القاهرة الإخبارية: قنصلية مصر فى العقبة تستقبل الناخبين للتصويت بالانتخابات

الجمعة، 01 ديسمبر 2023 02:01 م
القاهرة الإخبارية: قنصلية مصر فى العقبة تستقبل الناخبين للتصويت بالانتخابات مراسلة القاهرة الإخبارية من العاصمة الأردنية عمان
كتب ـ محمد عبد العظيم – محمد عبد المجيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت آية السيد مراسلة قناة "القاهرة الإخبارية" من العاصمة الأردنية عمان، أنه بدأ توافد الناخبين منذ الصباح الباكر على مقر السفارة المصرية في عمان، وأنه من المتوقع أن يتزايد تدفق المصريين لمقر غرفة الاقتراع بعد الساعة الثانية ظهرًا، نظرا لبُعد المسافة ما بين بعض المناطق الأردنية مثل محافظتي الزرقاء والشمال وتزامن أول أيام التصويت مع يوم الجمعة والذي يمثل عطلة رسمية بالدولة الأردنية.

وأضافت أن السفارة المصرية بالأردن ليست المقر الوحيد للتصويت، إذ أن هناك مقرًا آخر للانتخاب وهو القنصلية العامة في مدينة العقبة جنوب الأردن، والتي تشهد حضور عدد كبير من الجالية المصرية به، لافتة إلى أن عدد المصريين المتواجدين في الأردن يبلغ ما يقرب من 8 آلاف مصري، إذ يتمركز غالبيتهم في عدد من المناطق مثل عمان ومدينة الزرقاء ومحافظة الشمال.

وبدأ تصويت المصريين في الخارج في انتخابات الرئاسة المصرية 2024 الجمعة وعلى مدار 3 أيام، تنتهي الأحد في عدد 137 لجنة فرعية موزعة بمقر البعثات الدبلوماسية فى دول العالم، ويكون تصويت المصريين بالخارج عن طريق الحضور الشخصي إلى مقر السفارة او القنصلية المصرية التى يتواجد فيها الناخب في الأيام المحددة للتصويت، واختيار المرشح الذى يرغب فى انتخابه، ووضع بطاقة الاقتراع في الصندوق المخصص لذلك.

 

وتضم قائمة المرشحين النهائية كلا من: المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسى رمز النجمة، والمرشح الرئاسى فريد زهران رئيس الحزب المصرى الديمقراطى رمز الشمس، والمرشح الرئاسى عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد رمز النخلة، والمرشح الرئاسى حازم عمر رمز السلم.

 

وفي تصريحات صحفية ، دعا وزير الخارجية سامح شكري المصريين في الخارج للتوجه بكثافة إلى مقار البعثات المصرية لممارسة حقهم الدستوري والتعبير عن إرادتهم في صناديق الاقتراع، مشيراً إلى أن مشاركة المواطنين في الحياة العامة هي حق وواجب وطني يكفله الدستور.

 

وثمن شكري التنسيق القائم بين وزارة الخارجية والهيئة الوطنية للانتخابات ، موجها الشكر إلى الهيئة التي وفرت كافة وسائل الدعم التي تكفل سهولة وسلامة العملية الانتخابية في بعثاتنا في الخارج.

 

وأشار شكري إلى أن وزارة الخارجية اكتسبت خبرة كبيرة في تنظيم الانتخابات والاستفتاءات ، وقال: "شاركت بعثاتنا في الخارج في تنظيم 10 استحقاقات دستورية منذ عام 2011، كما تساهم في ترتيبات مشاركة المنظمات الدولية والإقليمية، ومن بينها جامعة الدول العربية والاتحاد الإفريقي، التي تلقت الدعوة من الهيئة الوطنية للمشاركة في متابعة الانتخابات".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة