رئيس وزراء كندا يدعو إلى هدنة إنسانية طويلة فى غزة.. المتحدث باسم أمين الجامعة العربية: إسرائيل أطلقت العنان للمستوطنين لممارسة جرائمهم.. مراسلة "القاهرة الإخبارية": مجزرة جديدة للاحتلال بمحيط مستشفى ناصر

الأربعاء، 08 نوفمبر 2023 08:52 م
رئيس وزراء كندا يدعو إلى هدنة إنسانية طويلة فى غزة.. المتحدث باسم أمين الجامعة العربية: إسرائيل أطلقت العنان للمستوطنين لممارسة جرائمهم.. مراسلة "القاهرة الإخبارية": مجزرة جديدة للاحتلال بمحيط مستشفى ناصر غزة
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


 

24 ديمقراطيا بمجلس الشيوخ يطالبون بايدن بضمانات بأن خطة إسرائيل في غزة قابلة للتحقيق

دعا جاستن ترودو رئيس وزراء كندا إلى هدنة إنسانية طويلة في قطاع غزة للسماح بالإفراج عن جميع الرهائن، وفقا لخبر عاجل بثته قناة القاهرة الإخبارية منذ قليل، وأكدت قناة القاهرة الإخبارية في خبر عاجل لها منذ قليل، أن 24 نائبا ديمقراطيا بمجلس الشيوخ يطالبون الرئيس الأمريكي جو بايدن بضمانات بأن خطة إسرائيل في غزة قابلة للتحقيق.

وقالت مراسلة "القاهرة الإخبارية" من غزة منى عوكل، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي استهدفت مسجدين في خان يونس ومحيط مستشفى ناصر بقطاع غزة، وتأثر المستشفى وسقط عدد كبير من الشهداء مازالوا تحت الأنقاض وتبذل الصحة جهودا لإخراجهم.

وأضافت خلال إفادتها على الهواء، أن محيط مستشفى ناصر هي منطقة مكتظة بالسكان، وتضم العدد من مدارس الإيواء، بجانب سوقا كبيرة تكتظ دائما بالسكان والمارة.

ولفتت إلى أن الكثير من الضحايا هم من النازحين من الشمال إلى الجنوب، فقوات الاحتلال تدفعهم للنزوح ثم تستهدفهم، وبسبب كثرة أعداد المصابين والشهداء تتكس الجثامين فوق بعضها والمصابين فوق بعضهم في مشهد مؤلم جدا.

و قالت منى عوكل، مراسلة "القاهرة الإخبارية" من خان يونس، إن المستشفى الإندونيسي في قطاع غزة شبه متوقف عن العمل، ورغم ذلك استقبل عددًا من الشهداء، خلال الساعة الماضية.

وأضافت "عوكل"، أن قوات الاحتلال استهدفت قافلة طبية في طريقها لمستشفيات شمال غزة، كما استهدف قصف إسرائيلي منزلًا في مدينة الزنة بخان يونس.

وأشارت إلى سقوط عدد كبير من الشهداء في قصف استهدف منطقة النصيرات، بالإضافة إلى سقوط 6 شهداء، إثر قصف استهدف شرق خان يونس.

وفي سياق متصل، صرحت وزارة الصحة الفلسطينية، بأن الوضع في مستشفى القدس وصل لمرحلة حرجة للغاية، وجرى وقف المولد الرئيسي للمستشفى بعد نفاد الوقود، وأن هناك محاولات استخدام الطاقة الشمسية لضخ المياه في المستشفى، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية»، في نبأ عاجل.

وأضافت «الصحة الفلسطينية»، أن الوضع في مستشفى القدس حرج على صعيد الغذاء والماء، وقوات الاحتلال قصفت قافلة كانت في طريقها لمستشفى القدس، ولا يوجد مكان آمن في قطاع غزة.

وقال جمال رشدي المتحدث باسم الأمين العام لجامعة الدول العربية، إن هول ما يحدث في قطاع غزة أبعد نظر الناس عما يحدث في الضفة الغربية، وهي أحداث خطيرة تنذر بانفجار الأوضاع.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع قناة "القاهرة الإخبارية"، أن المستوطنين الإسرائيليين يهاجمون الفلسطينيين في كل مكان في الضفة، وزاد التصعيد بعد الحرب على غزة، وأطلقت حكومة الاحتلال لهم العنان لممارسة جرائمهم.

ولفت إلى أن هناك حرب حقيقية يخوضها الفلسطينيون في الضفة أمام المستوطنين الذين يعملون بحماية وتحريض سلطات الاحتلال، وقامت الحكومة بتسليحهم وحثهم على ارتكاب جرائم قتل خارج القانون ضد الفلسطينيين، وتخطى عدد الشهداء 130 منذ 7 أكتوبر خلاف آلاف المعتقلين.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة