"انزل شارك صوتك أمانة".. الساعة 9 مساءً آخر موعد للتصويت بانتخابات الرئاسة

الثلاثاء، 12 ديسمبر 2023 09:00 ص
"انزل شارك صوتك أمانة".. الساعة 9 مساءً آخر موعد للتصويت بانتخابات الرئاسة الانتخابات الرئاسية 2024
كتبت نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعد اليوم الثلاثاء، آخر الأيام المحددة لتصويت المصريين بالداخل في الانتخابات الرئاسية 2024، والتي انطلقت يوم 10 ديسمبر ولمدة 3 أيام، وذلك تحت إشراف قضائي كامل وفى إطار من المتابعة من جانب وسائل الإعلام ومنظمات المجتمع المدني المصرية والأجنبية.
 
ويجب التنويه، إلى أن التصويت يبدأ من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء اليوم الثلاثاء، وحددت الهيئة الوطنية للانتخابات يوم 13 ديسمبر انتهاء عملية الفرز وإرسال المحاضر للجان العامة، وإعلان النتيجة يوم 18 ديسمبر.
 
وفي هذا الصدد، دعا النائب طارق رضوان، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، المواطنين إلي المشاركة المشاركة الفاعلة في الانتخابات الرئاسية 2024 ، وعدم التخلي عن صوته، لاسيما وأن المشاركة تعزز الشفافية والشرعية السياسية في مصر، وتمكن الناخب من اختيار المرشح الذي يعتقد أنه يمثل أفضل مصلحتهم ويملك القدرة على تنفيذ الخطط والبرامج التي تلبي احتياجاتهم.
 
ولفت "رضوان" إلي أن المشاركة السياسية في الانتخابات الرئاسية في مصر ذات أهمية كبيرة في ظل التحديات الإقليمية والدولية الراهنة.
 
وتضم قائمة المرشحين فى انتخابات الرئاسة كلا من: المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسى رمز النجمة، والمرشح الرئاسى فريد زهران رئيس الحزب المصرى الديمقراطى رمز الشمس، والمرشح الرئاسى عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد رمز النخلة، والمرشح الرئاسى حازم عمر رمز السلم.
 
وتُجرى الانتخابات الرئاسية 2024، داخل مصر وفقا للجدول الزمني المقرر من الهيئة الوطنية للانتخابات أيام 10 و11 و12 ديسمبر الجاري، على أن يبدأ التصويت من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء، وحددت يوم 13 ديسمبر لانتهاء عملية الفرز وإرسال المحاضر للجان العامة، وإعلان النتيجة يوم 18 ديسمبر.
 
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة