الدكتورة نيفين القباج: حرصنا على توفير أماكن خاصة لذوى الإعاقة لتسهيل التصويت

الثلاثاء، 12 ديسمبر 2023 07:34 م
الدكتورة نيفين القباج: حرصنا على توفير أماكن خاصة لذوى الإعاقة لتسهيل التصويت الدكتورة نيفين القباج

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أشادت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، في مداخلة هاتفية مع المذيعة هاجر جميل، عبر إذاعة راديو النيل، بالاقبال الكبير للشباب على العملية الانتخابية في اليوم الثالث والأخير للتصويت.

 

وقالت وزيرة التضامن الأجتماعي،  "أحي الشعب المصري بكل طوائفه الى عنده وعي بالفترة الى بنمر بها، واصطفاف الشعب بالكامل امام التحديات الإقليمية والعربية والداخلية"، وتابعت "انا شوفت الكثير من الشباب اثناء مشاركتهم، وكنا نوفر خدمات لذوي الاحتياجات الخاصة، وان ممارسة المواطنة حق للجميع، وكنا حريصين على عقد بروتوكول مع الهيئة العليا للانتخابات لتوفير أماكن خاصة لذوي الإعاقة".

 

وأضافت الدكتورة نيفين القباج، "للجميع حق المشاركة،ن وتم تجهيز السيارات بكراسي متحركة لتمكين إجراءات التحاقهم بالمشاركة، كان هناك اكثر من 15 الف رائدة لتوعية المواطنين في القري بالانتخابات، وان الـ 15 الف رائدة عملوا زيارة لمليون أسرة، بمعدل 5 مليون مواطن"، واردفت "نقول ان العشر سنوات الماضية وما منها من إنجازات، ينتظرنا الفترة الجاية سنوات تثنمر عن هذه الانجارات".

 

وتُجرى الانتخابات الرئاسية 2024، داخل مصر وفقا للجدول الزمني المقرر من الهيئة الوطنية للانتخابات أيام 10 و11 و12 ديسمبر الجاري، على أن يبدأ التصويت من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء، وحددت يوم 13 ديسمبر لانتهاء عملية الفرز وإرسال المحاضر للجان العامة.
 
 
وحددت الهيئة الوطنية للانتخابات عدد لجان الاقتراع الفرعية التى سيدلى أمامها المواطنون بأصواتهم  والتي يبلغ عددها 11 ألفا و631 لجنة بداخل 9376 مركزًا انتخابيًا ما بين مدارس ومراكز شباب ووحدات صحية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة