استطلاعات: غالبية الكنديين يؤيدون وقف إطلاق النار فى غزة

الخميس، 09 نوفمبر 2023 07:06 م
استطلاعات: غالبية الكنديين يؤيدون وقف إطلاق النار فى غزة غزة
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشير استطلاعات الرأى الجديدة إلى أن غالبية الكنديين يؤيدون إما وقف إطلاق النار الكامل أو وقف مؤقت للأعمال العدائية فى غزة.

ويعتقد 35% من الكنديين أنه يجب الدعوة إلى وقف مؤقت لإطلاق النار على الفور للسماح بإيصال المساعدات الإنسانية إلى غزة، فى حين يعتقد 30% إضافيون أنه يجب أن يتم وقف كامل لإطلاق النار على الفور، وفقًا لاستطلاع جديد أجراه معهد أنجوس اليوم /الخميس/.


وسأل الإستطلاع 1748 شخصًا عن آرائهم حول الصراع فى استطلاع عبر الإنترنت تم إجراؤه فى الفترة من 2 إلى 6 نوفمبر. ويشير استطلاع منفصل أجرته مؤسسة مينستريت للأبحاث إلى أن 71% من الكنديين إما يؤيدون بقوة أو يدعمون إلى حد ما دعوة كندا لوقف إطلاق النار حتى تتمكن المساعدات الإنسانية من الوصول إلى غزة


ويدعو رئيس الوزراء جستن ترودو إلى هدنة إنسانية للسماح بوصول المساعدات إلى سكان غزة. ويدعم حزب المحافظين أيضًا الدعوات لوقف القتال لأسباب إنسانية.


ومع ذلك، يدعو كل من حزب الكتلة الكيبيكية والحزب الديمقراطى الجديد إلى وقف فورى لإطلاق النار ويريدان من الحكومة الليبرالية أن تفعل الشيء نفسه.


وحصلت العريضة الإلكترونية التى يرعاها النائب عن الحزب الوطنى الديمقراطى ألكسندر بوليريس والتى تدعو كندا للمطالبة بوقف فورى لإطلاق النار فى "الصراع الإسرائيلى الفلسطيني" على ما يقرب من 190 ألف توقيع فى 15 يومًا. وهو ثانى أكبر عدد من التوقيعات على العريضة الإلكترونية منذ عام 2015.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة