الهلال الأحمر المصرى والأمم المتحدة ينفيان إرسال بسكويت منتهى الصلاحية لغزة

الإثنين، 06 نوفمبر 2023 04:00 م
الهلال الأحمر المصرى والأمم المتحدة ينفيان إرسال بسكويت منتهى الصلاحية لغزة جانب من التغطية
أمانى الأخرس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 قدم تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة استعرضت من نجاح جهود جمعية الهلال الأحمر المصرى خلالها على مدار الأسابيع الماضية، فى ارسال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة وآخرها أمس الأول السبت، حيث سلم الهلال الأحمر المصرى، الهلال الأحمر الفلسطينى الدفعة الـ 11 من المساعدات الإنسانية العاجلة من معبر رفح لعدد 47 شاحنة تحتوى على المواد الغذائية ومساعدات إغاثية وأدوية ومستلزمات طبية.

 

وخلال الساعات الماضية تداول البعض فيديو مزعوم على مواقع التواصل الاجتماعى، عن إحدى شاحنات معونة قطاع غزة، والذى ظهر فيه انقلاب حمولة إحدى شاحنات المعونات الإنسانية داخل غزة، والتى تحمل شارة الهلال الأحمر وظهر خلاله أحد الأشخاص يعلن أنه بسكويت منتهى الصلاحية.

ونشرت الصفحة الرسمية للهلال الأحمر المصرى بيانا، موضحا فيه أنه مع انتشار فيديو على منصات التواصل الاجتماعى، ويظهر انقلاب حمولة إحدى شاحنات المعونات الإنسانية داخل غزة، والتى تحمل شارة الهلال الأحمر، وظهور أحد الأشخاص يعلن أنه بسكويت منتهى الصلاحية فإن جمعية الهلال الأحمر المصرى توضح الحقائق التالية:

أولا: حمولة البسكويت عالى الطاقة، هى حمولة تابعة لإحدى منظمات الأمم المتحدة وهى منظمة الغذاء العالمية (WFP)، وهو غير منتهى الصلاحية، وأوضحت ذلك فى توضيح لها على حساباتها الرسمية.

ثانيا : تتولى جمعية الهلال الأحمر المصرى ادخال كافة شاحنات الأمم المتحدة إلى قطاع غزة بوصف أن شارة الهلال الأحمر شارة حماية دولية.

ثالثا: تم توضيح الحقائق السابقة من قبل المدير التنفيذى لجمعية الأحمر الفلسطيني.

رابعا: للأسف انقلاب الحمولة أصبح واردًا مع تهدم الطرق الرئيسية والداخلية بالقطاع، فنسأل الله السلامة لطواقمنا التى تعمل فى ظروف عالية الخطورة.

 

وأشارت جمعية الهلال الأحمر المصرى إلى أنها تعمل لأكثر من 112 عاما فى خدمة الإنسانية داخل مصر وخارجها، وتهيب بالجميع عدم الانسياق وراء الأخبار التى من شأنها زعزعة الثقة وإثارة الفتن.

 

وتتوجه الجمعية بالشكر للعاملين والمتطوعين بجمعية الهلال الأحمر المصرى الذين يواصلون العمل ليل نهار لتقديم الدعم اللازم فى هذه الكارثة الإنسانية، وإيصال المساعدات التى تصلها من داخل وخارج مصر.

 

ونجحت جهود الهلال الأحمر المصرى والتحالف الوطنى للعمل الأهلى والتنموى ومؤسسة "حياة كريمة" وعدد من البرامج العالمية منها برنامج الصحة العالمية والأنروا و26 دولة فى توفير مساعدات بإجمالى 7 آلاف و94 طن، ونجحت مصر فى تقديم حوالى 5900 طن، وتم تسليم ما يزيد عن 6 آلاف طن لقطاع غزة، حيث بلغ إجمالى عدد الشاحنات التى دخلت القطاع 374 شاحنة تتضمن 1496 طن أدوية و1393 أغذية و2059 مياة، و320 طن ملابس ومواد أخرى، 32 طن خيام.. وأن مصر بجميع أجهزتها بالهلال الأحمر والجمعيات الخيرية ساهمت بأكثر من 60% من المساعدات التى دخلت قطاع غزة.

 

وفى ذات السياق أكد برنامج الأغذية العالمى، التابع للأمم المتحدة أن البسكويت المقدم لغزة آمن للاستهلاك حتى أوائل الشهر المقبل بحسب التاريخ المدون على العبوات ويتناوله الأهالى بمجرد توزيعه.

 

وجاء ذلك فى تدوينة للبرنامج العالمى على حسابه بموقع "إكس"، وأكد: "هذا البسكويت هو الأنسب لحالات الطوارئ، حيث تحتاج الأسر إلى تغذية مكثفة فى ظروف لا تستطيع فيها الطهي".

 

ويأتى توضيح "برنامج الأغذية العالمى فى أعقاب الفيديو الذى انتشر عن انقلاب شاحنة مساعدات لأهالى غزة، ومزاعم بوجود بسكويت منتهى الصلاحية فيها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة