الشباب يسطرون معركة تاريخية فى الانتخابات الرئاسية.. نواب يشيدون بالملحمة الشبابية أمام اللجان على مدار 3 أيام.. محمد عمارة: اصطفاف الشباب كان مشهدا مبهرا.. ومحمد زين: رسالة للعالم بترابط المصريين

الثلاثاء، 12 ديسمبر 2023 10:15 م
الشباب يسطرون معركة تاريخية فى الانتخابات الرئاسية.. نواب يشيدون بالملحمة الشبابية أمام اللجان على مدار 3 أيام.. محمد عمارة: اصطفاف الشباب كان مشهدا مبهرا.. ومحمد زين: رسالة للعالم بترابط المصريين الانتخابات الرئاسية
كتب محمود العمرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تصدر الشباب المصرى طوابير الناخبين خلال أيام الانتخابات الرئاسية 2024، حيث احتشد الآلاف من الشباب لاختيار رئيس مصر القادم فى تلك المرحلة المهمة، وهو ما يؤكد ويعكس أهمية مشاركتهم فى أهم وأبرز استحقاق انتخابى شهدته مصر فى هذا التوقيت الهام.

وقال النائب محمد عمارة، عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن عظمة الشعب المصرى تجلت فى مشاهد الطوابير والاصطفاف أمام اللجان؛ للمشاركة بالانتخابات الرئاسية 2024.

وأضاف أن طوابير الشباب أمام اللجان الانتخابية، وإقبالهم كان مشهدا مبهرا، وتعطى مؤشرا مهما جدا، ويدلل على الانفتاح السياسى الذى تعيشه مصر، والتجارب الديمقراطية من خلال التعددية التى تشهدها الانتخابات الرئاسية، مؤكدا أن هناك حسا وطنيا لدى المصريين وهو ما اتضح فى الحرص على المشاركة والإدلاء بأصواتهم فى هذا الاستحقاق.

وأكد أن تلاحم وترابط الشعب المصرى هو رسالة بعنوان أن (مصر خط أحمر)، ولا يمكن اللعب على التفاف والتحام شعبها، موضحا أن تقدم مصر وتحقيقها طفرات فى بعض الملفات هى السبب فى التشكيك فى كل قدرات الدولة، ولكن المشاركة الكثيفة من المواطنين أربكت حسابات هؤلاء.

فيما أكد النائب محمد زين الدين عضو مجلس النواب، أن حرص الشباب على الاحتشاد أمام اللجان الانتخابية والمشاركة فى الانتخابات الرئاسية، موقف مشرف يعكس وعى الشعب بحجم التحديات الكبيرة التى تواجه البلاد حاليا على المستوى الاقليمى والدولى.

وأضاف "زين الدين"، أن اللجان الانتخابية شهدت إقبالا كثيفا خلال أيام الانتخابات وهو الأمر الذى فاق التوقعات وكان لافتا لنظر الجميع مشيرا إلى أن ذلك يؤكد إرادة وعزيمة المصريين.

وتابع أن المشاركة الكبيرة فى الانتخابات رسالة للعالم أجمع تعلن عن ترابط المصريين، وحرصهم على الوقوف لجانب الوطن، وكذلك تعلن عن فشل دعوات المقاطعة التى تحاول التقليل من أهمية المشاركة وتروج بأن الانتخابات محسومة، لتشويه الاستحقاق الدستوري

واعتبرت الدكتورة دينا هلالى، عضو مجلس الشيوخ، أن طوابير الناخبين الطويلة تعكس حالة الوعى المجتمعى للشعب المصرى الذى دائما ما نراهن عليه جميعا لتتحطم أمامه كافة مخططات التربص بالدولة المصرية وتهديدات ضرب استقرارها.

ونوهت هلالى إلى أن تصدر الشباب طوابير الانتخاب، للإدلاء بأصواتهن فى الانتخابات، يعكس إصرارهم على الوقوف خلف الدولة كما عهدت دائما إيمانا بدورها الوطنى الذى لا غنى عنه فى دفع الوطن إلى بر الأمان وحمايته.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة