مسؤولون فلسطينيون يطالبون بضرورة وقف إطلاق النار بغزة.. مندوب فلسطين بالأمم المتحدة: يجب وقف "العربدة" الإسرائيلية فى القطاع فورا.. ووزير العدل الفلسطينى: الاحتلال يرتكب إبادة جماعية ضد شعبنا

الأربعاء، 08 نوفمبر 2023 11:09 م
مسؤولون فلسطينيون يطالبون بضرورة وقف إطلاق النار بغزة.. مندوب فلسطين بالأمم المتحدة: يجب وقف "العربدة" الإسرائيلية فى القطاع فورا.. ووزير العدل الفلسطينى: الاحتلال يرتكب إبادة جماعية ضد شعبنا رياض منصور
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


وزير الاتصالات الفلسطينى يطالب بوقف فورى لإطلاق النار فى غزة

المتحدث باسم حركة فتح: جهد مصري وعربي قوي للضغط على إسرائيل وإيقاف الحرب في غزة

 

أكد مسؤولون فلسطينيون ضرورة وقف إطلاق النار وحرب الإبادة الجماعية في غزة، حيث قال رياض منصور مندوب فلسطين بالأمم المتحدة، إنه يجب وقف "المذبحة" التي تنفذها إسرائيل في قطاع غزة وبشكل فوري، ويجب إعمال القانون الدولي لوقف "العربدة" الإسرائيلية في قطاع غزة.

وأضاف خلال مداخلة عبر سكايب من جنيف مع قناة "القاهرة الإخبارية"، أنه يجب وقف المذبحة التي  يقوم بها الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة وبشكل فوري.

وأوضح أن هناك ازدواج بالمعايير في المجتمع الدولي وهناك فوقية عنصرية تضرب كل قواعد القانون الدولي، وأن الشعب الفلسطيني صامد في وجه الاحتلال بقطاع غزة ولن يترك أراضيه "صامدون في وجه الاحتلال بقطاع غزة ولن نترك أراضينا".

وتابع أن بن جفير "المتطرف الإرهابي" وزع نحو 20 ألف قطعة سلاح على المستوطنين في الضفة، هؤلاء وجودهم أصلا غير شرعي، ويمكن أن يرتكبوا أي جرائم دون حساب، وبالتالي المسؤولية تقع على الإدارة الأمريكية أولا التي تحمي إسرائيل بأكثر من 45 قرار فيتو حتى هذه اللحظة.

وقال الدكتور إسحق سدر، وزير الاتصالات الفلسطيني ، إن غالبية الفلسطينيين لا يستطيعون طلب الإغاثة لانقطاع الاتصالات في قطاع غزة.

وأضاف وزير الاتصالات الفلسطيني في تصريحات لقناة القاهرة الإخبارية، أن الشعب الفلسطيني متمسك بأرضه ولن يرحل عنها.

وطالب الدكتور إسحق سدر، بوقف فوري لإطلاق النار في القطاع وسرعة دخول المواد الإغاثية.

و أكد محمد الشلالة، وزير العدل الفلسطينى، أن إسرائيل أعلنت الحرب على قطاع غزة كسلطة قائمة بالاحتلال.

وأضاف وزير العدل الفلسطينى فى تصريحات لقناة القاهرة الإخبارية، أن ما تقوم به إسرائيل يمثل حرب إبادة جماعية ضد الشعب الفلسطينى، موضحًا أن إسرائيل تنتهك مبادئ القوانين الدولية والاتفاقات والمواثيق بارتكابها الجرائم في غزة.

وقال عبد الفتاح دولة المتحدث باسم حركة فتح، إن كل الحراكات على كل الأصعدة وكل الجبهات مهمة في هذه المرحلة، وبخاصة الدور المصري الذي يصطدم بعقلية احتلالية لا تؤمن سوى بارتكاب المجازر.

وأضاف خلال مداخلة عبر سكايب من رام مع قناة "القاهرة الإخبارية"، أن الاحتلال الإسرائيلي يؤمن أنه لا رادع له نتيجة الدعم اللامحدود من الولايات المتحدة وأوروبا، وهناك جهد كبير يبذل على المستوى العربي لتحويل كل المواقف لحالة ضغط حقيقي.

وتابع أنه لا يعقل أن تستمر حكومة الاحتلال في هذا العدوان وهذه المجازر ولا تسمع لأصوات الدول المعتدلة وصوت الأمم المتحدة، والسلطة الأكبر حاليا لوقف هذه المجازر في يد الولايات المتحدة، ويجب أن تتركز كل القوى في الضغط على الولايات المتحدة لتوقف هذا العدوان.

ولفت إلى أن العالم الآن يقف على مفترق طرق، إما أن يقوم بمسؤوليته ويوقف نزيف الدم الفلسطيني الذي تخطى 10 آلاف شهيد من الشعب الفلسطيني، وشدد على أن منظمة التحرير الفلسطينية والسلطة الفلسطينية بقيادة الرئيس محمود عباس هي الممثل الوحيد للفلسطينيين في المحافل الدولية ومن ضمنها مؤتمر باريس ومؤتمر القمة العربية القادم.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة