تعيش فينا قبل أن نعيش فيها

وشدد الشناوى، على أن بيانات الهيئة والآرقام التى تعلنها لا جدال فيها، فهم جديرين بالثقة من كل المصريين.

وأشار الشناوى إلى أن غرفة العمليات تواصل متابعة سير العملية الانتخابية، ورصد أى معوقات تواجه الناخبين ومحاولة تذليلها لتشجيع الجميع على المشاركة فى الانتخابات الرئاسية، لافتا إلى أن الحملة لم ترصد أى تدخل فى مسار العملية الانتخابية.

 

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة