الصحة العالمية: إجراء عمليات وبتر أطراف لبعض الأشخاص فى غزة دون تخدير

الثلاثاء، 07 نوفمبر 2023 01:10 م
الصحة العالمية: إجراء عمليات وبتر أطراف لبعض الأشخاص فى غزة دون تخدير اثار القصف الاسرائيلي على غزة
كتب سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حذرت منظمة الصحة العالمية، من التداعيات الصحية فى قطاع غزة، كاشفة عن أنه يتم إجراء عمليات جراحية لبعض الأشخاص فى غزة دون تخدير بما فى ذلك بتر الأطراف، جاء ذلك نقلا عن القاهرة الإخبارية.

كان كريستيان لين دماير المتحدث باسم منظمة الصحة العالمية، قال أن الوضع فى غزة فظيع ونصف السكان نزحوا بحثا عن مكان آمن، موضحا أنه لا يوجد إمدادات طبية كافية للجرحى فى غزة.

وأضاف المتحدث باسم منظمة الصحة العالمية، أن هناك 28 سيارة إسعاف لا تعمل فى غزة و16 فردا استشهدوا وهم يساعدون الجرحى.، متابعا: الوضع كارثى فى غزة، ونحذر من تفاقم الأوضاع.

وقال كريستيان لين دماير، أن الشعب المصرى كان عظيما ويحاولون دائما إيصال المساعدات لغزة، موضحا أن المهم هو إدخال المساعدات إلى غزة، خاصة أن الطرق مدمرة، وهناك مواجهات مستمرة.

وتابع المتحدث باسم منظمة الصحة العالمية :"لدينا معدات من المفترض أن تدخل غزة، ولم نستطع الوصول إلى شمال غزة إلا مرتين، وغزة تحتاج لمعونة طبية طارئة، وهناك 12 مستشفى لا تعمل بسبب عدم وجود الوقود، ولا يوجد تحلية مياه".

وقال أن أى مساعدة طبية مرحب بها تماما فى غزة، ولابد من وقف إطلاق النار، وهدنة إنسانية فى غزة.، متابعا :"نضغط فى الأمم المتحدة لإدخال المساعدات لغزة، ودورنا تجهيز المساعدات فى رفح، وهذا يتم بكفاءة كبيرة".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة