رئيس بعثة الجامعة العربية لمتابعة الانتخابات الرئاسية: الإشراف القضائى عكس الشفافية

الثلاثاء، 12 ديسمبر 2023 11:33 م
رئيس بعثة الجامعة العربية لمتابعة الانتخابات الرئاسية: الإشراف القضائى عكس الشفافية مداخلة السفير خليل إبراهيم الزوادي رئيس بعثة الجامعة العربية لمتابعة الانتخابات الرئاسية
ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال السفير خليل إبراهيم الزوادي، رئيس بعثة الجامعة العربية لمتابعة الانتخابات الرئاسية، إنه تلقى دعوة من رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات في مصر، وتم تشكيل فريق من جامعة الدول العربية، وتمت متابعة الانتخابات.

وأضاف خلال مداخلة مع الإعلامية قصواء الخلالي ببرنامج "في المساء مع قصواء" الذي يذاع على قناة "cbc": "وقعنا اتفاقا مع الهيئة الوطنية للانتخابات، للتأكيد على القيم المعمول بها في الانتخابات المصرية، وكذلك التعاون معهم لخلق نوع من التفاهم والمتابعة للانتخابات".

وقال: "زورنا أيضا محافظ القاهرة، واجتمعنا معه، وشاهدنا الاستعدادات الكبيرة داخل المحافظة باعتبارها تشكل نسبة كبيرة من الناخبين، ثم ثمنا بزيارات للمجلس القومي للمرأة والمجلس القومي لذوي الإعاقة، والمجلس القومي لحقوق الإنسان".

وتابع: "تم توزيع الملاحظين والمتابعين على مناطق بالقاهرة وخارجها، وهناك فريق للمتابعة، وكان هناك اليوم لقاء مع محافظ الإسكندرية، واطلعنا على غرفة المتابعة بالمحافظة والتي تضم مختلف التخصصات وهم على تواصل دائم بكافة الجهات، وأخذونا بجولة للمدارس التي تتم بها عملية الاقتراع، والتقينا بالمسئولين هناك".

وقال: "انتخابات مصر غير مسبوقة من حيث الإشراف القضائي، وهو أمر يدل على الشفافية والحرية في الاختيار، ووجدنا أن 15 ألف قاضٍ يشرف على هذه الانتخابات ويتابعها، وكان هناك ارتياح لهذا الأمر".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة