رئيس مركز ومدينة الزقازيق: انفراجة مرورية بعد إنشاء محاور وتوسعات جديدة.. تطوير مكاتب البريد والتموين بـ13 وحدة محلية تابعة.. إنشاء نقطة شرطة وسجل مدنى بشنبارة الميمونة.. وانخفاض الإشغالات بنسبة 80%.. صور

الأربعاء، 08 نوفمبر 2023 11:00 م
رئيس مركز ومدينة الزقازيق: انفراجة مرورية بعد إنشاء محاور وتوسعات جديدة.. تطوير مكاتب البريد والتموين بـ13 وحدة محلية تابعة.. إنشاء نقطة شرطة وسجل مدنى بشنبارة الميمونة.. وانخفاض الإشغالات بنسبة 80%.. صور المحاسب "على الصناديلى"
الشرقية - فتحية الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

يشهد مركز ومدينة الزقازيق عاصمة محافظة الشرقية، تطوير وتجميل ورفع كفاءة عدد من الشوارع  تماشيا مع خطة التطوير والتجميل التي تشهدها محافظة الشرقية لاعادة الشكل الجمالى والحضارى لمدنها، فضلا عن فتح محاور مرورية جديدة بمدينة الزقازيق لإيجاد السيولة المرورية والحفاظ على الوجه الجمالى وإحداث نقلة حضارية لشوارع المدينة أمام مواطنيها وزائريها.

وقال المحاسب على الصناديلى وكيل أول الوزارة، رئيس مجلس مركز ومدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية، إن مركز ومدينة الزقازيق يشهد الفترة الأخيرة طفرة غير مسبوقة فى العديد من القطاعات وخاصة قطاع الطرق والتطوير، وذلك بتوجيهات الدكتور ممدوح غراب، محافظة الشرقية، وخلال أيام سوف تكون الزقازيق على موعد مع الحدث الأكبر وهو افتتاح نفق عرابى، الذى يعد محوراً مرورياً جديداً يربط بين شرق وغرب مدينة الزقازيق فى 3 دقائق، ويساهم في فك الاختناقات المرورية داخل المدينة ويعمل على تخفيف حدة الزحام فى أوقات الذروة.

وتابع رئيس مركز ومدينة الزقازيق فى حديثه لـ" اليوم السابع" أن مشروع نفق عرابى تكلف 240 مليون جنيه، ومقام على مسافة 350 متر طولي عباره عن 100 متر بدون سقف باتجاهي ميدان عرابي وشارع فاروق، و150 متر مغلق أسفل خطوط السكك الحديدية ويضم 4 حارات حارتين بكل اتجاه بمتوسط عرض 14-20 متر وارتفاع 4 أمتار، وتم تنفيذه على 3 مراحل، حيث تم الانتهاء من تنفيذ المرحلتين الأولى والثانية وتم الإنتهاء من تنفيذ الأعمال النهائية بالمرحلة الثالثة والأخيرة لدخول النفق الخدمة الفعلية وفتحه أمام حركة السيارات و حدوث انفراجة مرورية داخل مدينة الزقازيق، منوها أن يتم حاليا تطوير شامل لميدان عرابى، بالتنسيق مع التراث الحضاري بالمحافظة.

وتابع: أنه يتم تطوير منطقة كفر أبو حسين والتى تشمل تركيب بلاط الإنترلوك بشوارع المنطقة،وكذلك رفع كفاءة شوارع منطقتى حسن صالح و لكوظ بحى أول، من حيث تركيب بلاط الانترلوك بالشوارع الجانبية والضيقة، لافتا إلى أنه تم مراعاة أماكن صفايات الأمطار وبالوعات الصرف الصحى وذلك للارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين بالمنطقة وإعادة الوجه الجمالى والحضارى لها، فضلا عن تطوير وتجميل محور الرملية لكونه محور حيوي  يربط مدينة الزقازيق بديرب نجم وميت غمر طريق المنصورة والإقليمى، فضلا عن تجميل مدخل مدينة الزقازيق من ناحية أبوحماد، تطوير محور الرملية من أعمال زرع وتشجير.

وعن المحاور المرورية داخل مدينة الزقازيق، أوضح الصناديلى إنه بناء على تعليمات محافظ الشرقية، بتوحيد الاتجاهات بالتنسيق مع الإدارة العامة للمرور  بحيث تكون  عدد من الشوارع اتجاه واحد، حدثت تطورات بشارع المشير او شارع الامن الغذائي كما يطلق عليه الأهالى، وكذلك شارع طلبة عويضة، الذى أصبح اتجاه واحد، فضلا عن المحور الرئيسي من شارع السلام، وتم افتتاح عدة محاور بالتنسيق مع الإدارة العامة للمرور، مشيرا إلى الانفراجة المرورية التى تشهدها مدينة الزقازيق بفضل وجود سبعة كبارى منها كوبرى عبد العزيز الذي ينقل المواطنين من قطاع الشمال إلى الزقازيق، وكوبرى الزراعة لنقل القادمين من أبوحماد للعاصمة، وكوبرى الصاغة الذي يعد شريان رئيسي داخل المدينة ، والقادم من الجنوب بلبيس يسلك كوبرى الشهيد هانى سليمان، وكوبرى العصلوجى، والقادم من منيا القمح يسلك كوبرى شرويدة،  فضلا عن كوبري الاشراف،بالاضافة الى الاقليمى الذى يخدم على كل هذة الكبارى وتوحيد الاتجاهات قضت على التكدس المرورى الذى كانت تشهده العاصمة من قبل.

وأكد رئيس مجلس ومدينة الزقازيق: حاليا نعمل فى المرحلة الثانية والتى أوشكت على الإنتهاء من أعمال التجميل بشارع الجلاء بوسط المدينة، علاوة على التوسعات من أول مطحن أبو شعبان طريق أبو حاكم طاروط ميت أبو على ،ومحورين هامين للوصول إلى مركزى منيا القمح ومشتول السوق، والتوسعة الثانية طريق الغار مع نفق عرابى، وسوف يكون فى المرحلة المستقبلية كوبرى علوى يمر من شارع الزراعة، بالإضافة إلى توسعة طريق الغار وصولا إلى ترعة  أبو الأخضر  فضلا عن توسعة من ههيا أبو كبير  سوف تنتهي في القريب العاجل، ويشعر المواطن الشرقاوى بحجم تلك المشروعات.

وأشار الصناديلى إلى أنه تم تطوير أغلب مكاتب البريد فى 13 وحدة محلية تابعة للمركز، وبصدد تطوير مكاتب التموين بالوحدات المحلية، تم إنشاء نقطة شرطة ومكتب بريد على أعلى مستوى بقرية شنبارة الميمونة وسوف يتم الافتتاح قريبا فى أعياد الشرطة القادمة.

وفى ملف الإشغالات، أوضح الصناديلى أن نسبة الإشغالات انخفضت  بنسبة %80 وساهمت فى السيولة المرورية الحالية، وعملية الإشغالات، دائما عبارة كر وفر، ونحن قادرين فى القضاء على الشغالات، ولدينا البدائل أكثر من 360 محل بنطاق حى أول وثانى والمدينة ويتم طرحها عن طريق المحافظة بإيجار رمزي لا يتعدى 500 جنيه، ونضعهم فى أماكن مميزة مثل موقف الأحرار وترعة مشتول القاضى، للباعة الجائلين حرصا على عدم قطع أرزاقهم لكن عدد منهم يرفض النقل للمحلات ويفضل  البيع فى الشوارع، وسوف يتم إنشاء عدد من المحلات بجوار موقف الجمباز، وذلك لتوفير بدائل بشكل حضارى للباعة الجائلين.

وفى قطاع النظافة داخل المركز، أكد أنه يتم العمل بنظام 4 ورديات تبدأ من بعد الفجر، وتم القضاء على 5 تجمعات للقمامة داخل مدينة الزقازيق، كانت تمثل إزعاج للأهالى، كانت أكثرهم تكدساً القمامة منطقة  بالقرب من مستشفى التسير، تم إزالتها تماما و تشجير المكان ،علاوة على مقلب الغار أصبح حاجة مشرفة، بعد أن كان يعج بالتكدسات منذ سنوات تم رفع آلاف الأطنان منه وتم إخلاء المقلب بالكامل وينقل بطريقة آمنة إلى المكان المخصص له بالخطارة او مدينة بلبيس.

رئيس مركز ومدينة الزقازيق اثناء متابعة الاعمال بمقلب الغار
رئيس مركز ومدينة الزقازيق اثناء متابعة الاعمال بمقلب الغار

 

رئيس مركز ومدينة الزقازيق
رئيس مركز ومدينة الزقازيق

 

سجل مدنى شنبارة الميمونة
سجل مدنى شنبارة الميمونة

 

على الصناديلى رئيس مركز ومدينة الزقازيق
على الصناديلى رئيس مركز ومدينة الزقازيق

 

مقلب الغار بعد نقل اطنان من القمامة منه
مقلب الغار بعد نقل اطنان من القمامة منه

 

مقلب الغار بعد نقل الالاف من اطنان القمامة منه
مقلب الغار بعد نقل الالاف من اطنان القمامة منه

 

مكتب بريد شنبارة الميمونة
مكتب بريد شنبارة الميمونة

 

نقطة شرطة شنبارة الميمونة
نقطة شرطة شنبارة الميمونة









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة