العالم هذا المساء.. شهداء فى قصف إسرائيلى متواصل على غزة.. وأمين عام الأمم المتحدة يناشد المجتمع الدولي: القطاع أصبح مقبرة للأطفال.. فيضانات عارمة تجتاح كينيا والصومال وتخلف قتلى وجرحى.. صور

الإثنين، 06 نوفمبر 2023 10:00 م
العالم هذا المساء.. شهداء فى قصف إسرائيلى متواصل على غزة.. وأمين عام الأمم المتحدة يناشد المجتمع الدولي: القطاع أصبح مقبرة للأطفال.. فيضانات عارمة تجتاح كينيا والصومال وتخلف قتلى وجرحى.. صور العدوان على غزة
إعداد عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

في اليوم الـ31 من العدوان الإسرائيلي على غزة، استشهد عشرات الفلسطينيين في غارات إسرائيلية ليلية مكثفة، حيث أعلنت وزارة الصحة، ارتفاع حصيلة الشهداء والجرحى من أبناء الشعب الفلسطيني، نتيجة العدوان المتواصل على قطاع غزة والضفة الغربية، إلى 10165 شهيدا، ونحو 27 ألف جريح.

شهداء ومصابين في قصف إسرائيلي متواصل على قطاع غزة
 

استشهد طفل وأصيب 3 مواطنين آخرين في قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي عصر اليوم الاثنين، سطح مجمع الشفاء الطبي في مدينة غزة.

وقال مراسل "وفا" إن طيران الاحتلال قصف سطح قسم الطوارئ في مجمع الشفاء الطبي، الذي يعتبر أكبر المستشفيات في قطاع غزة، ما ادى لإصابة مجموعة من المواطنين بجروح، ليعلن لاحقا عن استشهاد طفل.

ويؤوي المستشفى نحو 50 ألف نازح إلى جانب الطواقم الطبية والصحية والمرضى الموجودين داخله. ويعمل مستشفى الشفاء منذ أيام بمولد كهربائي احتياطي، وهو مهدد بالتوقف عن العمل بشكل كامل في حال لم يتم تزويده بالوقود الضروري للاستمرار في عمله.

وهذه هي المرة الاولى، خلال العداون الحالي، التي يستهدف فيها الاحتلال مجمع الشفاء الطبي بشكل مباشر.

وخلال العدوان الحالي على قطاع غزة، قصفت قوات الاحتلال عدة مستشفيات بشكل مباشر كالمستشفى المعمداني الذي ارتكبت فيه مجرزة، إلى جانب قصف محيط مستشفيات: القدس وشهداء الأقصى وناصر والإندونيسي والصداقة التركي.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، ارتفاع حصيلة الشهداء والجرحى من أبناء شعبنا نتيجة العدوان المتواصل على قطاع غزة والضفة الغربية، إلى 10165 شهيدا، ونحو 27 ألف جريح.
 
وأوضحت الوزارة، في تقريرها اليومي حول العدوان، اليوم الاثنين، أن 10010 شهداء ارتقوا في قطاع غزة، وأصيب أكثر من 25 ألفا، وفي الضفة الغربية ارتفع عدد الشهداء إلى 155، والجرحى إلى نحو 2250، وذلك منذ السابع من تشرين الأول/ اكتوبر الماضي، أكثر من 70% منهم من الأطفال والنساء والمسنين.
العدوان على غزة
العدوان على غزة

الأمم المتحدة: غزة أصبحت مقبرة للأطفال
 

قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، إن "الأمم المتحدة بحاجة إلى 1.2 مليار دولار لمساعدة 2.7 مليون فلسطيني في غزة والضفة الغربية".

وشدد جوتيريش خلال مؤتمر صحفي في نيويورك، على أن "حماية المدنيين يجب أن تكون ذات أهمية قصوى في الحرب بين إسرائيل وحماس"، مشيراً إلى أن "معبر رفح لا يملك القدرة على التعامل مع شاحنات المساعدات بالحجم المطلوب".

وأكد جوتيريش، على قلقه العميق بشأن "الانتهاكات الواضحة للقانون الإنساني الدولي التي نشهدها في غزة"، حيث تسبب القصف الإسرائيلي في سقوط أكثر من 10 آلاف ضحية.

وأضاف جوتيريش، أنه "لا يوجد طرف في نزاع مسلح فوق القانون الإنساني الدولي"، مشيراً إلى "الانتهاكات الواضحة للقانون الإنساني الدولي التي نشهدها في غزة".

وتابع جوتيريش حديثه قائلاً: "وقف إطلاق النار الإنساني مطلوب بشكل عاجل"، مضيفاً أن "غزة أصبحت مقبرة للأطفال".

الأمين العام للأمم المتحدة
الأمين العام للأمم المتحدة

 

جواتيريس
جواتيريس
 
 

فيضانات عارمة تجتاح كينيا والصومال وتخلف قتلى وجرحى
 

قال الصليب الأحمر الكيني إن حصيلة القتلى ارتفعت إلى 15 منذ بدأ هطول الأمطار الغزيرة يوم الجمعة، بينما كانت مدينة مومباسا الساحلية ومقاطعتي مانديرا وواجير في شمال شرق البلاد الأكثر تضررا.

وأفاد الصليب الأحمر الكيني بأنه منذ يوم الأحد، دمرت الفيضانات 241 فدانا من الأراضي الزراعية وأدت إلى نفوق 1067 رأسا من الماشية.

وحذر مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية من خطر الفيضانات الكبير، على طول نهري جوبا وشبيلي، ودعا إلى إجلاء سكان منطقة جوبا بأكملها.

كما تعرضت مدينة غالكعيو مركز إقليم مدغ بوسط الصومال لرياح قوية مصحوبة بهطول أمطار غزيرة تسببت في مقتل شخصين وإحداث دمار كبير في المدينة.

وأعلن مكتب الاتصالات الإقليمي الصّومالي “مقتل 20 شخصا ونزوح أكثر من 12 ألف أسرة بسبب فيضانات مباغتة نجمت عن أمطار غزيرة انهمرت في المنطقة الصوماليّة

الأمطار
الأمطار

 

فيضان الصومال
فيضان الصومال

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة