العالم هذا المساء.. بابا الفاتيكان: "من أجل الله أتوسل إليكم أن تتوقفوا.. أوقفوا إطلاق النار".. مظاهرات فى اليونان تضامنا مع غزة.. أكثر من 100 ألف كندى يوقعون على عريضة برلمانية للمطالبة بوقف إطلاق النار فى غزة

الأحد، 05 نوفمبر 2023 10:03 م
العالم هذا المساء.. بابا الفاتيكان: "من أجل الله أتوسل إليكم أن تتوقفوا.. أوقفوا إطلاق النار".. مظاهرات فى اليونان تضامنا مع غزة.. أكثر من 100 ألف كندى يوقعون على عريضة برلمانية للمطالبة بوقف إطلاق النار فى غزة غزة
كتب محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يقدم "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية..
 

بابا الفاتيكان: "من أجل الله أتوسل إليكم أن تتوقفوا.. أوقفوا إطلاق النار"

 

قال بابا الفاتيكان بابا فرانسيس اليوم الأحد، "من أجل الله، أوقفوا الحرب"، داعيا لإنهاء الحرب وتجنب مزيد من التصعيد بين إسرائيل وفلسطين

وأشار بابا الفاتيكان وفقا لما أوردته وكالة أنباء (أنسامد)، إلى أنه "ما زال يفكر فى الوضع الخطير للغاية فى فلسطين وإسرائيل حيث فقد الكثير من الناس حياتهم"، قائلا: "أتوسل إليكم أن تتوقفوا، أوقفوا إطلاق النار".

 

البابا فرانسيس

وأعرب عن أمله فى "متابعة كل السبل لمنع اتساع نطاق الصراع"، مطالبا بمساعدة الجرحى ووصول المساعدات إلى سكان غزة لما يشكله الوضع الإنسانى من خطورة بالغة.

وناشد بابا الفاتيكان بإطلاق الرهائن على الفور وفيهم أطفال كثيرون "ليعودوا إلى أهليهم"، على حد قوله.

وأضاف "دعونا نفكر بالأطفال، بجميع الأطفال المحاصرين فى هذه الحرب وفى أوكرانيا وفى صراعات أخرى، بهذه الطريقة يُقتل مستقبلهم".

واختتم بابا الفاتيكان بإعرابه عن تعازيه لضحايا الزلزال الذى ضرب نيبال ليلة الجمعة كما أعرب عن تعازيه لضحايا العواصف العنيفة والفيضانات فى أوروبا بما فى ذلك إيطاليا.

مظاهرات حاشدة فى اليونان تحت شعار "فلسطين حرة" تضامنا مع غزة

تحت شعار "فلسطين حرة" تجمع الآلاف فى مظاهرات حاشدة فى اليونان تضامنا مع قطاع غزة، الذى يشهد مجازر يومية يقوم بها قوات الاحتلال الإسرائيلى فى حق الشعب الفلسطينى.

وهتف المتظاهرون مطالبين بـ "الوقف الفورى للمذبحة التى يتعرض لها الشعب الفلسطينى فى قطاع غزة على يد دولة إسرائيل الدموية"، و"وضع حد للاحتلال الإسرائيلى"، و"نحن نقاتل من أجل سلام الأمم، من أجل فلسطين حرة داخل حدود عام 1967 وعاصمتها القدس".

كما أدان المتظاهرون الحكومة اليونانية التى امتنعت عن التصويت فى الأمم المتحدة على القرار الأردنى بشأن الهدنة الإنسانية فى قطاع غزة.

الجدير ذكره أن الشرطة لم تستخدم هذه المرة الغاز وقنابل الصوت ضد المشاركين، كما حدث خلال المظاهرة الحاشدة السابقة دعما للفلسطينيين، التى جرت فى 18 أكتوبر.

واعتمدت الجمعية العامة للأمم المتحدة، يوم الجمعة الماضى، قرارا اقترحته لدول العربية يدعو إلى هدنة فورية فى منطقة الصراع الفلسطينى الإسرائيلى، تؤدى إلى وقف الأعمال العدائية فى غزة.

وصوتت 120 دولة لصالح الوثيقة، بما فى ذلك روسيا، وعارضتها 14 دولة، بما فى ذلك الولايات المتحدة وإسرائيل، وامتنعت 45 دولة، بما فى ذلك اليونان، عن التصويت.

أكثر من 100 ألف كندى يوقعون على عريضة برلمانية للمطالبة بوقف إطلاق النار فى غزة

وقع أكثر من 100 ألف كندى على عريضة برلمانية تطالب رئيس وزراء كندا جستن ترودو بالدعوة إلى وقف القصف على غزة والتى أودت بحياة العديد من المدنيين الأبرياء.

وحظيت العريضة التى بدأتها مايفا جودرولت فالينتى من مونتريال، بدعم أكثر من 123 ألف كندى بحلول يوم أمس الرابع من نوفمبر، وأدرجت "إنشاء ممر إنساني" كأحد أهم مطالبها.

جستن ترودو


ويصر النداء على أن الحكومة الكندية تفى بالتزاماتها بموجب اتفاقيات جنيف والقانون الإنسانى الدولى بينما تتخذ جميع الخطوات اللازمة لبناء سلام دائم من خلال حماية المدنيين الإسرائيليين والفلسطينيين.


وبعد فتح باب التوقيع يوم 24 أكتوبر، قام مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعى بتداول العريضة على نطاق واسع عبر الإنترنت، حيث حث الكنديون على إنهاء الكارثة الإنسانية وجرائم الحرب فى غزة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة