أفشة رجل مباراة الأهلي وسيراميكا في دوري nile

الأربعاء، 08 نوفمبر 2023 07:00 م
أفشة رجل مباراة الأهلي وسيراميكا في دوري nile أفشة
كتب فتحى الشافعى - سليمان النقر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حصد محمد مجدي أفشة لاعب الأهلي جائزة رجل مباراة فريقه ضد سيراميكا والتي جمعتهما على إستاد الجبل الأخضر في المقاولون العرب فى اللقاء المؤجل من الجولة الثانية من بطولة الدوري المصري (دوري nile) وانتهت بفوز الفريق الأحمر بهدفين مقابل هدف.

وقاد محمد مجدي أفشة لاعب الأهلي فريقه لتحقيق فوز مُثير على سيراميكا بهدفين لهدف خلال المباراة التي جمعتهما على إستاد الجبل الأخضر في المقاولون العرب فى اللقاء المؤجل من الجولة الثانية من بطولة الدوري المصري (دوري nile) .

تقدم للأهلي ياسر إبراهيم في الدقيقة 33 ثم تعادل أحمد القندوسي لسيراميكا في الدقيقة 58، قبل أن يُضيف أفشة هدفاً قاتلاً للأهلي  في الدقيقة 90 على طريقة "قاضية جديدة".

بهذه النتيجة يحتل الاهلى المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري برصيد 12 نقطة نقاط بعدما لعب 4 مباريات حقق الفوز فيهم وسجل لاعبيه 11 هدف وتلقت شباكه ثلاثة أهداف ومازال لديه مباراة مؤجلة.

فيما يحتل سيراميكا المركز الثالث عشر برصيد 7 نقاط بعدما لعب 6 لقاءات فاز في مباراتين وتعادل في لقاء وخسر ثلاث مباريات وسجل لاعبيه 9 أهداف وتلقت شباكه 6 أهداف.

وجاء تشكيل الأهلي على النحو التالي:‏ محمد الشناويو أكرم توفيق وياسر إبراهيم ومحمد عبدالمنعم وكريم الدبيس ومروان عطية وأليو ديانج وإمام عاشور وطاهر محمد طاهر وأحمد عبدالقادر و بيرسي تاو.

‏فيما جاء تشكيل سيراميكا الذي أعلنه أيمن الرمادي المدير الفني ، ، كالتالي: محمد بسام - محمد شكري  - احمد رمضان بيكهام - رجب نبيل - أحمد هاني - محمد إبراهيم - أحمد القندوسي - محمد عادل - محمد توني - محمود زلاكة وجون ايبوكا.

وأدار الحكم عبد العزيز السيد، المباراة، وعاونه، كلًا من يوسف البساطي (حكم مساعد أول)، هشام الدسوقي (حكم مساعد ثانٍ) وإبراهيم محجوب (حكم رابع) وجلس محمد الحفني حكمًا رئيسيًا في غرفة تقنية الفيديو، بمساعدة الحكم محمد علاء هاشم.

الشوط الأول

جاءت بداية المباراة حماسية من الفريقين وتصدى محمد الشناوي حارس الأهلي ومحمد بسام  حارس سيراميكا لأكثر من فرصة للفريقين أخطرها رأسية من أحمد القندوسي ، واشهر عبد العزيز السيد بطاقة صفراء لياسر إبراهيم في الدقيقة 13 بعدما لمست الكرة "يد" اللاعب.

كما نال مروان عطية بطاقة صفراء في الدقيقة 16 للخشونة ، وتوقف اللعب قليلاً بسبب علاج كريم الدبيس بعدما تعرض لإصابة بسيطة نتيجة الإحتكاك القوي مع جون أيبوكا قبل أن يستكمل الدبيس المشاركة في اللقاء وانحصر اللعب وسط الملعب قليلاً وهدأ "ريتم" المباراة.
 
الدقيقة 33 شهدت تسجيل الأهلي الهدف الأول عن طريق ياسر إبراهيم حيث نجح الأخير في إستغلال "دربكة" داخل منطقة جزاء سيراميكا وسدد كرة بقدمه أسكنت شباك محمد بسام.
 
بعدها نشط أداء سيراميكا باحثاً عن هدف التعادل ،وضغط مع محاولات من الاهلي لإستغلال الهجمات المرتدة ونال رجب نبيل بطاقة صفراء للخشونة مع امام عاشور في الدقيقة 40 ،وضغط سيراميكا بقوة في الدقائق الأخيرة وكاد أيبوكا يسجل هدف التعادل في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع من إنفراد لكنه سدد الكرة بعيداً عن الشباك لينتهي الشوط الأول بتقدم الأهلي بهدف نظيف.
الشوط الثاني 

بدأ سيراميكا الشوط الثاني بنشاط ملحوظ مثلما كان حاله في معظم أحداث الشوط الأول ،وأسفرت السيطرة التامة من سيراميكا بهدف في الدقيقة 58 عن طريق نجم اللقاء أحمد القندوسي المُعار من الأهلي حيث تلقى اللاعب كرة ناحية اليسار ولعبها بيسراه في مرمى الشناوي.

ونال القندوسي بطاقة صفراء في الدقيقة 65 ، وأنقذ محمد الشناوي فرصة تسجيل هدف ثان لسيراميكا من أنفراد صريح قبل أن يُشهر حكم المباراة بطاقة صفراء ثانية لـ رجب نبيل ثم يتم طرده في الدقيقة 68.

وفي الدقيقة 70 ، شارك محمد مجدي أفشة بدلاً من ديانج وكريم فؤاد بدلاً من بيرسي تاو وحسين الشحات بدلاً من أحمد عبد القادر ، وشهدت الدقيقة 72 تداخل قوي بين ياسر إبراهيم ومحمد بسام، وتراجع أداء الأهلي بشكل ملحوظ وشارك موديست في الدقيقة 85 بدلاً من أكرم توفيق.

سيطر الحماس على الفريقين في الدقائق الأخيرة بحثاً عن هدف الفوز وينجح أفشة في تسجيل الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة 90 بعدما تلقى تمريرة حجيدة من كريم فؤاد وأرتقى لها أفشة واسكنها في شباك محمد بسام ، بعدها يبحث سيراميكا عن هدف التعادل لكن دون جدوى لينتهي اللقاء بالتعادل بفوز الأهلي بهدفين لهدف.

 
 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة