وزير السياحة يختتم مشاركته فى فعاليات بورصة لندن ويتوجه إلى ألمانيا وبولندا لاستكمال جولته الأوروبية.. السوق الألمانى يحتل المركز الأول فى السياحة الوافدة لمصر.. ولقاءات مكثفة للتأكيد على استقرار الأوضاع بمصر

الأربعاء، 08 نوفمبر 2023 11:30 ص
وزير السياحة يختتم مشاركته فى فعاليات بورصة لندن ويتوجه إلى ألمانيا وبولندا لاستكمال جولته الأوروبية.. السوق الألمانى يحتل المركز الأول فى السياحة الوافدة لمصر.. ولقاءات مكثفة للتأكيد على استقرار الأوضاع بمصر بورصة لندن السياحية
لندن – ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
يتوجه أحمد عيسى، وزير السياحة والآثار، إلى دولة ألمانيا، اليوم الأربعاء، عقب ختام مشاركته فى فعاليات بورصة لندن السياحية WTM، والمقامة خلال الفترة من 6 إلى 8 نوفمبر الجارى، لزيارة العاصمة الألمانية برلين لاستكمال جولته المكوكية لأهم الأسواق المصدرة للحركة السياحية الوافدة إلى مصر، والتى بدأت بزيارة دولة إيطاليا يليها بريطانيا ثم ألمانيا، ويختتم جولته بدولة بولندا، لعقد لقاءات مع صناع القرار من المسئولين الحكوميين وشركاء المهنة من منظمو الرحلات .
 
وقال أحمد عيسى وزير السياحة الآثار، فى تصريحات صحفية، على هامش مشاركة الجناح المصرى فى بورصة لندن السياحية، إن السوق الألمانى يحتل المركز الأول فى الأسواق المصدرة للحركة السياحية لمصر، موضحا أن الهدف من الزيارة عقد اجتماعات مع رئيس اتحاد الشركات الألمانية ، ولقاءات مع مسئولي مجموعة من كبار منظمى الرحلات الألمان العاملين في السوق المصري، للوقوف على الموقف الراهن للطلب في السوق الألمانى على مصر، ومتابعة الخطط التشغيلية الخاصة بهم، ومعدلات الحجوزات في مصر خلال الفترة المقبلة.
 
وتابع وزير السياحة والآثار، حديثه قائلا: إن الهدف من الزيارة التأكيد على مجموعة من الرسائل الهامة منها استقرار الأوضاع في كافة المقاصد السياحية المصرية، والدعم الكامل من الوزارة لشركاء المهنة في صناعة السياحة في مصر سواء على المستوى الدولي أو المحلي، واستعدادها لتقديم كافة سبل الدعم لهم.
 
وأشار عيسى، إلى أن اللقاءات تهدف للاستماع لرؤية ومقترحات شركاء المهنة لزيادة حجم أعمالهم في مصر وبما يضمن استمرار تدفق الحركة السياحية الوافدة من هذا السوق، وكذلك الاستماع لمقترحاتهم المتعلقة بإقامة بعض المشروعات الاستثمارية في مصر، مؤكداً على حرص الوزارة على تحفيز وتشجيع سبل الاستثمار السياحي في مصر بما يخدم أهداف تحقيق النمو السياحي وتحسين التجربة السياحية بها.
 
موضحا أنه سيتم إطلاع الجانب الألمانى بكافة المستجدات و الإجراءات التي تتخذها الوزارة للتعاون مع شركاء المهنة في الخارج، مشيراً إلى استمرار الوزارة في تنفيذ الحملات التسويقية المشتركة، وقيامها بمد برنامج تحفيز الطيران الحالي حتى شهر أبريل المقبل مع إجراء بعض التعديلات عليه وتزويد حزمة إضافية جديدة لبعض المقاصد السياحية لمدة 4 أشهر، حيث كان من المقرر انتهاء العمل به في نهاية أكتوبر الماضى.
 
كما سيتم تسليط الضوء على أبرز التطورات التي تشهدها صناعة السياحة في مصر وجهود الدولة للارتقاء بها، كذلك المؤشرات الحالية لحركة السياحة الوافدة لمصر من السوق الإيطالي، مشيراً إلى أن هذا السوق يعد أحد أهم الأسواق السياحية المصدرة للسياحة الوافدة إلى مصر وتستهدف الوزارة دفع مزيد من الحركة الوافدة منها إلى مصر خلال الفترة المقبلة.
 
ومن المقرر أن يضم الوفد المرافق لوزير السياحة والآثار، كل من عمرو القاضى الرئيس التنفيذى لهيئة تنشيط السياحة، ويمنى البحار مساعد الوزير للشئون الفنية وشئون مكتب الوزير، ومحمد فرج الملحق السياحي بالمكتب السياحي ببرلين بألمانيا والمشرف الإداري والمالي على المكاتب السياحية بكل من روسيا وإيطاليا ودول الإشراف التابعة لها.
 
يشار إلى أن إيطاليا كانت أولى محطات أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، فى الجولة المكوكية نهاية أكتوبر الماضى لعقد عدد من اللقاءات والاجتماعات الرسمية مع المسئوليين الحكوميين الإيطاليين في مجال السياحة، وعقد لقاءات مهنية مع ممثلي وكالات السفر والسياحة الإيطاليين ومنظمي الرحلات السياحية إلى مصر، بالإضافة إلى عقد مجموعة من اللقاءات الإعلامية.
 
9e8097f8-9075-46cc-b91b-4401ccbbadbf
 
 
10310fcb-ecce-48e8-8ab6-f907f830ddfb
 
a8f54649-6532-47f0-8c37-0dc1339d13ce
 
f5fcc09e-063d-45db-8622-55f2f11e1822









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة