انتخابات الرئاسة 2024.. المصريون يختارون رئيسهم.. طوابير الناخبين أمام اللجان لليوم الثاني على التوالى.. مشاركة قوية لكبار السن والشباب والمرأة تتصدر المشهد.. وحملات المرشحين: الإقبال على التصويت فاق التوقعات

الإثنين، 11 ديسمبر 2023 10:00 ص
انتخابات الرئاسة 2024.. المصريون يختارون رئيسهم.. طوابير الناخبين أمام اللجان لليوم الثاني على التوالى.. مشاركة قوية لكبار السن والشباب والمرأة تتصدر المشهد.. وحملات المرشحين: الإقبال على التصويت فاق التوقعات انتخابات الرئاسة
كتب كامل كامل – أمين صالح – إيمان على – سمر سلامة – هشام عبد الجليل - ندى سليم – محمود العمرى – محمد عبد الرازاق - محمد عطية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

واصل الشعب المصرى إبهار العالم بمشاركته القوية في الاستحقاق الرئاسي الذي يعد الأبرز والأقوى في جميع الاستحقاقات الدستورية، حيث يحدد اسم رئيس الجمهورية لـ2030،  وفي مشاهد مهيبة تكرارا لما حدث أمس في اليوم الأول من الانتخابات الرئاسية، توافد الناخبون علي اللجان الانتخابية مصطفين قبل بدء التصويت.

وتنوعت فئات الناخبين بين شباب وكبار السن، وتصدرت المرأة المصرية المشهد بقوة، وعلي الجانب الآخر أعلنت جميع حملات مرشحي الرئاسي متابعة سير العملية الانتخابية،  لليوم الثاني علي التوالي، مؤكدين أن نسبة الإقبال منذ بدء عملية التصويت حتي وقتنا الحالي فاقت جميع التوقعات.

وأعلنت حملة المرشح الرئاسي المهندس حازم عمر، أن نسبة الإقبال علي الانتخابات في اليوم الثاني تشبه ما حدث أمس، مشيرة إلي أنه تم رصد الإقبال الكثيف في اليوم الاول واصفة إياه ب"جيد جدا"، لافتة إلى أن  الغرفة المركزية لم تتلق أية مخالفات تعوق سير العملية الانتخابية أو تؤثر عليها، وكل ما تم رصده حالات فردية لا ترقي إلى درجة المخالفة أو الخروقات.

فيما قال معتز الشناوي، المتحدث الرسمي لحملة المرشح الرئاسي فريد زهران، إن الحملة مستعدة لليوم الثاني من التصويت بالانتخابات الرئاسية بغرفتي عمليات، أحداهما في المقر الرئيسي للحزب المصري الديمقراطي، والأخرى في مقر حزب العدل، مشيرا إلى أن ذلك يأتى بالتزامن مع وجود غرف عمليات في جميع محافظات مصر بحد أدنى غرفة فى كل محافظة و3 غرف فى بعض المحافظات بالإضافة إلى مئات المتطوعين.

وأضاف الشناوي، أن غرف العمليات تستهدف رصد العملية الانتخابية وتسهيل الأمور  على المواطنين وإرشادهم من أجل الإدلاء بأصواتهم، قائلا: نستهدف صالح المواطن وأن يتمكن من الإدلاء بصوته بإرداة حقيقية دون تدخل من أى جهة.

ودعا المتحدث باسم حملة فريد زهران، الشعب المصري للمشاركة بكثافة في الاستحقاق الانتخابي، وأن يساهم صوتهم في صناعة التغيير وإعادة رسم مستقبل هذا الوطن.

وقال عصام الصباحى، مدير حملة الدكتور عبدالسند يمامة، المرشح الرئاسى ورئيس حزب الوفد، إن الحملة ستواصل ثانى أيام التصويت بالانتخابات الرئاسية، متابعتها وتفقدها للعملية الانتخابية من خلال مندوبى الحملة بكافة المقار الانتخابية منذ الصباح الباكر، لرصد أية مخالفات.

وأشار مدير حملة الدكتور عبدالسند يمامة، خلال تصريحات خاصة لموقع اليوم السابع، إلى أن ذلك يتزامن مع استمرار عمل غرفة العمليات المركزية التى ترصد سير الانتخابات بمختلف المحافظات، مؤكدا أن رئيس حزب الوفد يتابع نتائج الغرفة المركزية باهتمام بالغ.

 وأعلنت حملة الدكتور عبدالسند يمامة، عن نتائج اليوم الأول للانتخابات الرئاسية، حيث أكدت أن العملية الانتخابية ظهرت بشكل مرضى فى ظل الإشراف القضائى من الهيئة الوطنية للانتخابات وتأمين القوات المسلحة والشرطة المصرية، كما أن ن الإقبال في اليوم الأول يعطى مؤشرا على إدراك شعب مصر العظيم لأهمية هذا الاستحقاق الانتخابى الهام، وأن الديمقراطية تعنى المشاركة وأن التغيير وتداول السلطة طريقه الوحيد صناديق الاقتراع.

وتشهد الانتخابات الرئاسية 2024 تنوعا سياسيا للمرشحين للانتخابات الرئاسية، حيث شملت أربعة مرشحين، وهم المرشح عبدالفتاح السيسى، رمز النجمة، والمرشح فريد زهران، رمز الشمس، وهو رئيس الحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى، ومن أبرز مؤسسى الحركة المدنية الديمقراطية، التى تُعد أكبر كتلة للأحزاب المعارضة فى مصر، والمرشح عبدالسند يمامة، رمز النخلة، رئيس حزب الوفد، أعرق الأحزاب الليبرالية المصرية وأقدم الأحزاب فى مصر على الإطلاق، والمرشح حازم عمر، رمز السلم، رئيس حزب الشعب الجمهورى، وهو ثانى أكبر الأحزاب المصرية تمثيلًا فى مجلس النواب.

وحددت الهيئة الوطنية للانتخابات عدد لجان الاقتراع الفرعية التى سيدلى أمامها المواطنون بأصواتهم والتي يبلغ عددها 11 ألفا و631 لجنة بداخل 9376 مركزًا انتخابيًا ما بين مدارس ومراكز شباب ووحدات صحية.

وتُجرى الانتخابات الرئاسية 2024 داخل مصر وفقا للجدول الزمني المقرر من الهيئة الوطنية للانتخابات أيام 10 و11 و12 ديسمبر الجاري، على أن يبدأ التصويت من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء، وحددت يوم 13 ديسمبر لانتهاء عملية الفرز وإرسال المحاضر للجان العامة، ويوم 18 ديسمبر لإعلان نتيجة الانتخابات.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة